العملات الرقمية

سعر البيتكوين يشهد ارتفاعًا بنسبة 2.1% في جلسة تداول اليوم

“سعر البيتكوين” شهدت عملة البتكوين ارتفاعًا بنسبة تجاوزت 2% خلال جلسة التداول يوم الأربعاء، متجهة نحو تحقيق مكسب في ظل استقرارها فوق مستوى 35,000 دولار. يأتي هذا الارتفاع في ظل تحسن الروح المعنوية في الأسواق، خاصةً مع تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية في الوقت الحالي، والذي يعكس ردة الفعل على بيانات أقل من التوقعات حول معدلات التضخم في الولايات المتحدة.

تقلل هذه البيانات من احتمالية رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي الفائدة الأمريكية بنسبة 25 نقطة أساس خلال اجتماعه المقبل في ديسمبر. يأتي ذلك في سياق تقوية البيتكوين كملاذ استثماري في ظل التقلبات الاقتصادية الحالية، حيث يجد المستثمرون ملجأ في الأصول الرقمية في ظل التباين في الأوضاع الاقتصادية العالمية.

سعر البتكوين اليوم

شهدت بورصة “بتستامب” ارتفاعًا في سعر البيتكوين بنسبة 2.1%، حيث ارتفعت قيمتها بمقدار 722 دولارًا لتصل إلى 36,280 دولارًا، مقارنةً بسعر افتتاح التعاملات اليومي عند 35,558 دولارًا، فيما سجلت أدنى مستوى عند 35,378 دولارًا.

في الجلسة السابقة على بورصة بتستامب، تكبدت البيتكوين خسائر نسبتها 2.5%، وهي رابع خسارة يومية على التوالي، حيث وصلت إلى أدنى مستوى في أسبوع عند 35,002 دولارًا. يُرجع هذا التراجع إلى عمليات التصحيح وجني الأرباح بعد الارتفاع القوي الذي شهدته البيتكوين ليصل إلى أعلى مستوى في 18 شهرًا عند 37,978 دولارًا.

وفي سياق متصل، ارتفعت القيمة السوقية الإجمالية للعملات الرقمية يوم الأربعاء بمبلغ يزيد عن 15 مليار دولار، لتصل إلى إجمالي 1.430 تريليون دولار، وذلك بفضل الانتعاش الحالي في أسعار البيتكوين والإيثريوم.

تراجع عائد سندات الخزانة الأمريكية

تراجعت عائدات سندات الخزانة الأمريكية لفترة عشر سنوات يوم الأربعاء بنسبة 0.5٪، ليعزز من تراجعه للجلسة الثالثة على التوالي، حيث وصلت إلى أدنى مستوى لها في شهرين عند 4.428٪. هذا التطور جعل الأسواق أكثر استعدادًا لتحمل المخاطر.

يأتي هذا الانخفاض في سوق السندات الأمريكية بعد نشر بيانات أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة لشهر أكتوبر، حيث سجلت انخفاضًا دون توقعات السوق، وشهد مؤشر التضخم الأساسي أدنى ارتفاع له في نحو عامين.

نتيجة لهذا، انخفضت توقعات رفع أسعار الفائدة الأمريكية خلال اجتماع ديسمبر بنسبة 15٪ إلى 5٪، في حين ارتفعت توقعات الإبقاء على أسعار الفائدة بلا تغيير من 85٪ إلى 95٪. وقد قام المتداولون بتأجيل توقعاتهم لأول خفض متوقع في أسعار الفائدة إلى مايو 2024، مما يشير إلى تغيير في توجهات السوق وتوقعاتها للسياسة النقدية.

كما يشير خبراء الاقتصاد إلى أن أي إشارة لتوقف رفع أسعار الفائدة الأمريكية تعزز جاذبية الأصول ذات المخاطر العالية، مما يزيد من احتمال تدفق الأموال الاستثمارية إلى سوق العملات الرقمية.

وفي ختام هذا التقرير المالي، يظهر أن بورصة “بتستامب” شهدت ارتفاعًا في سعر البيتكوين بنسبة 2.1%، ووصلت قيمته إلى 36,280 دولارًا. هذا الارتفاع جاء بعد خسائر سابقة وسط عمليات تصحيح وجني أرباح. يُشير هذا الأداء إلى استقرار البيتكوين بعد فترة من التقلبات.

اطلع ايضاً علي : سعر الليرة التركية مقابل الدولار

عبد العاطي سيد

عبد العاطي السيد، كاتب مقالات مصري مهتم بالكتابة في مجالات متعددة بما في ذلك الاقتصاد والثقافة والتكنولوجيا والصحة، وقد نشر لي العديد من المقالات في المواقع الإلكترونية المختلفة ، أعتقد بأن الكتابة هي أحد أهم وسائل توعية المجتمع ورفع الوعي العام، وهو ما يحفزني على العمل بشغف وإتقان في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى