العملات الرقمية

سعر البيتكوين اليوم مستمر في ارتفاعه بفضل هبوط العوائد الأمريكية

شهدت سعر البيتكوين اليوم ارتفاعًا قويًا خلال جلسة التداول الحالية، تقترب من أعلى مستوى لها في الأسبوع، حيث استأنفت العملة الرقمية مكاسبها بسرعة. يعزى هذا الارتفاع إلى هبوط عائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات، مما يعزز شهية المستثمرين لتحمل المخاطر في الأسواق.

تزايدت التوقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية اعتبارًا من مارس المقبل، نتيجة لتصريحات أقل تشددًا من بعض مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي. وهذا يأتي في انتظار المزيد من التصريحات والبيانات الاقتصادية، مما يلقي بظلال إيجابية على آفاق الاقتصاد ويعزز أداء الأصول عالية المخاطر مثل البيتكوين.

سعر البيتكوين اليوم

شهدت بورصة “بتستامب” ارتفاعًا في سعر البيتكوين اليوم، حيث ارتفعت العملة الرقمية بنحو 737 دولارًا، ما يعادل حوالي 1.75%، لتصل إلى 42,994 دولارًا، مقارنة بسعر افتتاح تعاملات اليوم البالغ 42,257 دولارًا، وسجلت أدنى مستوى عند 42,207 دولارًا.

عند تسوية الأسعار يوم الأربعاء على بورصة بتستامب، فإن أسعار البتكوين فقدت نسبة 0.9%، بعدما سُجِلَت في وقت سابق من التعاملات أعلى مستوى في أسبوع عند 43,456 دولارًا.

ارتفعت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الأربعاء بنحو 20 مليار دولار إلى إجمالي 1.683 تريليون دولار، وذلك في سياق انتعاش أسعار البيتكوين والإيثريوم مرة أخرى.

العائد على السندات الأمريكية

شهد العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات انخفاضًا بنحو 1.3% اليوم ، مع تعميق خسائره للجلسة الثانية على التوالي، حيث وصل إلى أدنى مستوى في خمسة أشهر عند 3.883%.

تأتي هذه التطورات في سوق سندات الولايات المتحدة عقب تعليقات أقل تشددًا من بعض صانعي السياسة النقدية في بنك الاحتياطي الفيدرالي.

صرح رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا، رافائيل بوستيك، بتوقعه لتخفيضين محتملين لأسعار الفائدة في النصف الثاني من العام المقبل، مع إشارة إلى عدم وجود “إلحاح” لاتخاذ هذا الإجراء في الوقت الحالي.

في أعقاب هذه التعليقات، ارتفعت تسعير العقود الآجلة لاحتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية، وذلك خلال اجتماع مارس، من 72.5% إلى 81%. كما ارتفعت العقود الآجلة لاحتمالات الخفض خلال اجتماع مايو، من 96.5% إلى 98%.

يترقب المستثمرون مزيدًا من التطورات خلال هذا الأسبوع، حيث ينتظرون صدور العديد من البيانات الاقتصادية في الولايات المتحدة، بما في ذلك الناتج المحلي الإجمالي ونفقات الاستهلاك الشخصي، إلى جانب تصريحات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي. يعتبر خبراء التشفير أن أي علامة على خفض أسعار الفائدة الأمريكية تعزز جاذبية الأموال إلى الأصول ذات المخاطر العالية، مما يزيد من احتمال دخول الأموال الاستثمارية إلى سوق العملات الرقمية.

اطلع ايضاً علي : بعد صدور بيانات البناء في أمريكا .. ارتفاع سعر الدولار اليوم في السوق

عبد العاطي سيد

عبد العاطي السيد، كاتب مقالات مصري مهتم بالكتابة في مجالات متعددة بما في ذلك الاقتصاد والثقافة والتكنولوجيا والصحة، وقد نشر لي العديد من المقالات في المواقع الإلكترونية المختلفة ، أعتقد بأن الكتابة هي أحد أهم وسائل توعية المجتمع ورفع الوعي العام، وهو ما يحفزني على العمل بشغف وإتقان في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى