أخبار

مجلس الوزراء السعودي يوقع 11 قرارا في قطاعات الطاقة والاتفاقيات الدولية

بحضور خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، عُقِدَ اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي في قصر السلام بجدة، حيث تم اتخاذ 11 قرارًا مهمًا. ومن بين هذه القرارات، تضمَّنت تفويضًا لوزير الطاقة أو من ينيبه، لإجراء محادثات مع نظيرهم التركي حول مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الطاقة، وفقًا للأنباء الواردة من وكالة الأنباء السعودية.

اتفاقات لتطوير مصادر الطاقة والزراعة والضرائب والاستثمار في السعودية

بموافقة مجلس الوزراء، تم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الطاقة في المملكة العربية السعودية وإدارة الطاقة الوطنية في جمهورية الصين الشعبية، للتعاون في مجال طاقة الهيدروجين النظيفة، مؤكداً على الأهمية الكبيرة لهذا الاتفاق في تعزيز الاستدامة البيئية والتحول إلى اقتصاد أخضر.

وبالإضافة إلى ذلك، وافق المجلس على تفويض وزير البيئة والمياه والزراعة أو من ينوب عنه للتفاوض مع الجانب الصيني حول مذكرة تفاهم في مجال الزراعة بين وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية ووزارة الزراعة والشؤون الريفية في جمهورية الصين الشعبية، وهو ما يسهم في تعزيز التعاون الزراعي وتبادل الخبرات بين البلدين.

وتم أيضاً الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في المملكة العربية السعودية والهيئة العامة للضرائب في جمهورية الصين الشعبية لتعزيز التعاون في مجال الإدارة الضريبية والحد من التهرب الضريبي وتحسين جودة الإيرادات الضريبية.

أخيراً، تم الموافقة على مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال تشجيع الاستثمار المباشر بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة مملكة تايلند، والتي تعد خطوة مهمة نحو تعزيز الشراكة الاقتصادية بين البلدين.

تعيينات وقرارات مجلس الوزراء في السعودية في عدة مجالات

تجلى إصرار مجلس الوزراء في دعم مهمة هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، حيث قرر تعيين ثلاثة أعضاء متخصصين وذوي خبرة في مجالات عمل الهيئة. وفي إطار التعاون الدولي، وافق المجلس على مذكرتي تفاهم في مجال الحماية البيئية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية قيرغيزستان، وفي مجال السياحة بين المملكة العربية السعودية ومعهد كوستاريكا للسياحة في كوستاريكا.

على هذا النحو، يتم تعزيز التعاون والتفاهم بين الدول والمؤسسات المختلفة، وذلك من أجل تعزيز التنمية المستدامة في مجالات متعددة.

قرارات مجلس الوزراء السعودي في جلسته الأسبوعية.

تفويض لوزير النقل بالتوقيع على اتفاقية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الكونغو الديمقراطية لخدمات النقل الجوي، قرار أتاح لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني أن ينيب بهذه المهمة. بالإضافة إلى ذلك، أعلن المجلس عن اعتماد الحسابات الختامية للمؤسسات الحكومية المتعلقة بتنمية الموارد البشرية والإحصاء والمحتوى المحلي والمشتريات الحكومية وجسر الملك فهد لأعوام مالية سابقة.

كما أشار المجلس إلى المحادثات الهامة التي جرت بين المملكة والدول الأخرى، بما في ذلك الاتصال الهاتفي بين ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وولي عهد دولة الكويت الشقيقة، والذي تضمن استعراضًا للعلاقات الثنائية ومسائل الاهتمام المشترك.

عبد العاطي سيد

عبد العاطي السيد، كاتب مقالات مصري مهتم بالكتابة في مجالات متعددة بما في ذلك الاقتصاد والثقافة والتكنولوجيا والصحة، وقد نشر لي العديد من المقالات في المواقع الإلكترونية المختلفة ، أعتقد بأن الكتابة هي أحد أهم وسائل توعية المجتمع ورفع الوعي العام، وهو ما يحفزني على العمل بشغف وإتقان في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى