العملات الرقمية

توقعات سعر البيتكوين .. البيتكوين تقترب من مستوى 50 ألف دولار

“توقعات سعر البيتكوين” خلال جلسة اليوم ، شهدت العملة الرقمية بيتكوين تراجعًا في قيمتها، على الرغم من الأخبار الإيجابية التي تشير إلى مشاركة “بلاك روك”، أكبر شركة لإدارة الأصول في العالم، و”ناسداك” في محادثات مع لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية حول إمكانية إطلاق صناديق تداول فورية للبيتكوين.

شهد سعر البيتكوين انخفاضًا بنسبة 0.28%، بعد أن ارتفع بأكثر من 2% في بداية الجلسة. ورغم هذا التراجع، استمرت قيمتها فوق مستوى 37 ألف دولار، حيث بلغ سعرها 37,388.71 دولار في نهاية التداولات.

سعر البيتكوين اليوم

في بورصة “بتستامب” اليوم، شهدت عملة البيتكوين ارتفاعًا بلغ حوالي 217 دولارًا، أو ما يعادل نسبة 0.6%، لتصل إلى 37,649 دولارًا، قادمة من سعر افتتاح يوم التداول الذي بلغ 37,432 دولارًا، في حين سجلت أدنى مستوى عند 37,173 دولارًا.

وعند تسوية الأسعار في نهاية جلسة يوم الأربعاء على بورصة بتستامب، سُجل ارتفاع بنسبة 4.7% في أسعار البيتكوين، محققة ثالث مكسب خلال الأربعة أيام الأخيرة، وذلك بفضل تحسن الشهية للمخاطر في الأسواق.

تزايدت قيمة السوق للعملات الرقمية يوم الخميس بمقدار حوالي 10 مليارات دولار، ووصلت إلى إجمالي 1.488 تريليون دولار، نتيجة للصعود الحالي في أسعار البيتكوين والإيثريوم وعملات رقمية أخرى.

رئيس قسم البحوث والاستراتيجية في ماتريكسبورت، “ماركوس ثيلين”، توقع أن تصل قيمة البيتكوين إلى الحاجز النفسي عند 40 ألف دولار، وربما 45 ألف دولار بنهاية العام الحالي، مشيرًا إلى أن تدفقات سوق الخيارات وتوقعات الاحتياطي الفيدرالي الحذرة قد تؤدي إلى مزيد من الارتفاع في قيمة العملة المشفرة حتى نهاية العام.

وأوضح ثيلين أن اقتراب سعر البيتكوين من 40 ألف دولار يعني زيادة عدد الأشخاص الذين سيضطرون إلى شراء البيتكوين للتحوط، وأشار إلى أن تراجع معدل التضخم في الولايات المتحدة وآمال في خفض أسعار الفائدة قد يدعمان هذا الارتفاع.

البيتكوين تقترب من مستوى 50 ألف دولار

قدمت شركة “بلاك روك” اقتراحين حول استرداد الأوراق المالية لصندوقها المرتقب “آي شيرز بيتكوين تراست” أظهرتهما مذكرة من هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية يوم الاثنين الماضي. يتنوع الاقتراحان بين المعاملات العينية والتسوية النقدية، مما يبرز التفاعل المستمر بين الشركات الرائدة والهيئات الرقابية في مجال العملات الرقمية.

على صعيد آخر، كشفت بيانات منصة “جلاس نود” اليوم عن ارتفاع نسبة المعروض غير المتداول من البيتكوين إلى مستويات قياسية جديدة تبلغ 70.35%. يُظهر هذا الارتفاع الجديد زيادة في ثقة المستثمرين تجاه البيتكوين، حيث تتجاوز النسبة السابقة المسجلة في يوليو الماضي.

في ظل التوقعات المتزايدة بتجميد الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لرفع أسعار الفائدة في الاجتماعات المقبلة، وبدء خفض الفائدة في وقت مبكر من العام القادم، يتوقع الخبراء أن ترتفع قيمة البيتكوين إلى 50 ألف دولار بنهاية العام الجاري.

تتوقع التحليلات أيضًا أن تصل قيمة البيتكوين إلى 120 ألف دولار بحلول نهاية العام المقبل، وذلك في ظل تراجع الضغوط التضخمية والتحسن المتوقع في بيئة السوق. هذا يعزز الثقة في أداء العملة المشفرة كاستثمار مستقبلي يجذب اهتمام المستثمرين.

اطلع ايضاً علي : ارتفاع سعر الإيثريوم Ethereum اليوم

عبد العاطي سيد

عبد العاطي السيد، كاتب مقالات مصري مهتم بالكتابة في مجالات متعددة بما في ذلك الاقتصاد والثقافة والتكنولوجيا والصحة، وقد نشر لي العديد من المقالات في المواقع الإلكترونية المختلفة ، أعتقد بأن الكتابة هي أحد أهم وسائل توعية المجتمع ورفع الوعي العام، وهو ما يحفزني على العمل بشغف وإتقان في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى