العملات الرقمية

سعر البيتكوين اليوم في طريقه لـ تحقيق أكبر مكسب سنوي منذ 2020‏

“سعر البيتكوين اليوم” .. شهدت أسعار البيتكوين ارتفاعًا اليوم، استئنافًا لمكاسبها التي توقفت يوم أمس في إطار عمليات تصحيح من أعلى مستوى في نحو أسبوع. البيتكوين، أكبر عملة رقمية في العالم، تتجه نحو تحقيق رابع مكسب شهري على التوالي، وذلك بفضل هبوط حاد في عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات وتحسن شهية المخاطر في الأسواق.

تسعى البيتكوين أيضًا لتحقيق أكبر مكسب سنوي منذ عام 2020، وذلك نتيجة للأخبار الإيجابية حول قرب موافقة السلطات التنظيمية على إطلاق صناديق البيتكوين المتداولة في البورصة في الولايات المتحدة، أكبر سوق للأصول الرقمية في العالم.

سعر البيتكوين اليوم

على بورصة “بتستامب”، شهد سعر البيتكوين ارتفاعًا بلغ نحو 371 دولارًا، أو ما يعادل 0.9٪، ليصل إلى 42,958 دولارًا، مقارنةً بسعر افتتاح التعاملات اليوم عند 42,587 دولارًا، وسجل أدنى مستوى عند 42,141 دولارًا.

في جلسة تسوية الأسعار يوم أمس على بورصة بتستامب، خسرت أسعار البيتكوين نسبة 2.1٪، بعد أن سجلت أعلى مستوى في أسبوع عند 43,812 دولارًا لكل وحدة بيتكوين.

شهدت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الجمعة ارتفاعًا بحوالي 25 مليار دولار إلى إجمالي 1.764 تريليون دولار، في ظل الانتعاش الحالي في أسعار البيتكوين والإيثريوم وعملات رقمية رئيسية أخرى.

فيما تواصل أسواق الأسهم في وول ستريت تحقيق مكاسبها القوية، بفضل التفاؤل حيال مستقبل أسعار الفائدة في الولايات المتحدة. يُتوقع حاليًا أن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بنحو 25 نقطة أساس خلال اجتماع مارس 2024 بنسبة تزيد على 85٪، وأكثر من 99٪ خلال اجتماع مايو.

يرى خبراء التشفير أن أي إشارة لخفض أسعار الفائدة الأمريكية قد تعزز من جاذبية الأموال نحو الأصول ذات المخاطر العالية، مما يزيد من احتمال دخول الأموال الاستثمارية إلى سوق العملات الرقمية.

التعاملات الشهرية والسنوية

على مدار شهر ديسمبر، شهدت أسعار البيتكوين استمرارًا في الارتفاع، حيث ارتفعت بنسبة تقريبية قدرها 14%، متجهة نحو تحقيق رابع مكسب شهري على التوالي. هذا الأداء الإيجابي يعزى إلى التحسن في المعنويات وزيادة الاقبال على المخاطر في الأسواق، مع استمرار تدفق التداولات الشرائية الجديدة وتغطية مراكز بيع قصيرة.

انخفض عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات بنسبة تزيد عن 11% منذ بداية الشهر، وسجل أدنى مستوى في خمسة أشهر عند 3.783%. هذا التطور جاء بعد إعلان الاحتياطي الفيدرالي عن نهاية دورة رفع أسعار الفائدة الأمريكية، مما ساعد في الحفاظ على بيئة إيجابية للمخاطر في الأسواق العالمية.

في السياق ذاته، تسارعت مكاسب البيتكوين خلال الشهر الحالي، حيث اخترقت حاجز 40 ألف دولار وسجلت أعلى مستوى في 20 شهرًا عند 44,729 دولارًا لكل وحدة بيتكوين.

من ناحية أخرى، يظهر أداء البيتكوين على مدار العام 2023 قفزة ملحوظة بنسبة تقارب 160%، في طريقها لتحقيق أكبر مكسب سنوي منذ عام 2020. تبقى إشارات الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة (ETF) للبتكوين قضية محورية، حيث يترقب السوق القرار المتوقع في 10 يناير. إذ يُعتبر هذا القرار خطوة هامة نحو فتح أبواب الاستثمار المؤسسي في عالم العملات الرقمية.

اطلع ايضاً علي : سعر النفط الخام في انخفاض بعد استمرار توترات البحر الأحمر

عبد العاطي سيد

عبد العاطي السيد، كاتب مقالات مصري مهتم بالكتابة في مجالات متعددة بما في ذلك الاقتصاد والثقافة والتكنولوجيا والصحة، وقد نشر لي العديد من المقالات في المواقع الإلكترونية المختلفة ، أعتقد بأن الكتابة هي أحد أهم وسائل توعية المجتمع ورفع الوعي العام، وهو ما يحفزني على العمل بشغف وإتقان في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى