المعادن والسلع

اسعار الخشب اليوم الثلاثاء سعر متر الخشب اليوم وافضل الأنواع

سحلت اسعار الخشب في مصر اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 استقراراً منذ شهر اكتوبر الماضي، وسوف نستعرض معكم الآن في هذا التقرير من خلال موقع سنتات اسعار الخشب اليوم في الاسواق المصرية وافضل انواع الخشب وكذلك سعر متر الخشب اليوم، والجدير بالذكر أن اسعار الخشب كانت قد سجلت ارتفاعاً كبيراً خلال الاشهر القليلة الماضية تزامناً مع ارتفاع سعر الدولار الامريكي في السوق الموازية مقابل الجنية المصري، وصرح رئيس شعبة الأخشاب بالغرفة التجارية بالقاهرة، منير راغب، في تصريحات ان اسعار الخشب قد ارتفعت بسبب ارتفاع سعر الدولار مؤخراً، موضحاً انه يأمل في تراجع اسعار الخشب بعد استقرار وضع العملة الاجنبية من جديد .

وفي الاسواق المصرية هناك انواع مختلفة من الخشب منه : الخشب الزان، والخشب الموسكي، والخشب الآرو، والخشب السويد، والخشب الروسي، والخشب العزيزي، والخشب الماهونجي، والخشب البياض، والخشب الكونتر، والخشب التيك، وخشب البلوط، والمزيد ، وهذه الاخشاب تختلف جميعها في الجودة والمصدر والاسعار .

اسعار الخشب اليوم في مصر

  • سعر متر الخشب الابيض يبدأ من 9500 جنيه عند أدنى قيمة له، ارتفاعًا من 9200 جنيه، إلا أنه يزداد حتى 10500 جنيه عند أعلى قيمة له .
  • سعر الخشب الزان الذي يعتبر من افضل واجود انواع الخشب وكذلك الأطول عمراً، فيبلغ سعر اللوح القصير الذي يتراوح طوله بين 100 إلى 170 سم -والمستورد من رومانيا-، 21 ألف جنيه، في حين يسجل سعر اللوح الطويل الكبير 24 ألف جنيه، وهو الأغلى بين الأخشاب شائعة البيع في السوق المصرية.
  • ويتراوح سعر المتر من الخشب السويدي، في السوق الآن بين 11500 إلى 13500 ألف جنيه، إذ تتغير القيمة وفقًا لدرجة النقاء وخلو الخشب من العيوب كذلك.
  • الأبلكاش الفايبر «إم دي إف» تخان 2.2 ملي متر فارتفع  سعره 120 جنيها، فيما تبلغ قيمة التخان 3.3 ملي متر 150 جنيها، والمستورد من تايلاندا والصين وماليزيا.
  • سعر الابلكاش العادي اليوم في الاسواق يسجل ارتفاعاً حيث يتراوح سعر المتر بين 180 إلى 195 جنيها، فيباع المتر من مصنع «12» على سبيل المثال بقيمة 180 جنيها بينما سعره من مصنع 14 فيبلغ ، 195 جنيها، ويتم استيراد الأبلكاش من روسيا،ولذلك فقد يشهد انخفاضاً في الاسعار مع بداية العام القادم .

رضوي عادل

أعمل كمحررة أخبارية منذ سنوات في عدة مجالات مختلفة ومهتمة بالشأن الأقتصادي والأخبار المتعلقة به، تخرجت من كلية الألسن جامعة عين شمس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى