العملات الرقمية

سعر البيتكوين اليوم .. البتكوين فوق 37,000 دولارًا اليوم

شهد سعر البيتكوين اليوم ارتفاعًا في قيمته خلال نهاية الأسبوع، وذلك على خلفية تحسن معنويات المستثمرين نتيجة لتوقعات “جيه بي مورجان” حيال التدفقات الاستثمارية المتوقعة في صندوق البيتكوين الائتماني، الذي يعود لشركة “جراي سيكل” والتي تُعد من بين أضخم شركات إدارة الأصول على مستوى العالم.

سعر البيتكوين اليوم

شهدت بيتكوين ارتفاعًا يوم الجمعة، حيث ارتفعت بنسبة 1.29% لتقترب من مستوى قياسي جديد عند 38 ألف دولار، حيث بلغ سعرها 37798.65 دولار. من المتوقع أن تواصل بيتكوين مسيرتها الصاعدة في الأيام المقبلة، وذلك في ظل توقعات بتجميد الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لرفع أسعار الفائدة هذا العام، نتيجة لتراجع الضغوط التضخمية.

كما شهدت القيمة السوقية للعملة الرقمية الرائدة عالمياً زيادة إلى 730 مليار دولار، وذلك على الرغم من انخفاض حجم التداولات في الساعات الأخيرة إلى 13.69 مليار دولار. في سياق أسبوعي، نجحت بيتكوين في تحقيق زيادة تقدر بحوالي 2.28%، وذلك بفضل التراجع الحاد في عائدات سندات الخزانة الأمريكية على مدى 10 سنوات، إلى جانب تفاؤل المستثمرين بالموافقة المحتملة على صناديق تداول فورية للبيتكوين من قبل المنظمين الأمريكيين.

فيما يتعلق بالعملات الرقمية الأخرى، ارتفعت قيمة عملة إيثيريوم بنسبة 0.29% اليوم، مصلحة بلوغ 2067 دولار. في المقابل، تراجعت عملة بينانس كوين بنسبة 0.13% لتتداول عند 235 دولارًا، في حين ارتفعت عملة كاردانو بنسبة 3.09% لتصل إلى 0.3937 دولار.

أما عن سعر عملة ريبل، فقد قفز بنسبة 1.61% ليصل إلى 0.61955 دولار، وارتفعت عملة دوغكوين بنسبة 1.31%، ووصلت إلى مستوى 0.076924 دولار.

ارتفاع قياسي لتدفقات البيتكوين

وفي تقرير أصدره “جيه بي مورجان” أمس، أوضح محللون أن صافي التدفقات الرأسمالية لصندوق بيتكوين الائتماني التابع لشركة “جراي سكيل” بلغ 2.5 مليار دولار منذ بداية العام، نتيجة للارتفاع الكبير في عمليات شراء أسهم الصندوق بخصم كبير في السوق الثانوية، استعدادًا لتحويله إلى صندوق قابل للتداول في البورصة. ومن المتوقع أن يشهد صندوق البيتكوين زيادة إضافية في صافي التدفقات، مع توقعات البنك الأمريكي لارتفاعه إلى 2.7 مليار دولار هذا العام، خاصةً في حال إضافة منتجات الفائدة قصيرة الأمد.

وعلى جانب آخر، كشفت بيانات جمعتها وكالة “بلومبرج” اليوم عن بيع أكثر من 700 ألف سهم من أسهم البيتكوين من قبل صندوق “آرك نيكست جنريشن إنترنت” التابع للمستثمرة الأمريكية “كاثي وود”، منذ 23 أكتوبر، بالإضافة إلى بيع 36.168 ألف سهم يوم الأربعاء الماضي. يأتي هذا على الرغم من ارتفاع سعر البيتكوين إلى أعلى مستوى له منذ مايو عام 2022 في وقت سابق من هذا الشهر.

اطلع ايضاً علي : تفاصيل الهدنة في غزة

عبد العاطي سيد

عبد العاطي السيد، كاتب مقالات مصري مهتم بالكتابة في مجالات متعددة بما في ذلك الاقتصاد والثقافة والتكنولوجيا والصحة، وقد نشر لي العديد من المقالات في المواقع الإلكترونية المختلفة ، أعتقد بأن الكتابة هي أحد أهم وسائل توعية المجتمع ورفع الوعي العام، وهو ما يحفزني على العمل بشغف وإتقان في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى