العملات الرقمية

توقعات سعر البيتكوين بعد استمرار خسائره لأدنى مستوى فى أسبوع

“توقعات سعر البيتكوين” .. تراجعت أسعار البتكوين بنسبة تقدر بحوالي 2.0% خلال جلسة التداول يوم الاثنين، حيث تعمقت خسائرها لليوم الثاني على التوالي، سجلت أدنى مستوى لها خلال الأسبوع الحالي، وتتجه نحو فقدان التداول فوق الحاجز النفسي عند 40 ألف دولار أمريكي.

يأتي هذا في ظل نشاط عمليات تصفية لعقود طويلة، مستجيبة لتصريحات قلقة أدلى بها رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية حول صناديق البتكوين المدرجة في البورصة.

سعر البتكوين اليوم

في سوق “بتستامب”، شهدت عملة البتكوين تراجعًا يقدر بنحو 824 دولار، ما يعادل حوالي 2.0% من قيمتها، حيث انخفضت إلى 40,513 دولار، وهو أدنى مستوى لها منذ 11 ديسمبر الحالي. يأتي ذلك بعد افتتاح التعاملات عند 41,337 دولار وتسجيل أعلى مستوى عند 41,408 دولار.

وخلال تسوية الأسعار يوم الأحد على بتستامب، تكبدت عملة البتكوين خسارة نسبتها 2.15%، تعد الثانية خلال ثلاثة أيام، نتيجة لتراجع الاستثمارات نتيجة لتفاقم المخاوف وتجنب المخاطر.

في الأسبوع الماضي، فقدت أكبر عملة رقمية في العالم، البتكوين، نسبة 5.5%، في أول خسارة أسبوعية خلال التسعة أسابيع الأخيرة، نتيجة لعمليات تصحيح وجني الأرباح من أعلى مستوى لها خلال عشرين شهرًا، حيث وصلت إلى 44,729 دولار للوحدة الواحدة.

وشهدت قيمة السوق للعملات الرقمية انخفاضًا يوم الاثنين بأكثر من 55 مليار دولار، لتصل إلى إجمالي 1.6 تريليون دولار، وذلك نتيجة للتراجع التصحيحي الحالي في أسعار البتكوين والإيثريوم وعملات رقمية رئيسية أخرى.

وفيما يتعلق بعمليات التصفية، أظهرت بيانات “كوينجلاس” تصفية بقيمة 103.5 مليون دولار لعقود آجلة مرتبطة بالعملات الرقمية خلال الـ 12 ساعة الماضية، حيث بلغت قيمة العقود الطويلة 95 مليون دولار، وتم تصفية 33 مليون دولار من عقود البتكوين، بما في ذلك 29 مليون دولار من عقود طويلة.

ومن جهته، رفض رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية “غاري جينسلر” الكشف عما إذا كانت الوكالة ستوافق على إطلاق صناديق البتكوين المتداولة في البورصة “ETF”، مُعاد تأكيد المخاوف من نقص الرقابة الكافية للعملات المشفرة من قِبَل الهيئات والحكومات العالمية.

وأوضح جينسلر أن هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية لا تزال تدرس ملفات بين 8 إلى 12 طلبًا تقديمها من قِبَل كبرى الشركات لإطلاق صناديق الاستثمار “بتكوين” المتداولة في البورصة.

توقعات سعر البيتكوين

قالت لوسي هو، كبيرة المحللين في شركة إدارة الأصول الرقمية ميتالفا المقرة في هونغ كونغ، إن السوق العالمي للعملات الرقمية يظل صامدًا بشكل ملحوظ على الرغم من الاختراق الأخير الذي أثر على محفظة ليدجر.

وأشارت هو إلى أن تخفيضات أسعار الفائدة المتوقعة والتطورات مثل “الأوردينالات”، النظام الجديد لتخزين البيانات على سلسلة البتكوين، تزيد من اهتمام المستثمرين بالعملة المشفرة.

على الرغم من التصحيح الحالي الذي يشهده سوق البتكوين، تظل التوقعات متفائلة بشكل عام لنهاية عامي 2024 و2025، وهو ما يتنافى مع توقعات العام الماضي المظلمة حين كانت تشير إلى وصول سعر البتكوين إلى مستويات تتراوح بين 10,000 و12,000 دولار.

وفي تقرير حديث، تتوقع شبكة وو أن يصل سعر البتكوين إلى مستوى 75,000 دولار لكل وحدة في أوائل عام 2024، بينما تضع شركة بيتوايز سعرًا مستهدفًا مشابهًا فوق 80,000 دولار لكل وحدة بتكوين.

وأرجعت بيتوايز هذه التوقعات إلى الموافقة المحتملة على إطلاق صناديق البتكوين المتداولة في البورصة في الولايات المتحدة، والتي من شأنها أن تؤدي إلى ارتفاع كبير في سعر البتكوين.

اطلع ايضاً علي : ارتفاع جديد في سعر الدولار اليوم في الأسواق

عبد العاطي سيد

عبد العاطي السيد، كاتب مقالات مصري مهتم بالكتابة في مجالات متعددة بما في ذلك الاقتصاد والثقافة والتكنولوجيا والصحة، وقد نشر لي العديد من المقالات في المواقع الإلكترونية المختلفة ، أعتقد بأن الكتابة هي أحد أهم وسائل توعية المجتمع ورفع الوعي العام، وهو ما يحفزني على العمل بشغف وإتقان في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى