العملات الرقمية

توقعات سعر البيتكوين .. البيتكوين تتجاوز الـ 38,000 دولار

“توقعات سعر البيتكوين” .. تجذب عملة البتكوين الأنظار مجددًا، حيث ارتقت بأسعارها يوم الأربعاء، محققة أعلى مستوى لها في عام ونصف، وسط توسع في مكاسبها لليوم الثاني على التوالي. يظهر التداول فوق الحاجز النفسي للـ38,000 دولار، في وقت تسيطر فيه الإيجابية على الأسواق العالمية.

تستمد العملة الرقمية هذا الزخم من معنويات مخاطرة مرتفعة بين المستثمرين، وذلك في ظل الهبوط الحالي في عائدات سندات الخزانة الأمريكية للعشر سنوات، الذي جاء نتيجة لتصريحات أقل عدوانية من قيادات بنك الاحتياطي الفيدرالي.

في هذا السياق، يعكس ارتفاع البتكوين تفضيل المستثمرين للأصول ذات المخاطر في ظل التحفيز النقدي المتوقع وتباطؤ عائدات السندات. تظهر هذه الحركة أهمية العملات الرقمية كملجأ آمن وفرصة استثمارية جذابة في زمن تقلبات الأسواق المالية.

سعر البتكوين اليوم

في سوق “بتستامب”، شهدت عملة البتكوين ارتفاعًا قويًا بلغ نحو 615 دولارًا، ما يعادل 1.6%، لتتجاوز عتبة الـ 38,457 دولارًا، وهو أعلى مستوى منذ مايو 2022. افتتحت العملات الرقمية يومها عند 37,842 دولارًا، وسجلت أدنى مستوى عند 37,700 دولار.

في ختام تداولات يوم الثلاثاء على بورصة بتستامب، استعادت أسعار البتكوين زخمها بارتفاع نسبته 1.6%، مستأنفة مكاسبها التي توقفت ليومين خلال عمليات تصحيح وجني أرباح.

ارتفعت قيمة السوق الإجمالية للعملات الرقمية يوم الأربعاء بأكثر من 15 مليار دولار، لتصل إلى إجمالي قيمة قدره 1.508 تريليون دولار، وهو أعلى مستوى منذ مايو 2022. يتزايد هذا الرقم بفعل الصعود الحالي في أسعار البتكوين والإيثريوم وعملات رقمية رئيسية أخرى.

العائد على السندات الأمريكية

شهد العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات انخفاضًا بنسبة 1.6% يوم الأربعاء، مع استمرار تراجعه لليوم الثالث على التوالي، حيث وصل إلى أدنى مستوى له في شهرين عند 4.253%. هذا التطور يُعزز الشهية للمخاطر في الأسواق المالية.

يعود هذا الانخفاض في سوق سندات الولايات المتحدة إلى تصريحات مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي، التي خفضت فرص زيادة أخرى في أسعار الفائدة الأمريكية، ورفعت احتمالات تخفيض سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية في بداية الربع الأول من العام المقبل.

قال أحد أعضاء مجلس المحافظين في بنك الاحتياطي الفيدرالي، كريستوفر والر، وهو من بين المسؤولين الأكثر تشددًا، يوم الثلاثاء: “السياسة النقدية الحالية في وضع جيد حاليًا لإبطاء الاقتصاد وإعادة التضخم إلى المستهدف عند 2%”.

وفي أعقاب هذه التصريحات، انخفض تسعير العقود الآجلة لاحتمال رفع أسعار الفائدة الأمريكية بوتيرة 25 نقطة أساس خلال اجتماع ديسمبر المقبل من 4% إلى صفر، فيما ارتفع تسعير العقود لاحتمال الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير من 96% إلى 100%.

على صعيد آخر، ارتفع تسعير العقود لاحتمال خفض أسعار الفائدة الأمريكية بنحو 25 نقطة أساس خلال اجتماع مارس 2024 من 21.5% إلى 40%.

توقعات سعر البيتكوين

توقع رئيس قسم البحوث والاستراتيجية في ماتريكسبورت، ماركوس ثيلين، أن يصل سعر عملة البتكوين إلى الحاجز النفسي عند 40 ألف دولار، وربما يتجاوز 45 ألف دولار بحلول نهاية هذا العام. وفي تصريحه، أشار ثيلين إلى أن تدفقات سوق الخيارات وتوقعات بنك الاحتياطي الفيدرالي المتحفظة قد تسهم في ارتفاع قيمة العملة المشفرة في الفترة المتبقية من العام.

وأوضح ثيلين أن كلما اقترب سعر البتكوين من الحاجز النفسي عند 40 ألف دولار، زاد عدد الأشخاص الذين سيضطرون إلى شراء البتكوين لغرض التحوط. يرى أن هذا الطلب المتزايد قد يشكل عاملًا داعمًا للارتفاع.

اطلع ايضاً علي : ارتفاع سعر الذهب اليوم بالصاغة

عبد العاطي سيد

عبد العاطي السيد، كاتب مقالات مصري مهتم بالكتابة في مجالات متعددة بما في ذلك الاقتصاد والثقافة والتكنولوجيا والصحة، وقد نشر لي العديد من المقالات في المواقع الإلكترونية المختلفة ، أعتقد بأن الكتابة هي أحد أهم وسائل توعية المجتمع ورفع الوعي العام، وهو ما يحفزني على العمل بشغف وإتقان في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى