المعادن والسلع

سعر حديد عز اليوم للمستهلك سعر طن الحديد اليوم الاثنين

سعر طن حديد عز اليوم الاثنين 20 نوفمبر 2023 في مصر للمستهلك، نظراً لاهمية حديد التسليح في البناء والتشييد في هذا القطاع المهم والاساسي بالمجتمع المصري، فإن اسعار الحديد تلعب دوراً اساسياً ومهماً يؤثر بشكل مباشر علي قيمة البناء وبالتالي قيمة العقارات، ويبحث الآف يومياً من العاملين في هذا القطاع عن اسعار الحديد والاسمنت في مصر بالاسواق جميع الشركات وخاصة الشركات الاكثر شهرة وتداولاً مثل حديد عز .

أسعار الحديد اليوم في مصر

خلال الفترة الاخيرة سجلت اسعار الحديد والاسمنت تذبذباً وتغيرات واسعة بين انخفاض وارتفاع، بناءاً علي عدة عوامل مثل تكلفة الخامات والمواد الاولية المستخدمة لانتاج حديد التسليح بالاضافة اي تكاليف الإنتاج والتصنيع، وتكاليف النقل والتوزيع، وعوامل العرض والطلب في السوق المحلى المصري والعالمي.

العوامل المؤثرة في سعر طن الحديد اليوم

  • ارتفاع السعر العالمي للخامات المستخدمة في انتاج الحديد، يؤدي الي ارتفاع سعر الحديد بالاسواق المحلية للمستهلك، لأن هناك معادلة اساسية بين أسعار العناصر المعدنية حول العالم، لذلك عندما يرتفع سعر طن الحديد عالميًا سيرتفع أيضًا في مصر.
  • سعر الدولار الامريكي يؤثر بشكل اساسي ومباشر في التحكم باسعار مواد البناء والمواد المعدنية الأخرى داخل مصر بسبب استيراد المواد الخام للتصنيع.
  • سياسة العرض والطلب تؤثر ايضاً علي السعر في قطاع البناء مثله مثل باقي القطاعات الاقتصادية الاخري فكلما ارتفاع الطلب ارتفع السعر والعكس كذلك .
  • تكلفة الانتاج أو التصنيع التي تتأثر بتكلفة موارد الطاقة المستخدمة لإنتاج المنتج والعمالة وتكاليف النقل والرسوم المطلوبة ، كل هذه العوامل تتدخل ايضاً في سعر الحديد داخل الاسواق للمستهلك .
  • يتغير السوق من مكان الي اخر داخل الاسواق المحلية حسب المكان ومبدئ العرض والطلب ووقت البيع والشراء كذلك .

رضوي عادل

أعمل كمحررة أخبارية منذ سنوات في عدة مجالات مختلفة ومهتمة بالشأن الأقتصادي والأخبار المتعلقة به، تخرجت من كلية الألسن جامعة عين شمس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى