العملات الرقمية

سعر البيتكوين اليوم ينخفض أكثر من 3.5%

“سعر البيتكوين اليوم” .. تتجه أسعار البيتكوين نحو تسجيل خسارة يومية للمرة الثانية في ثلاثة أيام، حيث فقدت أكثر من 3.5% اليوم، وسط تراجع إقبال المستثمرين عن الأصول الرقمية في ظل الارتفاع الحالي في عوائد سندات الخزانة الأمريكية على العشر سنوات.

يعود هذا التراجع إلى تصاعد التوترات بينما يتأثر السوق بتصريحات فدرالية صارمة وبيانات إيجابية حول سوق العمل الأمريكي، مما ينعكس سلباً على احتمالات خفض أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي في مارس القادم. تزايد احتمالية الاحتفاظ بأسعار الفائدة “مرتفعة” لفترة أطول هذا العام يعزز عزوف المستثمرين عن الأصول ذات المخاطر العالية، من بينها العملات الرقمية.

سعر البيتكوين اليوم

في سوق “بتستامب”، شهد سعر البيتكوين تراجعًا بنحو 3.5%، حيث هبط من مستوى افتتاح اليوم عند 44,195 دولارًا إلى 42,616 دولارًا، بفارق يزيد عن 1,500 دولار. سُجل أعلى سعر عند 44,349 دولارًا في جلسة التداول.

في الجلسة السابقة على بتستامب، استعادت أسعار البيتكوين زخمها بارتفاع نسبته 3.1%، معاودة تسجيل المكاسب التي توقفت في الجلسة السابقة. وذلك كجزء من عمليات تصحيح بعد تحقيق أعلى مستوى في 21 شهرًا عند 45,922 دولارًا.

في سياق يوم الأربعاء، شهدت أسعار البيتكوين هبوطًا بنسبة تزيد عن 4.5%، ويرجع ذلك إلى التقارير التي تشير إلى تأجيل الموافقة على صناديق البيتكوين المتداولة في البورصة الأمريكية حتى الربع الثاني من العام الحالي.

تراجعت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الجمعة بمقدار 40 مليار دولار، حيث بلغ إجمالي القيمة 1.732 تريليون دولار، نتيجة للهبوط الحالي في أسعار البيتكوين والإيثريوم وعملات أخرى رئيسية.

العائد على سندات الخزانة الأمريكية

صعد عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات بنسبة 2.4 نقطة مئوية يوم الجمعة، مسجلًا أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع عند 4.101%. هذا التحرك يعزز مكاسبه للجلسة الثانية على التوالي، ويثير التساؤلات حول استمرار تفضيل المستثمرين للأصول ذات المخاطر الأقل في ظل هذا الصعود.

تأتي هذه التطورات نتيجة لمحضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأخير، الذي أشار إلى توقعات بالإبقاء على أسعار الفائدة عند مستوياتها الحالية لفترة أطول مما كان متوقعًا سابقًا. مع بيانات إيجابية حول سوق العمل الأمريكي، يظهر أن السياسة النقدية قد تظل استباقية لفترة أطول.

تُظهر البيانات الأخيرة بشكل واضح تحسناً في سوق العمل الأمريكي، مما يشير إلى صمود الاقتصاد. يظل هذا الوضع يفرض ضغوطًا إضافية على صانعي السياسة في الاحتياطي الفيدرالي، مع تأكيد الحاجة المستمرة للحفاظ على أسعار الفائدة “مرتفعة” لفترة طويلة.

في أعقاب هذه التطورات، شهدت تسعيرات العقود الآجلة تراجعًا في احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية، مما يعكس تحولًا في توقعات السوق من 77% إلى 58% في مارس، ومن 98.5% إلى 90% في مايو.

اطلع ايضاً علي : سعر النفط الخام مستمر في ارتفاعه لليوم الثاني علي التوالي

عبد العاطي سيد

عبد العاطي السيد، كاتب مقالات مصري مهتم بالكتابة في مجالات متعددة بما في ذلك الاقتصاد والثقافة والتكنولوجيا والصحة، وقد نشر لي العديد من المقالات في المواقع الإلكترونية المختلفة ، أعتقد بأن الكتابة هي أحد أهم وسائل توعية المجتمع ورفع الوعي العام، وهو ما يحفزني على العمل بشغف وإتقان في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى