أخبار

وصول فريق فني سعودي لطهران لمناقشة إعادة افتتاح ممثليات المملكة في إيران

بعد أن وصل فريق فني سعودي إلى العاصمة الإيرانية طهران لمناقشة إعادة افتتاح ممثليات المملكة في إيران، بموجب الاتفاق الثلاثي المشترك بين المملكة وإيران والصين، يأتي هذا كاستكمال لنتائج المباحثات التي جرت في بكين في 6 إبريل 2023م بين وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله ووزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان.

تعرف علي : السعودية تدعم مشروع الطاقة الكهرومائية في باكستان بـ240 مليون دولار

وصول فريق فني سعودي لطهران لإعادة افتتاح ممثليات المملكة

وصل فريق فني سعودي متخصص إلى العاصمة الإيرانية طهران، في إطار الاتفاق الثلاثي المشترك، لبحث آليات إعادة فتح ممثليات المملكة العربية السعودية في إيران. واجتمع الفريق السعودي برئاسة ناصر بن عوض آل غنوم، مع السفير هوناردوست، رئيس المراسم في وزارة الخارجية الإيرانية، في مقر الوزارة بالعاصمة، لمناقشة سبل تفعيل الاتفاق بين البلدين.

 

جاء ذلك بعد جلسة مباحثات جرت بين وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان ونظيره الإيراني حسين أمير عبداللهيان في بكين، حيث تم التوصل إلى اتفاق ثلاثي مع جمهورية الصين الشعبية.تأتي هذه الخطوة في إطار الجهود المستمرة لتحسين العلاقات الثنائية بين البلدين، وتعزيز التعاون الإقليمي والدولي.

تعاون حاسم.. لقاء جمع الفريق السعودي ورئيس المراسم الإيراني

بعد استقبال حافل وتسهيل إجراءات الوصول، عبّر رئيس الفريق السعودي المعني بإعادة افتتاح ممثليات المملكة في إيران، عن شكره لرئيس المراسم السفير هوناردوست. وأكد هوناردوست استعداد إيران لتقديم كافة التسهيلات والدعم اللازم لتسهيل مهمة الفريق السعودي.

تعرف علي : بعثة فضائية سعودية للاستفادة من الفرص العلمية والتقنية

العلاقات الدبلوماسية بين المملكة العربية السعودية وايرن

على الرغم من أن هذه الزيارة قد تمت في إطار الاتفاق الثلاثي بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الإسلامية الإيرانية وجمهورية الصين الشعبية، إلا أنها تمثل تطورًا إيجابيًا في العلاقات بين البلدين، والتي كانت تشهد توترًا طويلًا.

يأتي هذا اللقاء بعد جلسة المباحثات بين وزيري الخارجية السعودي والإيراني في بكين، والتي تركزت على إعادة فتح السفارتين والتمثيليات الدبلوماسية السعودية في إيران.

من المتوقع أن يساعد هذا اللقاء على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وإيجاد حلول للقضايا العالقة بينهما، وخاصة فيما يتعلق بالأمن والاستقرار في المنطقة العربية.

يمكن القول بأن العلاقات الدبلوماسية بين الدول هي علاقات حيوية ومهمة للغاية، حيث تؤثر على الكثير من المجالات المختلفة. ولقد تم التأكيد خلال النقاش على أهمية التعاون والتنسيق بين الدول في تسهيل إجراءات الزيارات الرسمية والرياضية وتبادل الخبرات والمعلومات، كما تم التأكيد على أهمية التعاون الدولي في مواجهة التحديات العالمية المشتركة. وعلى هذا الأساس، فإن تعزيز العلاقات الدبلوماسية بين الدول يعد أمراً ضرورياً وحيوياً لتحقيق التقدم والازدهار والسلام في العالم.

تعرف علي : بنك التنمية الاجتماعية في السعودية يمنح تمويلًا بقيمة 2.9 مليار ريال

عبد العاطي سيد

عبد العاطي السيد، كاتب مقالات مصري مهتم بالكتابة في مجالات متعددة بما في ذلك الاقتصاد والثقافة والتكنولوجيا والصحة، وقد نشر لي العديد من المقالات في المواقع الإلكترونية المختلفة ، أعتقد بأن الكتابة هي أحد أهم وسائل توعية المجتمع ورفع الوعي العام، وهو ما يحفزني على العمل بشغف وإتقان في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى