العملات الرقمية

هبوط سعر البيتكوين اليوم لتبتعد عن قمة 25 شهر

“سعر البيتكوين اليوم” .. شهدت أسعار العملة الرقمية الرائدة “البيتكوين” تراجعًا في تعاملات اليوم، حيث استمرت في تسجيل خسائرها لليوم الثاني على التوالي. انخرطت البيتكوين في عمليات تصحيح وجني أرباح، مبتعدة عن أعلى مستوى لها في 25 شهرًا القريب من الحاجز النفسي عند 50 ألف دولار.

على الجانب الآخر، تظل البيتكوين، أكبر عملة رقمية في العالم، في طريقها لتحقيق مكسب أسبوعي للأسبوع الثاني على التوالي. يأتي هذا في ظل البيئة الإيجابية التي تسيطر على سوق الأصول الرقمية، وخاصة بعد الموافقة الرسمية من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية على الصناديق المتداولة في البورصة في الولايات المتحدة.

سعر البيتكوين اليوم

شهدت بورصة “بتستامب” تراجعًا في سعر البيتكوين بحوالي 794 دولارًا، ما يعادل نحو 1.7%، ليصل إلى 45,549 دولارًا، قادمًا من سعر افتتاح التعاملات اليوم عند 46,343 دولارًا، وسجل أعلى مستوى عند 46,516 دولارًا. في ختام تعاملات البورصة أمس، شهدت أسعار البيتكوين تراجعًا بنسبة 0.7%، بعد أن وصلت إلى أعلى مستوى في 25 شهرًا عند 49,048 دولارًا.

كما هبطت قيمة العملات الرقمية بحوالي 15 مليار دولار اليوم، مما أدى إلى انخفاض القيمة السوقية الإجمالية إلى 1.845 تريليون دولار، وذلك نتيجة للتصحيح الهابط الحالي في أسعار البتكوين. وفي سياق التعاملات الأسبوعية، يظهر البيتكوين ارتفاعًا بنسبة 4.5% حتى اللحظة، مقتربًا من تحقيق مكسبه الثاني على التوالي لهذا الأسبوع.

صناديق البيتكوين المتداولة

بشكل رسمي وتاريخي، وافقت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية “SEC” يوم الأربعاء على صناديق الاستثمار المتداولة “ETF” التي تستثمر مباشرة في عالم البتكوين. أعلنت الهيئة المنظمة عن بدء تداول 11 صندوقًا رسميًا يوم الخميس في الولايات المتحدة، بدءًا من الصناديق التي تتبوأ القمة والتي تتبع لشركات مرموقة مثل “بلاك روك” و”فيديليتي”.

هذه الموافقة تمثل حدثًا تاريخيًا لقطاع الأصول المشفرة الذي يتجاوز قيمتها حوالي 2 تريليون دولار أمريكي، ومن المتوقع أن تعزز عمليات الوصول والاستثمار في أكبر عملة رقمية في وول ستريت وخارجها. كما تأتي هذه الموافقة بعد فترة طويلة من المعارضة التي استمرت لأكثر من 10 سنوات، بدءًا من اقتراح التوأم تايلر وكاميرون وينكلفوس لإطلاق صندوق البتكوين المتداول في البورصة في عام 2013.

رغم الانتقادات اللاذعة التي وجهها رئيس الهيئة الأمريكية، غاري غينسلر، الذي أكد مرارًا وتكرارًا على أن القطاع مليء بالاحتيال وسوء السلوك، تم اتخاذ إجراءات صارمة من قبل الهيئة ضد الأصول الرقمية بعد الانتكاسات التي شهدها القطاع في عام 2022 والحوادث مثل إفلاس بورصة “إف تي إكس” التابعة لسام بانكمان فريد.

اطلع ايضاً علي : تراجع سعر البيتكوين بسبب عمليات جني الأرباح

عبد العاطي سيد

عبد العاطي السيد، كاتب مقالات مصري مهتم بالكتابة في مجالات متعددة بما في ذلك الاقتصاد والثقافة والتكنولوجيا والصحة، وقد نشر لي العديد من المقالات في المواقع الإلكترونية المختلفة ، أعتقد بأن الكتابة هي أحد أهم وسائل توعية المجتمع ورفع الوعي العام، وهو ما يحفزني على العمل بشغف وإتقان في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى