العملات الرقمية

توقعات سعر البيتكوين بالدولار … إلى أين يتجه سعر عملة بيتكوين؟

تتصدر توقعات سعر البيتكوين بالدولار قائمة البحث علي Google في الوقت الحالي، نظرًا للتقلبات الكبيرة والارتفاع الذي شهده سعر البيتكوين مؤخرًا. وسبب هذا الارتفاع الشائعات التي تتعلق بطلبات صناديق الاستثمار المتداولة (ETF) المقدمة من قبل بلاك روك للحصول على موافقة للاستثمار في عملة البيتكوين. ونظرًا لهذه الأحداث، سنستعرض اليوم توقعات ارتفاع أسعار البيتكوين في الربع الأخير من عام 2023.

إلى أين يتجه سعر عملة بيتكوين؟

بناءً على التحليل الفني للرسم البياني التالي، يتضح أن سعر بيتكوين بالدولار يشهد ارتفاعًا مستمرًا منذ بداية عام 2023، وهو تطور مغاير للتوقعات السائدة في نهاية عام 2022. بعد حادثة سقوط منصة FTX في نوفمبر من العام السابق 2022، هبط سعر بيتكوين إلى حوالي 15 ألف دولار، حيث توقع الكثيرون انخفاضه إلى مستوى 10 آلاف دولار، ولكن ذلك لم يحدث.

لقد جاءت نقطة 15 ألف دولار كـ نقطة قاع، وبدأ السعر في الارتفاع من هذه النقطة. كانت التوقعات تشير إلى أن يتراجع السعر إلى الأقل 12 ألف دولار بحلول مارس 2023، ولكن العكس حدث، حيث بدأ السعر في الارتفاع ووصل إلى نقطة المقاومة الرئيسية عند 25 ألف دولار. حتى عندما انخفض السعر دون العشرين ألف دولار، ارتد بشكل قوي ووصل إلى 30 ألف دولار.

ثم استمر السعر في التذبذب بين 25 ألف و30 ألف دولار لعدة أشهر، قبل أن يتجاوز نقطة المقاومة الحيوية عند 32 ألف دولار في أكتوبر، بعد شهر إغلاق تاريخي.

إلى أين يتجه سعر عملة بيتكوين؟
إلى أين يتجه سعر عملة بيتكوين؟

توقعات سعر البيتكوين بالدولار

تعدد السيناريوهات التي يجب مراعاتها عند التفكير في سعر بيتكوين بالدولار خلال الربع الأخير من عام 2023.

  • في السيناريو الأول، قد يحدث قبول لطلبات ETF بيتكوين قبل نهاية السنة، وهو سيناريو صعب الحدوث ولكن ليس مستبعدًا. في حال تحقق هذا، قد نتوقع إغلاقًا سعريًا حول نقطة 35 ألف دولار.
  • أما السيناريو الثاني، فيتعلق بتأجيل استمرار الطلبات حتى عام 2024، وهو سيناريو يعتبر أكثر توقعًا. في هذه الحالة، قد يؤدي الضجيج حول الطلبات إلى زيادة في السعر وتجاوز حاجز 40 ألف دولار، ولكن يتوقف ذلك على الحفاظ على صمود السعر عند نقطة 35 ألف دولار دون الهبوط دونها.
  • أما السيناريو الأخير، الذي لا نتوقع حدوثه ولكن يجب مراعاته، هو رفض طلبات ETF قبل نهاية السنة. يمكن أن يؤدي هذا إلى هبوط سعر بيتكوين دون 30 ألف دولار، ولكن فرص حدوث هذا السيناريو طفيفة جدًا في الوقت الحالي.

تتفق التحاليل اليومية والأسبوعية على أن أقصى مستوى لصعود سعر بيتكوين سيكون عند 40 ألف دولار. بعد هذا الارتفاع، يُتوقع حدوث هبوط عنيف يصل إلى مستوى 32 ألف دولار، وربما يستمر هذا الهبوط وفقًا لمستويات فيبوناتشي نحو 25 ألف دولار. هذا السيناريو يجعلنا نعتبر أن البيتكوين في الوقت الحالي يعيش مرحلة عدم الاستقرار، حيث يبدو أن مرحلة الصعود قد دخلت في فترة غير مستقرة.

عبد العاطي سيد

عبد العاطي السيد، كاتب مقالات مصري مهتم بالكتابة في مجالات متعددة بما في ذلك الاقتصاد والثقافة والتكنولوجيا والصحة، وقد نشر لي العديد من المقالات في المواقع الإلكترونية المختلفة ، أعتقد بأن الكتابة هي أحد أهم وسائل توعية المجتمع ورفع الوعي العام، وهو ما يحفزني على العمل بشغف وإتقان في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى