العملات الرقمية

توقعات سعر البيتكوين .. هل تصل إلى مستوي 45 ألف دولار في نهاية العام؟

“توقعات سعر البيتكوين” .. في بداية 16 نوفمبر 2023 يتصدر البيتكوين عناوين الأخبار مع استمرار تحقيقه لأداء رائع. وفي سياق هذا الارتفاع، سجلت عملة البيتكوين اليوم قرب أعلى مستوى لها في عام ونصف، حيث بلغ سعرها قرابة 38 ألف دولار أمريكي. هذا التحسن يأتي وسط توقعات إيجابية تشير إلى مزيد من الصعود في الأشهر المتبقية من العام الحالي.

سعر البيتكوين اليوم

فيما يتعلق بسعر البيتكوين اليوم 16 نوفمبر 2023، يظهر أنه قد انخفض إلى 36166.00 دولار، مما يمثل انخفاضًا بنسبة 4.26٪ أو 1610.00 دولار. بدأت الجلسة بسعر افتتاح قدره 37776.00 دولار، وانتهت بنفس السعر. وكان أعلى سعر خلال الفترة 37950.00 دولار، في حين كان أدنى سعر 36107.00 دولار.

هذه التحركات في أسعار البيتكوين تعكس التقلبات اليومية في سوق العملات الرقمية. يظهر الانخفاض الحالي في القيمة مدى تقلب الأسواق المالية الرقمية وتأثرها بالعوامل المتعددة، مثل التطورات الاقتصادية والسياسية، والأحداث العالمية.

هل تصل عملة البتكوين إلى مستوي 45 ألف دولار

في يوم الخميس، شهدت أكبر عملة رقمية في العالم، البتكوين، تداولات قرب أعلى مستوى لها في عام ونصف، وصلت إلى مستوى 38 ألف دولار أمريكي. تزايدت التوقعات بمزيد من الصعود خلال فترة المتبقية من العام الحالي.

وفي سياق هذه التوقعات، يتنبأ رئيس قسم البحوث والاستراتيجية في شركة “ماتريكسبورت”، ماركوس ثيلين، بأن البتكوين قد تصل إلى الحاجز النفسي عند 40 ألف دولار، وربما تصل إلى 45 ألف دولار بنهاية هذا العام.

ويشير ثيلين إلى أن تدفقات سوق الخيارات وتوقعات بنك الاحتياطي الفيدرالي الحذرة قد تكون سببًا في ارتفاع البتكوين حتى نهاية العام. ويضيف أن الطلب المتزايد على الرهانات الصعودية قد يجعل بعض المشاركين في السوق، خاصة صناع السوق، عُرضة للاستمرار في الاتجاه الصعودي للعملات المشفرة.

ونتيجة لذلك، يعتبر التوقع بشراء البتكوين واستخدام التحوط لتفادي ارتفاع الأسعار، عاملًا يزيد من الضغوط الصعودية المحيطة بالعملة المشفرة.

توقعات بصعود البتكوين

“توقعات سعر البيتكوين” .. قال ماركوس ثيلين إن لديهم اثنين من الخيارات الضخمة التي ستنتهي صلاحيتهما في 24 نوفمبر الحالي و29 ديسمبر المقبل، بفوائد مستحقة تبلغ 3.7 مليار دولار و5.4 مليار دولار على التوالي.

  • وفي سياق آخر، يظهر أن هناك زيادة بنسبة 85٪ في عدد الخيارات الشرائية مقارنة بالخيارات البيعية، خاصةً مع اقتراب العقود من حاجز 40،000 دولار، حيث تحمل أكبر فائدة متبقية.
  • وفي تحليل آخر، يشير ثيلين إلى أن كلما اقترب سعر البتكوين من 40 ألف دولار، زاد عدد الأشخاص الذين سيضطرون إلى شراء البتكوين للتحوط لأنفسهم.
  • ويعزز ثيلين حالة الصعود بالإشارة إلى تراجع معدل التضخم في الولايات المتحدة، والتوقعات بخفض أسعار الفائدة أو تقليل السيولة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وتعد انخفاضات أسعار الفائدة بمقدار 525 نقطة أساس في 14 شهرًا حتى يوليو 2023 جزءًا من جهود لكبح التضخم في الولايات المتحدة، حيث أدى تشديد السيولة السريع إلى تثبيط الاستثمار في الأصول الخطرة، وكان مسؤولًا جزئيًا عن انهيار العملات المشفرة في العام الماضي.

ومع تباطؤ ملحوظ في معدل التضخم في الأشهر الأخيرة، يشير بنك يو بي إس إلى إمكانية خفض سعر الفائدة القياسي إلى النصف، إلى 2.75٪، بينما تشير العقود الآجلة لأموال الاحتياطي الفيدرالي إلى تخفيضات بمقدار 90 نقطة أساس بحلول نهاية عام 2024.

اطلع ايضاً علي : تراجع سعر النفط الخام اليوم

عبد العاطي سيد

عبد العاطي السيد، كاتب مقالات مصري مهتم بالكتابة في مجالات متعددة بما في ذلك الاقتصاد والثقافة والتكنولوجيا والصحة، وقد نشر لي العديد من المقالات في المواقع الإلكترونية المختلفة ، أعتقد بأن الكتابة هي أحد أهم وسائل توعية المجتمع ورفع الوعي العام، وهو ما يحفزني على العمل بشغف وإتقان في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى