العملات الرقمية

توقعات سعر البيتكوين .. سعر البتكوين اليوم يستأنف مكاسبه

“توقعات سعر البيتكوين” .. شهدت أسعار العملة الرقمية البيتكوين ارتفاعًا خلال جلسة التداول اليوم ، حيث استعادت مكاسبها التي توقفت ليومين، مقتربة مجددًا من أعلى مستوى لها خلال العشرين شهرًا الماضية. يسود حالة من الترقب في الأسواق العالمية، في ظل انتظار صدور تقرير الوظائف الشهري في الولايات المتحدة في وقت لاحق اليوم. يُتوقع أن يقدم هذا التقرير إشارات قوية حول مستقبل أسعار الفائدة، وذلك في إطار تأثيره على سياسات بنك الاحتياطي الفيدرالي.

سعر البتكوين اليوم

شهدت منصة “بتستامب” ارتفاعًا في سعر البيتكوين بنسبة 0.6٪، حيث ارتفعت قيمتها بمقدار 243 دولارًا إلى 43,539 دولارًا، قادمة من سعر افتتاح يوم التداول عند 43,296 دولارًا، وسجلت أدنى مستوى عند 43,294 دولارًا.

في نهاية تداولات يوم الخميس على منصة بتستامب، شهدت أسعار البيتكوين انخفاضًا بنسبة 1.1٪، وهو ثاني خسارة يومية على التوالي. استمرت عمليات التصحيح وجني الأرباح من أعلى مستوى لها خلال عشرين شهرًا عند 44,490 دولارًا للبيتكوين.

ارتفعت قيمة السوق الإجمالية للعملات الرقمية يوم الجمعة بما يزيد عن 5 مليارات دولار، لتصل إلى إجمالي 1.68 تريليون دولار، وذلك نتيجة للاستعادة في أسعار البيتكوين والإيثريوم.

شهدت أكبر عملة رقمية في العالم ارتفاعًا قويًا خلال هذا الأسبوع، مع اختراقها لحاجز الـ40 ألف دولار، مع تعزيز الآمال بشأن الموافقة على إطلاق صناديق بتكوين متداولة في البورصة في الولايات المتحدة.

تقارير إعلامية أفادت بأن الشركات التي تقدم طلبات لإطلاق صناديق بتكوين متداولة في البورصة “ETF” يجتمعون بشكل دوري مع هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية “SEC”، حيث يتلقون وينفذون التعليمات المطلوبة.

ويتفق الجميع حاليًا على أن هناك إشارات إيجابية لإطلاق أول صندوق بتكوين متداول في البورصة خلال الربع الأول من العام المقبل، وفقًا للمواعيد النهائية التي تحددها SEC بناءً على تواريخ تقديم الطلبات.

توقعات سعر البيتكوين

بانتظار ساعات لاحقة من هذا اليوم، يترقب المتداولون صدور تقرير الوظائف الجديدة لشهر نوفمبر في الولايات المتحدة، والذي يعتبر مصدرًا مهمًا لتوفير إشارات قوية حول مستقبل أسعار الفائدة الأمريكية.

تأثرت أسواق العقود الآجلة بتراجع سلسلة من البيانات الاقتصادية الأمريكية وتصريحات حذرة من مسؤولين في بنك الاحتياطي الفيدرالي، مما أدى إلى ارتفاع توقعات خفض أسعار الفائدة الفيدرالية اعتبارًا من مارس 2024.

في حال تقديم بيانات الوظائف نتائج أقل من توقعات السوق مع ارتفاع معدل البطالة، من الممكن أن تشهد العقود الآجلة ارتفاعًا مجددًا. ومن المتوقع أن يعزز ذلك رغبة المستثمرين في تحسين مستويات المخاطرة في الأسواق، مما يدفع أسعار البيتكوين لتحقيق مستويات جديدة فوق حاجز الـ45 ألف دولار.

اطلع ايضاً علي : سعر الإيثريوم Ethereum اليوم

عبد العاطي سيد

عبد العاطي السيد، كاتب مقالات مصري مهتم بالكتابة في مجالات متعددة بما في ذلك الاقتصاد والثقافة والتكنولوجيا والصحة، وقد نشر لي العديد من المقالات في المواقع الإلكترونية المختلفة ، أعتقد بأن الكتابة هي أحد أهم وسائل توعية المجتمع ورفع الوعي العام، وهو ما يحفزني على العمل بشغف وإتقان في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى