العملات الرقمية

ارتفاع سعر البيتكوين اليوم بعد اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي

“سعر البيتكوين اليوم ” .. شهدت أسواق العملات الرقمية ارتفاعًا ملحوظًا في قيمة “البيتكوين ” خلال جلسات اليوم، حيث استمرت في تحقيق مكاسبها لليوم الثالث على التوالي. يتجه البيتكوين نحو أعلى مستوى لها في غضون عشرين شهرًا، وسط تفاؤل يسود الأسواق العالمية وارتفاع معنويات المستثمرين الراغبين في تحمل المخاطر.

تمثل هذه الزيادة في القيمة بعد انتهاء اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي، الذي أعلن خلاله عن انتهاء دورة رفع أسعار الفائدة الحالية في الولايات المتحدة. كما بدأ البنك في النظر إلى تخفيف السياسة النقدية وخفض أسعار الفائدة في عام 2024.

هذه التطورات تعكس حالة من التفاؤل والاستعداد لتحفيز الأسواق المالية، مما يعزز جاذبية البيتكوين كأصل رقمي يحظى بثقة المستثمرين في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

سعر البيتكوين اليوم

في سوق “بتستامب” اليوم، شهدنا ارتفاعًا في سعر البيتكوين بلغ حوالي 442 دولارًا، مما يمثل زيادة تجاوزت 1.0% لتصل إلى 43,341 دولارًا، قادمًا من سعر افتتاح التعاملات اليومي عند 42,899 دولارًا، وقد وصلت القيمة الدنيا إلى 42,681 دولارًا.

في ختام جلسة التداول يوم الأربعاء على بورصة بتستامب، شهدت أسعار البيتكوين ارتفاعًا بنسبة 3.5%، محققة ثاني مكسب يومي على التوالي، وسط انخراط السوق في ظل الهبوط الحاد في قيمة الدولار وعوائد الولايات المتحدة.

شهدت قيمة العملات الرقمية ارتفاعًا يوم الخميس بلغ نحو 15 مليار دولار، مما رفع القيمة الإجمالية إلى 1.702 تريليون دولار، وذلك في ظل استمرار ارتفاع أسعار البيتكوين والإيثريوم، وأهم العملات الرقمية الأخرى.

في الجمعة الماضية، سجلت “البيتكوين ” أعلى مستوى لها في عشرين شهرًا عند 44,729 دولارًا للوحدة، وسط تفاؤل بالموافقة على صناديق البتكوين المدرجة في البورصة الأمريكية، وتكهنات حول مستقبل أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي

في استمرار التوقعات ، أبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي على أسعار الفائدة دون تغيير في نطاق يتراوح بين 5.25% إلى 5.50%، وهو النطاق الأعلى منذ عام 2001. يأتي هذا في إطار الاجتماع الثالث على التوالي، وهو إشارة قوية إلى نهاية حملة التشديد النقدي الحالية.

فيما أعلن رئيس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، يوم الأربعاء، أن التشديد التاريخي للسياسة النقدية في الولايات المتحدة قد انتهى، وأن صانعي السياسة يناقشون الآن إمكانية خفض أسعار الفائدة في عام 2024.

في تقريره الربع سنوي للتوقعات الاقتصادية، قلص الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة المستهدفة من 5.75% إلى 5.50% بنهاية العام الجاري، وخفض السعر المستهدف في 2024 إلى 4.75% من 5.25%.

تأكيدًا لهذه التوقعات، أعلن البنك المركزي الأمريكي رسميًا عن نهاية دورة رفع أسعار الفائدة الحالية في الولايات المتحدة، مشيرًا إلى توقعات بتخفيضات في أسعار الفائدة بمقدار يصل إلى 75 نقطة أساس خلال العام المقبل.

تراهن أسواق المال حاليًا على فرص تجاوز 75% لقرار بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 25 نقطة أساس خلال اجتماع مارس 2024، وتصل الفرص إلى أكثر من 98% للقرار بالخفض خلال اجتماع مايو.

تشير تلك العلامات المتوقعة لخفض أسعار الفائدة الأمريكية إلى تعزيز جاذبية الأموال نحو الأصول ذات المخاطر العالية، مما يعزز احتمال زيادة تدفق الاستثمارات إلى سوق العملات الرقمية.

اطلع ايضاً علي : ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء 

عبد العاطي سيد

عبد العاطي السيد، كاتب مقالات مصري مهتم بالكتابة في مجالات متعددة بما في ذلك الاقتصاد والثقافة والتكنولوجيا والصحة، وقد نشر لي العديد من المقالات في المواقع الإلكترونية المختلفة ، أعتقد بأن الكتابة هي أحد أهم وسائل توعية المجتمع ورفع الوعي العام، وهو ما يحفزني على العمل بشغف وإتقان في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى