العملات الرقمية

تراجع سعر الإيثريوم Ethereum وتوقعات عام 2024

دائماً العملات الرقمية تكون بين ارتفاع وانخفاض وتقلب مستمر، ولذلك يصعب علي الخبراء والمحللون توقع اسعارها المستقبلية بوضوح، ومع ذلك يبذل العديد من العاملين في هذا المجال قصاري جهده للوصول الي سعر العملات الرقمية بشكل عام وعملة الايثريوم بشكل خاص لأنه يعتبر واحد من اهم العملات الرقمية المشفرة بل يأتي في المرتبة الثانية بعد عملة البيتكوين التي تحتل المرتبة الاولي من قائمة اغلي العملات الرقمية في العالم .

الايثريوم باختصار هو مشروع بلوكتشين منفصل لدية عملة رقمية خاصه به، وليس هناك مركزية لعملة الايثريوم ولا توجد بلد او حكومة تدعمها بشكل مباشر، فيتم بناء العملة علي اساس بلوكتشين (Blockchain) بحيث تكون جميع المعاملات سريعة ودقيقة وشفافة.

سعر الإيثريوم Ethereum اليوم

2,335.84USD

−5.44 (0.23%)today

توقعات سعر الايثريوم لعام 2024

ذكر بعض الخبراء وعلي رأسهم الخبير ديفيد كوكس (David Cox)، إن إيثريوم يتعرض لتغيرات حساسة جداً مثله مثل غيره من العملات الرقمية المشفرة بناءاً علي ما يحدث في العالم من تغيرات سياسية او تنظيمية، ولكن بشكل عام اذا استطاعت العملة الرقمية ان تبقي علي استقرار لمدة 200 يوم علي الاقل، فهذا الامر يزيد من فرصة وثوق المستثمرون بها في المستقبل .

ومن المتوقع أن يسجل الايثريوم في شهر يناير من العام القادم حوالي 1,794.539 دولاراً وسيتم تسجيل أعلى سعر عند مستوى 4,344.595 دولار بحلول شهر ديسمبر. سيكون متوسط السعر على مدار العام بين 1,883.418 دولار – 3,118.619 دولار.

بينما يتوقع مووقع Wallet Investor تقريبا أكثر من ثلاثة أضعاف الأسعار التى يتوقعها Trading Beasts. وفقًا للخبراء فى هذا المصدر، سيبدأ العام بأدنى مستوى للسعر عند $6,810.780. من غير المتوقع حدوث هبوط قوى أو صعود سريع لإيثريوم خلال عام 2024 ، كما ذكر الموقع أنه من المتوقع ان يسجل الايثريوم كذلك ارتفاعاً علي مدار العام المقبل حيث سيتحرك متوسط السعر من 7,563.000 دولارًا في الأول من يناير إلى 10،181.70 دولارًا في 31 ديسمبر.

وانت ماذا تتوقع سيحدث في عملة الايثريوم وباقي العملات الرقمية وكذلك العملات العربية والعالمية خلال العام المقبل 2024، شاركنا في التعليقات برأيك عن الوضع الاقتصادي الحالي والمتوقع خلال الاشهر القادمة .

رضوي عادل

أعمل كمحررة أخبارية منذ سنوات في عدة مجالات مختلفة ومهتمة بالشأن الأقتصادي والأخبار المتعلقة به، تخرجت من كلية الألسن جامعة عين شمس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى