أخبار

بنك التنمية الاجتماعية في السعودية يمنح تمويلًا بقيمة 2.9 مليار ريال

في ظل تحديات الظروف الاقتصادية الصعبة التي يواجهها العديد من المقاولين الصغار والأسر المنتجة، يعمل بنك التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية على توفير التمويل اللازم لهم، حيث أعلن البنك عن تحقيقه لنتائج إيجابية في الربع الأول من عام 2023، حيث ارتفع حجم التمويل الخاص بممارسي العمل الحر والأسر المنتجة بنسبة 99%، وتجاوز عدد المستفيدين من التمويل الاجتماعي 35 ألف منشأة وفرد، وهذا ما يشكل خطوة مهمة في تعزيز الاقتصاد الوطني ودعم القطاع المالي والاجتماعي في المملكة.

قد يهمك ايضا : خادم الحرمين يطلق الحملة الوطنية الثالثة للأعمال الخيرية

تمويل المنشآت الصغيرة والناشئة يتخطى المليار ريال

تمكّن بنك التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية من تمويل أكثر من ألفي منشأة صغيرة وناشئة بأكثر من مليار ريال خلال الربع الأول من عام 2023، وذلك بحسب تقرير اجتماع مجلس الإدارة. يأتي ذلك في إطار جهود البنك لدعم روّاد الأعمال والمساهمة في تعزيز قدراتهم وتحقيق الاستقرار الاقتصادي في كافة مناطق المملكة.

بنك التنمية الاجتماعية يوفر تمويلًا بقيمة 1.9 مليار ريال سعودي

بنك التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية يواصل دعمه للمجتمع المحلي من خلال تمويله لأصحاب الأعمال الحرة والأسر المنتجة. وفي اجتماعه الأخير، استعرض مجلس الإدارة تقرير أداء البنك للربع الأول من العام المالي 2023، حيث بلغ حجم التمويل الاجتماعي 538 مليون ريال سعودي واستفاد منه أكثر من 9000 شخص.
وليس ذلك فحسب، فقد بلغت قيمة التمويل الممنوح لأصحاب الأعمال الحرة والأسر المنتجة 1.4 مليار ريال، واستفاد منها أكثر من 23 ألف شخص. هذا يعكس التزام البنك بدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتعزيز النمو الاقتصادي والاجتماعي في المملكة.

تمويل ممارسي العمل الحر والأسر المنتجة يتجاوز 2.9 مليار ريال

سلّط تقرير أداء البنك التنموي الاجتماعي الضوء على ارتفاع ملحوظ في تمويل ممارسي العمل الحر والأسر المنتجة، حيث شهد الربع الأول من العام المالي 2023م ارتفاعاً بنسبة 99% مقارنة بالربع السابق، وبلغت قيمة التمويل أكثر من 2.9 مليار ريال. ومن خلال هذا التمويل، استفادت أكثر من 35 ألف منشأة صغيرة وناشئة، فضلاً عن الممارسين للعمل الحر والأفراد.

 

يمكن القول بأن تقرير أداء بنك التنمية الاجتماعية للربع الأول من العام المالي 2023 يعد إشارة واضحة إلى الدور الحيوي الذي يلعبه البنك في دعم الاقتصاد السعودي وتحفيز نمو الأعمال الصغيرة والناشئة، وكذلك دعم ممارسي العمل الحر والأسر المنتجة. وبفضل استراتيجية البنك المستدامة، يستمر في تعزيز المشاريع التي تحقق التنمية المستدامة والتي تخدم مختلف فئات المجتمع.

 

ومن الجدير بالذكر أن هذه النتائج الإيجابية للربع الأول من العام المالي 2023 تأتي في ظل الظروف الاقتصادية العالمية الصعبة التي تشهدها العديد من الدول، والتي أدت إلى تراجع في أداء العديد من المؤسسات المالية. ولكن بفضل الرؤية الحكيمة والاستراتيجية الدقيقة للبنك، استطاع تحقيق نتائج إيجابية وزيادة حجم التمويل الاجتماعي الذي يمثل رافدًا هامًا لتحفيز النمو الاقتصادي وتحسين معيشة المواطنين.

قد يهمك ايضاً : دلالات تخفيض إنتاج النفط وتأثيره على اقتصاد السعودية والعالم

عبد العاطي سيد

عبد العاطي السيد، كاتب مقالات مصري مهتم بالكتابة في مجالات متعددة بما في ذلك الاقتصاد والثقافة والتكنولوجيا والصحة، وقد نشر لي العديد من المقالات في المواقع الإلكترونية المختلفة ، أعتقد بأن الكتابة هي أحد أهم وسائل توعية المجتمع ورفع الوعي العام، وهو ما يحفزني على العمل بشغف وإتقان في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى