العملات الرقمية

ارتفاع طفيف في سعر الإيثريوم Ethereum اليوم الأحد

العملات الرقمية تتطور بسرعة كبيرة ويعتبرها الخبراء والمحللون انها هي عملات المستقبل الرغم، وتتصدر عملة البيتكوين اكثر العملات الرقمية انتشاراً وقيمة في سوق العملات الرقمية، ولكنها ليست العملة الوحيدة الموجودة حالياً والتي تحقق مكاسب كبيرة، حيث ان عملة الإيثريوم Ethereum تأتي في المرتبة الثانية من حيث الشهرة والتداول والانتشار علي مستوي العالم، وتلي عملة البيتكوين مباشرة من حيث القيمة السوقية حتي هذه اللحظة .

وقد شهدت عملة الإيثريوم Ethereum تطوراً كبيراً خلال الفترة الاخيرة حيث اصلحت قيمتها السوقية تصل الي 18 مليار دولار، وسوف نقدم لكم في الاسطر المقبلة معلومات عن عملة الاثيريوم وكيفية التداول فيها بالاضافة الي تقرير حول اسعار الاثير اليوم في الاسواق وتوقعات الخبراء للاسعار خلال الفترة القادمة.

سعر الإيثريوم اليوم الاحد 19 نوفمبر 2023

1,950.00USD

−11.20 (0.57%)today

شهد الاثيريوم اليوم في اولي المعاملات ارتفاعاً طفيفاً مقارنة باسعار امس السبت، حيث كان طرأ علي العملة بعض الانخفاض .

مقارنة بين الإيثريوم والبيتكوين

  1. يعتبر الاثيريوم بشكل عام هو خدمة متوفرةلمستخدمي المنصة من خلال توفير محفظة إثيريوم يستخدمها الأشخاص للتطبيقات التي يعملون على تطويرها، اما البيتكوين فهي عملة رقمية واضحة من المتوقع ان تحل محل العملات التقليدية في اقرب وقت طبقاً لتصريحات الخبراء .
  2. يعد المتاح من عملة الايثريوم غير محدود ولا يتأثر باستخدام الافراد، اما المتاح من البيتكوين فهو محدود ويتأثر بصانعي العملة أنفسهم، بل ومن المفترض أن ينتهي تصنيع البيتكوين مع حلول عام 2140.
  3. يتميز الاثير بتداولات اكثر سرعة بينم يستغرق التبادل علي البيتكوين مدة تصل الي 10 دقائق لإتمام عملية التداول، فيما ان التداول بالاثيريوم لا يحتاج اكثر من 15 ثانية ليس إلا .
  4. يتم تمويل عملة الايثريوم من خلال جهات جماعية وهو ما يعتبر امر يخدم ممولي وصانعي الإيثريوم على المدى القريب (المتوقع خلال 5 سنوات)، اما البيتكوين فهي ملك للاشخاص الذين يقومون بتصنيعها وخاصة الاوائل منهم .

وهناك بعض العوامل التي تؤثر علي قيمة الإثير او نظام الايثريوم من اهمها زيادة عدد الجهات التي تعترف بها وتعتمد عليها كنوع من العملات التي يتم التعامل بها، بالاضافة الي ارتفاع عدد التطبيقات التي تستخدم هذه العملة وتعتمد عليها، هذه العوامل تساعد علي زيادة قيمة الايثريوم السوقية بالتأكيد .

رضوي عادل

أعمل كمحررة أخبارية منذ سنوات في عدة مجالات مختلفة ومهتمة بالشأن الأقتصادي والأخبار المتعلقة به، تخرجت من كلية الألسن جامعة عين شمس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى