العملات الرقمية

سعر البيتكوين اليوم يتوقف عند أقل من 44 ألف دولار

“سعر البيتكوين اليوم” .. في الفترة الأخيرة، لفتت انتباه المتداولين استقرار سعر البيتكوين (BTC) دون حاجز 44,000 دولار، في حين شهدت عملة أخرى (OP) ارتفاعاً ملحوظًا بنسبة 25% خلال يوم واحد. كما عاشت عملة البيتكوين تحولات ملحوظة يوم الجمعة، حيث تجاوزت قيمتها حاجز 44,000 دولار، لكن هذا الارتفاع تبعه هبوط سريع، ومنذ ذلك الحين تواجه العملة تحديات في استعادة هذا المستوى من جديد.

في السياق نفسه، تشهد معظم العملات الرقمية البديلة انخفاضًا، حيث تواجه AVAX وDOT تراجعًا أكبر من نظيراتها ذات القيمة السوقية الكبيرة.

سعر البيتكوين اليوم

تبدأ السيناريوهات المتقلبة للبيتكوين مع انخفاضها إلى 40,500 دولار في بداية الأسبوع، إلا أن حالة التراجع لم تستمر طويلاً، حيث تدخل المضاربون لدفع سعرها لأعلى من 43,000 دولار في اليوم التالي.

تعيش عملة البيتكوين في متاهات تقلبها، إذ شهدت ارتفاعًا جديدًا يوم الأربعاء لتصل إلى أكثر من 44,000 دولار، ومع ذلك، لم تستطع الاحتفاظ بهذا المستوى وعادت إلى 43,500 دولار حاليًا.

  • تظل قيمة البيتكوين عند حوالي 850 مليار دولار، مع استعادة بعض الزخم في سيطرتها على السوق بنسبة 51.4%.
  • في المقابل، أثبتت عملة OP نفسها بارتفاع ملحوظ بنسبة 25%، حيث وصلت قيمتها إلى حوالي 3.3 دولار، مع تأثرها إيجابيًا بالتطورات في شبكة Optimism.
  • في سياق آخر، تتداول معظم العملات الرقمية البديلة في المنطقة الحمراء، حيث يسجل AVAX وPolkadot أكبر الخسائر.
  • على الصعيدين الفردي والجماعي، يشهد BNB، XRP، ADA، LINK، وTON انخفاضًا أيضًا.

وفي الختام، تراجعت القيمة السوقية الإجمالية للعملات المشفرة قليلاً في اليوم الماضي، ولكنها ما زالت تتجاوز 1.650 تريليون دولار وفقًا لبيانات CoinMarketCap.

أسباب ارتفاع البيتكوين

يرجع ارتفاع سعر البيتكوين إلى تفاؤل كبير بشأن اعتماد هيئات تنظيمية أمريكية لصناديق تداول مدرجة في البورصة تستثمر مباشرة في عملة البتكوين، وهو تطور ينتظره المستثمرون بفارغ الصبر. في العاشر من يناير، سيكون المستثمرون على موعد لمعرفة ما إذا كانت هذه الخطوة، التي يعتبرها المتداولون في عالم العملات المشفرة استراحة نجاح، قد أتت بالنتائج المتوقعة.

مدى قوة وثبات عملة البيتكوين 

على الرغم من تعرض العملات المشفرة لصدمة كبيرة في عام 2022 نتيجة لارتفاع أسعار الفائدة، فإنها استعادت نشاطها وحيويتها بعد مرور عدة أشهر. يشكل هذا العودة إلى الحياة تحديًا للخبراء الذين يتساءلون عن سر استمرارية هذه الصناعة ويصفونها بأنها “غير قابلة للتدمير”، وفقًا لتقرير نشرته مجلة “إيكونوميست” كما ذكره “موقع الحرة”.

تعرضت عملة البيتكوين لانخفاض في قيمتها إلى 16,600 دولار فقط في بداية العام الحالي، ولكنها ارتفعت إلى أعلى مستوى لها في غضون عامين عند 45,000 دولار في 11 ديسمبر الجاري.

اطلع ايضاً علي : بعد صدور بيانات مؤشر المستهلكين .. سعر الدولار اليوم طاير في السوق

عبد العاطي سيد

عبد العاطي السيد، كاتب مقالات مصري مهتم بالكتابة في مجالات متعددة بما في ذلك الاقتصاد والثقافة والتكنولوجيا والصحة، وقد نشر لي العديد من المقالات في المواقع الإلكترونية المختلفة ، أعتقد بأن الكتابة هي أحد أهم وسائل توعية المجتمع ورفع الوعي العام، وهو ما يحفزني على العمل بشغف وإتقان في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى