العملات الرقمية

سعر الإيثريوم Ethereum اليوم 13/11/2023 مقابل الدولار الامريكي

سجل سعر الإيثريوم Ethereum انخفاضاً بنسبة 8.89% من سعر ارتفاع في ال7 أيام الماضية. وفي ظل حجم التداول120 مليون ETH، بلغت نسبةيثريوم بالقيمة السوقية المقدرة بنسبة ‏245,847,243,659 US$. وقد سجل سعر الايثريوم اليوم الاثنين الموافق 13 نوفمبر 2023 قيمة ‏2,050.76 US$ بحجم تداول $11,858,329,680.19 على مدار 24 ساعة.

الإيثيريوم هو منصة رقمية يبني عليها مجموعة مختلفة عن التطبيقات مثل انظمة الحماية والبرامج وطرق الدفع وغيرها من الخدمات، ولكن يتم استخدام مصلطح الايثريوم عادة للتعبير عن العملة الافتراضية نفسها بالإيثريوم، فإن الاسم الأكثر دقة هو “الإيثر”، والمهم ان هذه العملة تعد عملة افتراضية تعمل بمعزل تام عن اي سلطات مركزية مثل الحكومات والبنوك وغيرها .

سعر الإيثريوم Ethereum اليوم

‪2056.1‬USD
‪+9.6‬‪+0.47%‬
اعتبارًا من 13 نوفمبر، 07:36 UTC

العوامل التي تؤثر على سعر الإيثريوم

يتعرض سعر الإيثريوم الي تحركات بناءاً علي العديد من العوامل السياسية والاقتصادية مثلها مثل باقي العملات التقليدية، الا ان سعرها يرتبط كذلك بمجموعة من الديناميات الفريدة مثل:

الوفرة : بخلاف عملة البيتكوين فإنه لا يوجد حد متاح لعرض الايثريوم، ولذلك يمكن الاستمرار في اضافة مختلف وحدات الايثر وهذا يسبب اختلاف توفر العملة .

توسيع نطاق القبول : يتغير النظام الاقتصادي للايثر بشكل دائم مع زيادة الاعتماد علي العملات الافتراضية، سواء كان ذلك يتم من خلال المنتمين الي هذا المجال بالفعل أو من خلال المستثمرين المستقلين .

ارتفاع اسعار العملات المشفرة المرتبطة برهن ايثيريوم ETH

سجلت اسعار العملات المشفرة ارتفاعاً قوياً بارقام ثنائية، حيث سجلت عملت روكيت بول وعملة ليدو ارتفاعاً وصل الي نسبة 25% و 22% على التوالي خلال مدة 24 ساعة الماضية. لتكون بذلك الأفضل أداء في سوق العملات الرقمية. حسب بيانات منصة CoinMarketCap.

اما عن الايثر فقد جاءت توقعات رسمية من شركة بلاك روك حول تقديم طلب لإنشاء صندوق الاستثمار المتداول (ETF) للإثيريوم خاصة بعد أن اتضح أن عملاق وول ستريت قد اتخذت الخطوة الاولي لتقديم طلب لتأسيس صندوق استثمار ائتماني Trust Fund خاص لعملة ايثيريوم ETH .

وقد تجاوز سعر الايثر مستوي 2000 دولار، وهو بذلك يتخطي اعلي مستوياته منذ مايو عام 2022 عند 2136 دولار. و هي نفس القمة السابقة التي سجّلها سعر ثاني أكبر عملة رقمية.

رضوي عادل

أعمل كمحررة أخبارية منذ سنوات في عدة مجالات مختلفة ومهتمة بالشأن الأقتصادي والأخبار المتعلقة به، تخرجت من كلية الألسن جامعة عين شمس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى