أخبار

هيئة السوق المالية توافق على توزيع أسهم مجانية لزيادة رأس مال 3 شركات

مع ارتفاع المنافسة في سوق الأعمال والتجارة، تعمل الشركات على تطوير أعمالها وتوسيع نطاقها لتحقيق المزيد من النمو والربحية. وفي هذا السياق، تعلن هيئة السوق المالية عن الموافقة على زيادة رؤوس أموال ثلاث شركات سعودية رائدة في مجالات التجارة، وتقنية المعلومات، وذلك بمنح أسهم مجانية للمساهمين المقيدين في سجل مساهمي المصدر. ويأتي هذا الإجراء في إطار استراتيجية هذه الشركات لتعزيز مركزها في السوق وزيادة قدرتها على تحمل المخاطر والتحديات.

هيئة السوق المالية توافق على زيادة رأس مال 3 شركات في السوق الموازي

الهيئة السعودية للأسواق المالية توافق على زيادة رأس مال 3 شركات مدرجة في السوق الموازي “نمو” عن طريق منح أسهم مجانية. ومن بين هذه الشركات، شركة وطني للحديد والصلب التي حصلت على الموافقة لزيادة رأس مالها من 121.1 مليون ريال إلى 181.65 مليون ريال.

وتم الاتفاق على منح (1) سهم مجاني مقابل كل سهمين مملوكين للمساهمين المقيدين في سجل مساهمي المصدر في نهاية اليوم الثاني للتداول بعد تحديد مجلس إدارة الشركة تاريخ الاستحقاق في وقت لاحق. وسيتم تمويل هذه الزيادة بتحويل مبلغ 60.55 مليون ريال من بند “أرباح مبقاة”.

وستزيد عدد الأسهم في الشركة من 12.11 مليون سهم إلى 18.17 مليون سهم بزيادة قدرها 6.06 مليون سهم.

قد يهمك ايضاً : خادم الحرمين يطلق الحملة الوطنية الثالثة للأعمال الخيرية

هيئة السوق المالية توافق على زيادة رأس مال شركة الحاسوب للتجارة

قرار جديد يلوح في أفق سوق الأسهم السعودية، حيث أعلنت هيئة السوق المالية عن موافقتها على زيادة رأس مال شركة الحاسوب للتجارة بنسبة 100%، ليصل إلى 28 مليون ريال، ومنح سهم مجاني لكل سهم قائم يملكه المساهمون المقيدون في سجل مساهمي المصدر. وتنتظر المستثمرون تحديد تاريخ الاستحقاق من قبل مجلس إدارة الشركة للاستفادة من هذه الفرصة الاستثمارية المميزة.

 

أشارت هيئة السوق المالية إلى أنه سيتم تغطية قيمة زيادة رأس المال بتحويل 14 مليون ريال من بند “أرباح مبقاة”، مما سيؤدي إلى زيادة عدد الأسهم من 1.4 مليون سهم إلى 2.8 مليون سهم، وبزيادة 1.4 مليون سهم في الشركة الناشئة.

قد يهمك ايضاً : السعودية تدعم مشروع الطاقة الكهرومائية في باكستان بـ240 مليون دولار

زيادة رأس المال لشركة إدارات للاتصالات وتقنية المعلومات

صادقت هيئة السوق المالية على طلب شركة إدارات للاتصالات وتقنية المعلومات لزيادة رأس مالها من 6.3 مليون ريال إلى 12.6 مليون ريال. وتشمل الزيادة إصدار (1) سهم مجاني مقابل كل (1) سهم قائم يملكه المساهمون في سجل مساهمي المصدر. سيتم تحديد تاريخ الاستحقاق في وقت لاحق من قبل مجلس إدارة الشركة.

وبموجب القرار، سيتم تحويل مبلغ 6.3 مليون ريال من بند “أرباح مبقاة” لتغطية قيمة الزيادة في رأس المال. سيتم زيادة عدد الأسهم من 630 ألف سهم إلى 1.26 مليون سهم، بزيادة قدرها 630 ألف سهم.

وتحث الهيئة الشركات الثلاثة على عدم تجاوز تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية لمدة 6 أشهر من تاريخ الموافقة، كما تطلب من الشركات الالتزام بجميع الإجراءات والمتطلبات النظامية ذات العلاقة.

قد يهمك ايضاً : بنك التنمية الاجتماعية في السعودية يمنح تمويلًا بقيمة 2.9 مليار ريال في الربع الأول من العام

عبد العاطي سيد

عبد العاطي السيد، كاتب مقالات مصري مهتم بالكتابة في مجالات متعددة بما في ذلك الاقتصاد والثقافة والتكنولوجيا والصحة، وقد نشر لي العديد من المقالات في المواقع الإلكترونية المختلفة ، أعتقد بأن الكتابة هي أحد أهم وسائل توعية المجتمع ورفع الوعي العام، وهو ما يحفزني على العمل بشغف وإتقان في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى