العملات الرقمية

سعر البيتكوين اليوم يعاود الارتفاع رغم التحديات السلبية

“سعر البيتكوين اليوم” .. في جلسة اليوم، شهدت عملة البيتكوين ارتفاعًا ملحوظًا، حيث استعادت زخم ارتفاعها بعد توقفها في الجلسة السابقة، حيث شهدت عمليات تصحيح من أعلى مستوى لها في 21 شهرًا. يأتي هذا الارتفاع في ظل تحديات وضغوط سلبية تؤثر على سوق الأصول الرقمية.

وتزايدت هذه الضغوط بسبب التقارير التي تشير إلى تأجيل الموافقة على صناديق البيتكوين المتداولة في البورصة، حيث من المتوقع النظر فيها في الربع الثاني من هذا العام. يضاف إلى ذلك، ارتفاع العائد على سندات الخزانة الأمريكية، مما يزيد من التحديات التي يواجهها المستثمرون في العملات المشفرة.

سعر البيتكوين اليوم

في سوق “بتستامب” اليوم، شهدت عملة البيتكوين ارتفاعًا بلغ حوالي 583 دولارًا، ما يعادل نسبة 1.4%، حيث وصل سعرها إلى 43,446 دولارًا مقارنةً بسعر افتتاح التعاملات اليومية الذي بلغ 42,863 دولارًا، في حين سجلت أدنى مستوى عند 42,656 دولارًا.

أمس، خسرت أسعار البيتكوين نسبة 4.7% خلال جلسة التداول على بورصة بتستامب، في أول خسارة خلال الخمسة أيام الأخيرة، نتيجة لعمليات التصحيح وجني الأرباح من أعلى مستوى لها في 21 شهرًا، الذي وصل إلى 45,922 دولارًا.

قفزت قيمة السوق الكلية للعملات الرقمية اليوم بحوالي 15 مليار دولار، لتصل إلى إجمالي 1.735 تريليون دولار، وذلك بفعل تحسن أسعار البيتكوين والإيثريوم وعملات رقمية أخرى.

وفيما يتعلق بتقارير تأجيل الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة، أشار تقرير شركة “ماتريكسبورت” إلى أن هيئة الأوراق المالية والبورصة “SEC” قد ترفض جميع هذه الصناديق في يناير، مع توقع الحصول على الموافقة النهائية في الربع الثاني من العام الحالي.

وأضاف المحلل في “ماتريكسبورت”، ماركوس ثيلين، أن طلبات صناديق البيتكوين المتداولة قد تظل دون تلبية المتطلبات اللازمة للموافقة من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات.

العائد على سندات الخزانة الأمريكية

شهدت سوق سندات الخزانة الأمريكية اليوم ارتفاعًا حادًا في عائد السندات ذات الأجل عشر سنوات بنسبة تقارب 2%، وهي على وشك الوصول إلى أعلى مستوى لها في ثلاثة أسابيع عند 4.024%. هذا التطور يلقي بظلاله على شهية المستثمرين للمخاطر في الأسواق.

يأتي هذا التحرك في سوق السندات الأمريكية بعد صدور بيانات إيجابية حول سوق العمل الأمريكية، حيث أضاف القطاع الخاص الأمريكي وظائف تفوق التوقعات في ديسمبر، مع تراجع في طلبات إعانة البطالة الأسبوعية تجاوز التوقعات.

تلك البيانات، جنبًا إلى جنب مع التصريحات الصادرة عن بنك الاحتياطي الفيدرالي في محضر اجتماعه الأخير في ديسمبر، تقلص من احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية في مارس المقبل.

اطلع ايضاً علي : سعر الدولار اليوم

عبد العاطي سيد

عبد العاطي السيد، كاتب مقالات مصري مهتم بالكتابة في مجالات متعددة بما في ذلك الاقتصاد والثقافة والتكنولوجيا والصحة، وقد نشر لي العديد من المقالات في المواقع الإلكترونية المختلفة ، أعتقد بأن الكتابة هي أحد أهم وسائل توعية المجتمع ورفع الوعي العام، وهو ما يحفزني على العمل بشغف وإتقان في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى