المعادن والسلع

سعر الأرز الشعير اليوم الخميس بالاسواق في مصر

تحديث سعر الأرز الشعير اليوم الخميس 16 نوفمبر 2023 في الاسواق للمستهلك، تعرف علي اسعار الارز الابيض اليوم ومختلف السلع الغذائية والاستهلاكية في الاسواق، حيث يبحث العديد من الاشخاص وخاصة من التجار عن اسعار الارز اليوم وخاصة ارز الشعير التي يعتبر محصول تتم زراعته في مصر والعديد من الدول الاخري سواء العربية أو الاجنبية ويمر أرز الشعير بالعديد من مراحل التهيئة والتصنيع لاستخراج الأرز الأبيض، الوجبة الأساسية للمصريين، وكذلك يدخل في العديد من المنتجات الاخري مثل اعلاف الحيوانات وغيرها .

اسعار السلع الغذائية والاستهلاكية تتعرض الي تقلبات مستمرة طوال الوقت مما يؤدي الي عدم استقرار السوق واستقرار الاسعار بالاضافة الي ندرة بعض السلع أو اختفائها تماماً في بعض الاحيان .

سعر الأرز الشعير اليوم

  • بلغ سعر طن الأرز الشعير رفيع الحبة اليوم حوالي 17100 جنيه.
  • بلغ سعر طن الأرز الشعير عريض الحبة اليوم حوالي 18100 جنيه

قد شهدت اسعار الارز خلال هذه الفترة حالة من التقلب وعدم الاستمرار تزامناً مع التدخلات الرسمية المباشرة من الحكومة المصرية والوزارات المعنية لتوفير كميات كبيرة من السلع باسعار مناسبة للمستهلك .

سعر الأرز المعبأ بالأسواق المصرية للمستهلك

الأرز المعباً اليوم داخل الأسواق متوفر بسعر 25 جنيهًا.

وحسب تصريحات الغرفة التجارية فإن سعر الأرز «عريض الحبة» نحو 17 ألفًا و400 جنيه للطن، بينما سجل «رفيع الحبة» نحو 16 ألفا و900 جنيه للطن

أكد احمد ابو علي الخبير الاقتصادي ان هناك نشاط ملحوظ في حركة التداول في الارز الشعير بسبب زيادة الاقبال من المستهلكيين بالاضافة الي توافر كميات كبيرة من الارز داخل الاسواق، مما ساعد علي استقرار الاسعار مقارنة بالايام القليلة الماضية .

كما انه اضاف ان توافر الارز الشعير بالاسواق ادي الي وجود فائض كافي خاصة بعد انتهاء موسم الحصاد، وتنفيذ مبادرة الحكومة لتخفيض الأسعار.

بادرت اجهزة الدولة والحكومة المصرية بتوفير كميات كبيرة من الارز المصري المعبأ للمستهلك بسعر 25 جنيهًا للكيلو داخل مبادرة الحكومة لتخفيض الأسعار، وأن تلك السلاسل التجارية توفر كميات كبيرة للمواطنين ويمكن لكل اسرة الحصول علي عدد 2 كيلو من الارز بالسعر المعلن يومياً داخل المبادرة .

رضوي عادل

أعمل كمحررة أخبارية منذ سنوات في عدة مجالات مختلفة ومهتمة بالشأن الأقتصادي والأخبار المتعلقة به، تخرجت من كلية الألسن جامعة عين شمس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى