العملات الرقمية

سعر الإيثريوم Ethereum اليوم السبت يقفز ويلامس الهدف الإيجابي

لا تزال عملة الاثيريوم في ارتفاع مستمر متخطية حاجز ال 2000 دولار امريكي مما يجذب مزيداً من الاهتمام من قبل المستثمرين في مجال العملات الرقمية، ويمكنك رؤية الاتجاة الصعودي الواضح من خلال مراقبة الرسم البياني اليومي لعملة الاثيريوم مما تسبب في زيادة ملحوظة في تقلبات السوقي ووجود مشادات للسيطرة علي المجال بين المشترين والبائعين .

سعر الإيثريوم Ethereum اليوم السبت

ETH/USD – إيثريوم دولار أمريكي

العملة ب

USD
2,084.34
+4.89(+0.24%)
بيانات الوقت الحالي

 

ووفقا لتصريحات العديد من الخبراء والمحللون فإن رسوم إتمام التحويلات علي شبكة المعاملات الخاصة بالعملات الرقمية بيتكوين وايثريوم قد سجلت ارتفاعا كبيراً وسط تنامي استخدام العملات الرقمية؛ فتبعاً لبيانات موقع BitInfoCharts بلغ متوسط رسوم المعاملات على بلوكتشين بيتكوين -في الوقت الحاليّ- حوالي 10$ بزيادة تجاوزت نسبتها 500% مقارنةً بأقلَّ من 2$ خلال وقتٍ سابقٍ من هذا الشهر.

فقد بلغ متوسط رسوم BTC إلى 18$ يومي السادس عشر والثامن عشر من شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي تزامناً مع ارتفاع سعر العملة الرائدة وزيادة أحجام تداولها. وبالمثل، ارتفعت رسوم إتمام المعاملات (الغاز) على بلوكتشين إيثيريوم لأكثر من 100GWei .

وقد اوضح بعض محلي القطاع ان هذا الارتفاع الملحوظ في رسوم معاملات بلوكتيشن بيتكوين يرجع اي التطورات التي حدثت بخصوص تضمينات أوردينالز (Ordinals) على البلوكتشين، حيث اكتسبت هذه الأصول الرقمية الفريدة -المشابهة للرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) العادية لكن تمَّ ربطها بوحدات الساتوشي (أصغر أجزاء بيتكوين العشريّة)- زخماً متزايداً في وقتٍ سابقٍ من هذا العام، ما يشير إلى تطوّر بلوكتشين بيتكوين ليشمل قطاع الـNFT.

وقد انتعشت مؤخراً فئة العملات الرقمية تبعاً لتطورات الاسواق قد توسعت لتصل الي نظم اخري في قطاع البلوكتشين مثل: بوليجون (Polygon-MATIC) ولايتكوين (Litecoin-LTC). وفي شهر أيار/مايو الماضي، تسبّب ارتفاع شعبية أوردينالز بازدحام شبكة معاملات بيتكوين ما أدى إلى وجود 500,000 معاملةٍ غير مؤكدة ودفَعَ متوسط رسوم المعاملات للتحليق عالياً مسجلاً أعلى مستوياته على الإطلاق.

تابع معنا من خلال موقع سنتات كافة الاخبار والتحليلات الاقتصادية التي تخص اسعار العملات العالمية والعملات الرقمية علي مدار اليوم لحظة بلحظة تحديث مباشر .

رضوي عادل

أعمل كمحررة أخبارية منذ سنوات في عدة مجالات مختلفة ومهتمة بالشأن الأقتصادي والأخبار المتعلقة به، تخرجت من كلية الألسن جامعة عين شمس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى