المعادن والسلع

سعر السكر اليوم 17 نوفمبر .. السكر بـ 27 في التموين

شهدت الساحة المصرية في الأيام الأخيرة جدلاً مثيراً حول ارتفاع أسعار السكر إلى مستويات غير مسبوقة، حيث وصل سعر الكيلو إلى 50 جنيهًا، ما دفع الحكومة والنائب العام للتدخل العاجل.

تبنت الحكومة، من خلال مجلس الوزراء ووزارة التموين، خطوات حازمة للتصدي لهذا الارتفاع المفاجئ في أسعار السكر. فقد اتخذت الحكومة مجموعة من القرارات والإجراءات التي تهدف إلى تنظيم أسعار السكر، وضمان توفير كميات كافية منه، بالإضافة إلى محاربة التلاعب في الأسواق وضمان توزيع فعّال داخل المجمعات الاستهلاكية.

وجاءت دعوة رئيس الحكومة، مصطفى مدبولي، للجهات المختصة بسرعة وضع تصور فعّال لمنع المضاربات في السلع الأساسية، خاصة بعد ارتفاع أسعار السكر بشكل ملحوظ. وأكد مدبولي أن الدولة جاهزة لاتخاذ أي إجراءات ضرورية لوقف هذه الممارسات غير المقبولة.

سعر السكر اليوم

في سياق التحديات الاقتصادية التي تشهدها مصر، تواجه أسعار السكر ارتفاعًا غير مسبوق، حيث سُجلت اليوم، في 17 نوفمبر 2023، بلغ سعر الكيلو من السكر 36.34 جنيهًا. يعكس هذا الرقم الضغوط الاقتصادية التي تواجه المواطنين وتلقي الضوء على حاجة الحكومة إلى اتخاذ إجراءات فورية لتنظيم الأسواق وضمان توفير السلع الأساسية بأسعار معقولة.

تأتي هذه التطورات في إطار جهود وزارة التموين والتجارة الداخلية للتصدي للتقلبات السعرية وتحقيق التوازن في السوق. حيث تم تداول تقارير تشير إلى استمرار الحكومة في سياستها لتوفير السلع الأساسية، حيث قامت بضخ كميات كبيرة من السكر في المجمعات الاستهلاكية، وذلك في إطار مبادرة لتخفيض الأسعار التي تهدف إلى تخفيف العبء المالي عن كاهل المواطنين.

السكر بـ 27 في التموين

تبنت وزارة التموين والتجارة الداخلية مبادرة فعّالة لتقديم الدعم للمواطنين، حيث قامت بضخ كميات كبيرة من السكر في منافذ المجمعات الاستهلاكية، التي تبلغ نحو 1300 منفذ على مستوى محافظات الجمهورية. وتأتي هذه الخطوة في إطار مبادرة لتخفيض الأسعار، حيث يتم عرض السكر بسعر مخفض وصل إلى 27 جنيها للكيلو.

وتسعى الوزارة إلى توفير جميع السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن في المنافذ وفروع الشركات التابعة، بهدف تحقيق توازن في الأسواق وتلبية احتياجات المواطنين.

وفي إطار تلك الجهود، عقدت الهيئة العامة للسلع التموينية اتفاقيات لتأمين كميات كبيرة من السكر الأبيض بلغت حوالي 100 ألف طن، ومن المتوقع وصولها خلال الأيام القادمة. وسيتم طرح هذه الكميات ضمن مبادرة لتخفيض أسعار السلع الغذائية إلى 27 جنيها للكيلو، في خطوة تهدف إلى تخفيف العبء المالي عن المواطنين.

ويعمل قطاع التموين أيضاً على توفير السكر بسعر مخفض على بطاقات التموين، حيث يستفيد ما يقرب من 64 مليون مواطن من هذه المنظومة الداعمة، التي تسهم في تحسين ظروف الحياة للمواطنين المحدودين الدخل.

وأشار الوزير إلى أن المخزون الاستراتيجي للسكر يكفي حتى إبريل 2024، وأكد أن الشهور القادمة، يناير وفبراير، ستشهدان بداية حصاد محصول قصب السكر وبنجر السكر، مما سيسهم في زيادة المخزون الاستراتيجي للسكر.

اطلع ايضاً علي : سعر كيلو الفراخ البيضاء اليوم

عبد العاطي سيد

عبد العاطي السيد، كاتب مقالات مصري مهتم بالكتابة في مجالات متعددة بما في ذلك الاقتصاد والثقافة والتكنولوجيا والصحة، وقد نشر لي العديد من المقالات في المواقع الإلكترونية المختلفة ، أعتقد بأن الكتابة هي أحد أهم وسائل توعية المجتمع ورفع الوعي العام، وهو ما يحفزني على العمل بشغف وإتقان في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى