العملات الرقمية

توقعات سعر البيتكوين .. البيتكوين يتراجع لليوم الثالث علي التوالي

“توقعات سعر البيتكوين” .. تراجعت أرباح السوق الرقمي اليوم ، حيث هبطت أسعار العملة الرقمية الرائدة “البتكوين” لتسجل خسائرها لليوم الثالث على التوالي. اتسمت هذه الحركة بابتعادها عن قمتها في عام ونصف، وسط استمرار التصحيحات وجني الأرباح.

وفي هذا السياق، يترقب المستثمرون بفارغ الصبر البيانات الاقتصادية الهامة في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى التعليقات المرتقبة من قبل مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي. ذلك بهدف إعادة تقييم الاحتمالات المتعلقة بأسعار الفائدة الأمريكية.

وسط هذا السياق الاقتصادي المتقلب، يعيش المتداولون في سوق العملات الرقمية لحظات تحدي وتكهن، حيث تتواصل المتغيرات والتقلبات في هذا النظام المالي الحديث.

سعر البتكوين اليوم

في ساحة وبورصة “بتستامب”، تراجعت قيمة البتكوين بحوالي 373 دولار، أو ما يعادل 1.0%، لتصل إلى 36,883 دولارًا، بعيدًا عن سعر افتتاح تعاملات اليوم الذي كان عند 37,256 دولارًا، وسجلت أعلى مستوى عند 37,340 دولارًا.

في نهاية تداولات يوم الاثنين على بتستامب، تكبدت أسعار البتكوين خسارة نسبتها 0.6%، مسجلة ثاني خسارة يومية على التوالي، نتيجة عمليات التصحيح من أعلى مستوى في عام ونصف عند 38,437 دولارًا. شهدت قيمة العملات الرقمية تراجعًا يوم الثلاثاء، حيث انخفضت بأكثر من 5 مليار دولار، لتبلغ إجمالي 1.444 تريليون دولار، مع استمرار التصحيح في أسعار البتكوين والإيثريوم وعملات رئيسية أخرى.

تظل أسعار البتكوين مرتفعة منذ بداية تشرين الثاني/نوفمبر الحالي بنسبة تزيد عن 7%، في طريقها لتحقيق ثالث مكسب شهري على التوالي. يعزى ذلك إلى تراجع احتمال رفع أسعار الفائدة الأمريكية مرة أخرى وتزايد التكهنات حول نهاية دورة التشديد النقدي لبنك الاحتياطي الفيدرالي.

في الفترة الحالية، يركز المستثمرون في سوق العملات المشفرة على البحث عن مزيد من الأدلة حول مستقبل أسعار الفائدة في الولايات المتحدة. تأتي اليوم بيانات هامة حول مستويات ثقة المستهلكين في الاقتصاد الأمريكي خلال تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، بالإضافة إلى تعليقات بعض مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي.

يشير خبراء العملات الرقمية إلى أن أي علامة على تجميد رفع أسعار الفائدة الأمريكية تعزز جاذبية الأموال نحو الأصول ذات المخاطر العالية، مما قد يزيد من تدفق الاستثمارات في سوق العملات الرقمية.

توقعات سعر البيتكوين

بفضل تراجع الدولار وتحذيرات حذرة من أعضاء بنك الاحتياطي الفيدرالي، تتسلل عملة البيتكوين مجددًا إلى محاولة اختراق المستوى الرئيسي البالغ 38,000 دولار أمريكي. يزيد من هذا التحرك الارتفاعي تسوية Binance مع حكومة الولايات المتحدة، والتي تعتبر خطوة إيجابية من قبل المستثمرين بوصفها حلاً جزئيًا لقضايا البورصة وتنظيم السوق الأمريكي.

على الرغم من أنه كان يُشير إلى هذا السيناريو كمحفز محتمل لحالة ذعر سوقية سابقًا، إلا أن المستثمرين اتخذوا تسوية بينانس بشكل إيجابي، مما ساهم في حل بعض قضايا البورصة وتنظيم السوق. يتزايد الدعم لهذه المشاعر مع اقتراب النصف وتقدم عملية تقديم صندوق استثمار متداول للبيتكوين.

تخوض Bitcoin تحديًا لاختبار الحد الأعلى للقناة الصعودية الأخيرة عند مستوى 38,000 دولار أمريكي. إذا أُغلِقت الشمعة اليومية فوق هذا المستوى، سيتم تحديث أعلى مستوى سنوي (ATH). وفي المقابل، سيمهد الإغلاق الإيجابي الطريق للمضاربين على الارتفاع للاستمرار في النمو، مع المنطقة الرئيسية التالية عند مستوى 40,000 دولار أمريكي.

اطلع ايضاً علي : قفزة قوية في السوق السوداء

عبد العاطي سيد

عبد العاطي السيد، كاتب مقالات مصري مهتم بالكتابة في مجالات متعددة بما في ذلك الاقتصاد والثقافة والتكنولوجيا والصحة، وقد نشر لي العديد من المقالات في المواقع الإلكترونية المختلفة ، أعتقد بأن الكتابة هي أحد أهم وسائل توعية المجتمع ورفع الوعي العام، وهو ما يحفزني على العمل بشغف وإتقان في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى