العملات الرقمية

سعر البيتكوين اليوم 14 نوفمبر … هل هذا وقت شراء مناسب لـ”بيتكوين”

شهدت ساحة العملات المشفرة تحولات استثنائية، مع تراجع نسبي في قيمة البيتكوين خلال جلسة تداول اليوم 14 نوفمبر. يأتي هذا التحول في إطار تقلبات الأسواق، حيث يبحث المستثمرون والمتداولون عن فهم أفضل للعوامل التي تتسبب في هذه التغيرات.

تعكس تلك الحركات التي تشهدها البيتكوين حالياً مدى التأثير الذي قد يكون للأحداث الاقتصادية والسياسية العالمية على هذه العملة الرقمي. مع تزايد اعتماد البيتكوين كوسيلة للاستثمار وتخزين القيمة، تصبح حركتها اليومية محط أنظار الكثيرين.

وفيما يتعلق بحجم التداولات، يعكس الإقبال المستمر على شراء وبيع البيتكوين النشاط الكبير في ساحة العملات الرقمية. يعزز هذا الإقبال الاهتمام المستمر والثقة في البيتكوين كواحدة من أبرز الأصول الرقمية.

سعر البيتكوين اليوم

في جلسة التداول ليوم الثلاثاء الموافق 14 نوفمبر 2023، شهد سعر البيتكوين انخفاضًا بنسبة 1.17%، وهبط إلى مستوى 36,500 دولار. تراجعت القيمة السوقية لهذه العملة المشفرة، التي تعد الأكثر شهرة في العالم، إلى 713 مليار دولار.

كما شهد حجم التداول على البيتكوين ارتفاعًا إلى 18.68 مليار دولار خلال الساعات الـ24 الأخيرة. وفي غضون الأسبوع الأخير، ارتفعت قيمة البيتكوين بنسبة تقدر بـ 4.65%. تظل هذه الأرقام تعكس تقلبات السوق المستمرة والتي تعكس تأثير التداولات اليومية على أداء العملة الرقمية الرائدة.

محفزات ارتفاع أسعار بيتكوين

في هذه المرحلة، تتوفر لعملة البيتكوين فرص للاستفادة من محفزات قوية في الفترة القريبة، وكلها قد تدفع بسعرها إلى مستويات جديدة.

  • المحفز الأول يتمثل في احتمال الموافقة المعلقة للصناديق المتداولة في البورصة. شركات إدارة الأصول الكبرى، بما في ذلك بلاك روك وغيرها، قدمت طلباتها إلى لجنة الأوراق المالية والبورصة (SEC)، مع تحديد موعد نهائي لاتخاذ القرار في يناير 2024.
  • أما المحفز المحتمل الآخر، فهو سياسة البنك المركزي وتبني إجراءات أكثر مرونة. خلال العام ونصف الماضيين، رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بقوة لمكافحة التضخم، ويمكن أن يستمر هذا الموقف. وبشكل عام، تكون السياسة النقدية المتساهلة إيجابية للأصول الخطرة مثل الأسهم والبيتكوين.

مع انخفاض أسعار الفائدة، يزيد استعداد المستثمرين لتحمل المخاطر لتحقيق عوائد مرتفعة، مما يجعل البيتكوين خيارًا جاذبًا لجذب المزيد من رؤوس الأموال.

هل هذا وقت شراء مناسب لـ”بيتكوين

وفقًا لتحليل الخبير فان دي بوب، يظل مسار الصعود لعملة البيتكوين في تطور مستمر، حيث أشار إلى احتمال ارتفاع يصل إلى حوالي 50٪ من المستوى الحالي البالغ 37,000 دولار. وتوقع أن يتراوح السعر المرتفع المحتمل بين 50,000 و55,000 دولار.

وأوضح بوب: “في هذه المرحلة، يقترب تأكيد نهاية السوق الهابطة بنسبة تقريبية 100٪، خاصةً مع اختراق مستوى 28,000 دولار والحفاظ على المتوسط المتحرك الأسي لمدة 200 أسبوع للبيتكوين”.

وفي ختام هذا اليوم الاستثنائي في عالم العملات المشفرة، يظهر أن سوق البيتكوين يستمر في تقديم مفاجآته وتحولاته المستمرة. بينما شهدنا تراجعًا طفيفًا في سعر البيتكوين خلال جلسة التداول الحالية، يظل هذا الأصل الرقمي يحمل في طياته تأثيرات اقتصادية ومالية كبيرة.

اطلع ايضاً علي : توقعات سعر البيتكوين بالدولار

عبد العاطي سيد

عبد العاطي السيد، كاتب مقالات مصري مهتم بالكتابة في مجالات متعددة بما في ذلك الاقتصاد والثقافة والتكنولوجيا والصحة، وقد نشر لي العديد من المقالات في المواقع الإلكترونية المختلفة ، أعتقد بأن الكتابة هي أحد أهم وسائل توعية المجتمع ورفع الوعي العام، وهو ما يحفزني على العمل بشغف وإتقان في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى