أخبار

تسببت الزيادة المفاجئة في مخزونات الخام الأمريكية في إحداث استقرار لأسعار النفط

تسببت الزيادة المفاجئة في مخزونات الخام الأمريكية في إحداث استقرار لأسعار النفط في الأسواق العالمية. ويعزى ذلك إلى أن ارتفاع المخزونات يعني زيادة الإمدادات المتاحة، مما يخفف الضغوط على الطلب ويقلل من احتمال حدوث أي نقص في الإمدادات. وهذا يشكل نقطة إيجابية في ظل التحديات الاقتصادية التي تواجهها الدول في ظل جائحة كوفيد-19 ..

تسجيل ارتفاع في مخزونات الخام الأمريكية

طبقًا للمصادر ارتفعت مخزونات الخام بمقدار حوالي 380 ألف للبرميل الواحد استنادًا للتاريخ المنتهي السابع من أبريل، وجاء ذلك عكس توقعات 8 محللين توقعوا انخفاضًا قدره 600 ألف برميل.

وفي سياق متصل تشير بيانات المعهد إلى ارتفاع مخزونات البنزين بحوالي 450 ألف برميل خلال الفترة نفسها، وذلك بينما كان توقع الخبراء انخفاضًا قدره 1.6 مليون برميل.

وشهدت جلسة التداول يوم أمس الثلاثاء بارتفاع الأسعار بنحو 2%، في ظل الآمال المعقودة على تباطؤ معدل التشديد النقدي الذي ينتظره السوق من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي). ويأتي ذلك بعد نشر بيانات أسعار المستهلكين الأمريكيين في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

تقرير أوبك الشهري ينشر غدًا الخميس

من المتوقع أن تنشر أوبك تقريرها المعتاد شهريًا غدًا الخميس بينما ستصدر وكالة الطاقة الدولية تقريرها يوم الجمعة، ويتضمن كلا التقريرين أجدد التوقعات للعرض والطلب في سوق النفط.

ارتفاع أسعار خامي غرب تكساس الوسيط وبرنت

يشير التقرير الصادر اليوم إلى ارتفاع خام برنت بنسبة 0.1٪ إلى 84.26 دولار للبرميل في حين ارتفع خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 0.14٪ إلى 79.85 دولار للبرميل، وذلك في تمام الساعة 04 بتوقيت جرينتش.

تراجعت أسعار النفط يوم أمس الاثنين بعد ارتفاعها لمدة 3 أسابيع متتالية، وذلك عقب صدور بيانات الوظائف الأمريكية التي أشارت إلى نقص العمالة وتوقعات بزيادة أسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي، الأمر الذي من الممكن أن يؤثر سلباً على الطلب على النفط.

شهدت العقود الآجلة للنفط ارتفاعًا بنسبة أكبر من 5%

تفاجأت الأسواق بإعلان مجموعة أوبك بلس التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء لها بما في ذلك روسيا، عن جولة جديدة من تخفيضات الإنتاج بنسبة 10 ملايين برميل يوميًا بدءًا من مايو مما أدى إلى ارتفاع العقود الآجلة للنفط أكثر من 5%.

توقع 5 محللين اقتصاديين تراجع مخزونات الخام بمتوسط 1.3 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في السابع من أبريل ..

يترقب المستثمرون صدور قرار التضخم في الولايات المتحدة غدًا الأربعاء حيث يعتبر هذا القرار من أهم المؤشرات الاقتصادية التي تؤثر على قرارات البنك المركزي الأمريكي بشأن سياسته النقدية، ومن المتوقع أن يساعد هذا التقرير المستثمرين في تحديد مسار أسعار الفائدة في المدى القصير، ما يؤثر بدوره على أسعار العملات والسلع بما في ذلك أسعار النفط.

بهذا، يمكن القول أن الزيادة المفاجئة في مخزونات الخام الأمريكية قد تسببت في إحداث استقرار لأسعار النفط، ولكن يجب متابعة التطورات العالمية الأخرى التي قد تؤثر على هذا الاستقرار في المستقبل.

قد يهمك ايضًا : مجلس الوزراء السعودي يوقع 11 قرارا في قطاعات الطاقة والاتفاقيات الدولية

محمد عز

محمد عز العرب عبدالرازق سليمان 23 سنة، مهندس ميكانيكا إنتاج وكاتب حر، خبرة 4 سنوات في كتابة محتوى متنوع مأخوذًا عن مراجع ومصادر موثوقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى