العملات الرقمية

سعر البيتكوين مقابل الدولار يسجل أعلى مستوى في 18 شهرًا

“سعر البيتكوين” .. عادت عملة البيتكوين إلى الأضواء مع الكثير من التكهنات حول وجود صندوق متداول في البورصة، مما أشعل حماس المستثمرين ودفع بالبائعين إلى الانسحاب من مراكزهم.

وشهدت أكبر عملة رقمية في العالم تداولًا حيث وصلت إلى ذروتها عند 37,664 دولارًا، مسجلةً أعلى مستوى لها في 18 شهرًا، قبل أن تتراجع إلى 37,164 دولارًا.

سعر البتكوين اليوم

في سوق “بتستامب”، شهد سعر البيتكوين تراجعًا بلغ حوالي 309 دولار، أي ما يعادل نسبة قرابة 0.9%، حيث انخفضت إلى 37,164 دولار من سعر افتتاح التعاملات اليومي عند 37,473 دولار، وقد وصلت إلى أعلى مستوى عند 37,664 دولار.

في ختام تداولات يوم الاثنين على بتستامب، سجلت أسعار البتكوين ارتفاعًا بنسبة 0.2%، محققة ثاني مكسب يومي على التوالي، وذلك بفضل تماسكها فوق مستوى 37 ألف دولار للوحدة.

شهدت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الثلاثاء انخفاضًا بنحو 10 مليارات دولار، لتصل إلى إجمالي 1.462 تريليون دولار، وذلك في ظل التراجع الحالي في أسعار البتكوين والإيثريوم، وعملات رقمية رئيسية أخرى.

في سياق تحليل العملة الرقمية البيتكوين (BTCUSD)، إذا تمكنت من اختراق مستوى 37,973 دولار، يمكن أن تكون الأهداف المستقبلية تتجه نحو مستويات 40,000 دولار.

للتأكيد على قوة المشترين واستمرار الارتفاع في سوق البيتكوين، يتعين عليها اجتياز حاجز 37,973 دولار، ويُفضل عدم النظر إلى الشراء قبل تحقيق ذلك. على الجانب الآخر، يُشدد على أهمية كسر مستوى 36,824 دولار لتأكيد فشل اختراق القمة السابقة ولإظهار سلبية في أداء العملة.

تفاصيل اجتماع السياسة

عند الساعة 19:00 بتوقيت جرينتش، يكشف بنك الاحتياطي الفيدرالي تفاصيل اجتماع السياسة الأخير الذي عقد في بداية هذا الشهر، حيث تم الإبقاء على أسعار الفائدة الأمريكية دون تغيير يُلاحظ، وذلك للمرة الثانية على التوالي.

بعد هذا الاجتماع ومع استمرار تدني البيانات الاقتصادية في الولايات المتحدة، خاصة فيما يتعلق بمستويات التضخم الرئيسية لشهر أكتوبر، تراجعت بشكل حاد فرص رفع أسعار الفائدة الأمريكية بنسبة 25 نقطة أساس في ديسمبر المقبل من 15٪ إلى صفر.

أصبحت الأسواق أكثر إقناعًا بأن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد أنهى بالفعل دورة التشديد النقدي ورفع أسعار الفائدة بعد الزيادة الأخيرة في اجتماع يوليو الماضي. وبات التركيز الآن على توقيت بدء تخفيضات أسعار الفائدة على الأموال الفيدرالية.

من المتوقع أن توفر تفاصيل اجتماع الاحتياطي الفيدرالي مزيدًا من الأدلة القوية حول مستقبل مسار أسعار الفائدة. حيث تعليقات ذات تشدد أقل تعزز من احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية اعتبارًا من مارس 2024.

يشير خبراء التشفير إلى أن أي علامة على توقف رفع أسعار الفائدة الأمريكية تعزز من جاذبية الأموال نحو الأصول ذات المخاطر العالية، مما قد يزيد من تدفق الاستثمارات إلى سوق العملات الرقمية.

اطلع ايضاً علي : سعر الإيثريوم Ethereum اليوم

عبد العاطي سيد

عبد العاطي السيد، كاتب مقالات مصري مهتم بالكتابة في مجالات متعددة بما في ذلك الاقتصاد والثقافة والتكنولوجيا والصحة، وقد نشر لي العديد من المقالات في المواقع الإلكترونية المختلفة ، أعتقد بأن الكتابة هي أحد أهم وسائل توعية المجتمع ورفع الوعي العام، وهو ما يحفزني على العمل بشغف وإتقان في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى