أخبار

موعد تقديم الحج السياحي 2024 والأسعار المتوقعة للمواطن لزيارة بيت الله

موعد تقديم الحج السياحي 2024 لكل المهتمين بجديد أسعار الحج هذه الفترة والراغبين في زيارة بيت الله كتبها الله على الجميع يارب، لذلك يكثر البحث في سيرش جوجل وفي المصادر الرسمية عن موعد تقديم الحج السياحي 2024 لتجهيز الأوراق المطلوبة ومعرفة الأسعار خصوصًا في ظل ارتفاع سعر الريال السعودي هذه الأيام في السوق السوداء ونسب التضخم العالمية المؤثرة بشكل كبير على مختلف القطاعات، لذلك السعر يختلف بكل تأكيد عن سعر الحج العام الماضي وكذلك التوقعات تختلف، لذلك في مقالتنا على موقعكم المفضل سنتات سوف نتعرف على تفاصيل حول الحج السياحي 2024.

موعد تقديم الحج السياحي 2024

من المتوقع بإذن الله أن يكون موعد تقديم الحج السياحي 2024 هو شهر نوفمبر 2023 الحالي، وأن يستمر لمدة شهرين كاملين في التقديم للجميع والذي يريدون أداء شعائر الحج حتى شهر يناير 2024 تقريبًا.

سعر الحج السياحي 2024

من المتوقع وقد يزيد المبلغ أو يقل أن يصل سعر الحج السياحي 2024 من 195 ألف جنيه حتى 480 ألف جنيه، وهذه بعض التوقعات قد تصيب أو تخيب، لكن السعر في هذا المتوسط للحج السياحي، بينما الحج السياحي خمس نجوم فمن المتوقع أن يكون من 390 ألف حتى 400 ألف جنيه، بينما الحج الاقتصادي فتقريبًا 210 ألف جنيه والبري 195 ألف جنيه، ومع التنويه من جديد أن الأسعار هي مجرد توقعات وفق بعض المصادر التي تخرج للصحافة من وزارة السياحة والآثار لكن فيما بعد سوف تتضح كل التفاصيل حولها بالأرقام الدقيقة بإذن الله.

ارتفاع أسعار الحج 2024

يرى البعض أن أسعار الحج هذا العام عالية ومرتفعة التكلفة كثيرًا لكن يجيب عن ذلك عضو اللجنة العليا للحج والعمرة التابعة لوزارة السياحة والآثار الأستاذ ناصر ترك بقوله فيما معناه أن السبب يرجع غالبًا إلى فرق سعر العملة بين الريال السعودي والجنيه المصري لكن بشكل عام فإن مصر تعد من أرخص رحلات الحج حول العالم لكن فرق العملة يزيد قليلًا من السعر لأن هناك بعض الرسوم والإقامة والطعام والشراب تتم بالريال.

أحاديث شريفة حول فضل الحج

  • عن أبي هريرة رضي الله عنه، قال: سمعت النبي صلى الله عليه وسلم، يقول: ( من حج فلم يرفث ولم يفسق رجع كيوم ولدته أمه ) رواه البخاري
  • عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( العمرة إلى العمرة كفارة لما بينهما، والحج المبرور ليس له جزاء إلا الجنة ) متفق عليه
  • عن أبي هريرة في “الصحيحين” عندما سئل: ( أي العمل أفضل؟ قال: إيمان بالله ورسوله، قيل: ثم ماذا؟ قال: الجهاد في سبيل الله، قيل: ثم ماذا ؟ قال: حج مبرور )
  • عن عائشة رضي الله عنها قالت: ( يا رسول الله نرى الجهاد أفضل العمل أفلا نجاهد؟ فقال: لكُنَّ أفضل الجهاد حج مبرور ) رواه البخاري

في النهاية تستطيع متابعة كل جديد حول سعر الحج السياحي 2024 والمستجدات حول المواعيد والقرعة عن طريق موقعنا سنتات ويمكنك أن تخبرنا في التعليقات بالأسفل حول رأيك عن الأسعار المتوقعة هل يمكنك أن تكون الأسعار المتداولة بين الناس صحيحة أم لا ؟ وفي الأخير يمكنك مشاركة المقالة على مواقع التواصل الاجتماعي لتعم الفائدة بإذن الله.

مهند أدهم

محرر SEO اهدف إلي تقديم محتوي مميز وشامل تخرج منه بكل الفائدة المطلوبة التي تبحث عنها ولا تجدها في باقي المواقع الأخري، محتوي عربي أصيل يعبر عن كينونتنا وشرف الكلمة هي الصدق في الحديث فهي ليست مجرد حبر علي الورق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى