أخبار

“شركة آيكتك” تخطط لزيادة رأس مالها عبر أسهم منحة وتجزئة القيمة الاسمية للسهم

أقرت شركة “آيكتك”، الشركة الرائدة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، بزيادة رأسمالها من خلال تحويل جزء من الأرباح المبقاة إلى أسهم، حيث يتم منح سهم واحد مجانًا لكل 3 أسهم لحاملي الأسهم الحاليين. وقد أعرب مجلس الإدارة عن رضاه عن هذا القرار الهام، الذي يعكس ثقتهم في نجاح الشركة وقدرتها على تحقيق المزيد من النمو في المستقبل.

شركة “آيكتك” السعودية توافق على زيادة رأس مالها بنسبة 28%

“آيكتك” تعزز رأسمالها بنسبة 28% بعد قرار مجلس الإدارة، حيث تم زيادة رأسمال الشركة من 25 مليون ريال إلى 32 مليون ريال، وتم ذلك من خلال رسملة جزء من الأرباح المبقاة ومنح سهم واحد لكل 3 أسهم.

وأشارت “آيكتك”، في بيانها الرسمي، إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار خطتها الاستراتيجية لتعزيز نموها وتوسعاتها المستقبلية، بالإضافة إلى تأكيد ملائمة المالية وقوة مركزها المالي. وتعد هذه الخطوة بمثابة تأكيد على قدرة “آيكتك” على الاستمرار في تحقيق النجاح والنمو المستدام في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية.

شركة آيكتك تمنح مساهميها سهمًا مجانيًا مقابل كل 3 أسهم يملكونها

بتعهدها بزيادة رأس مالها، أكدت شركة “آيكتك” عن توزيع سهم مجاني لكل مساهم يمتلك 3 أسهم، وستتم الزيادة عن طريق رسملة جزء من الأرباح المبقاة بقيمة 7 ملايين ريال. وأشارت الشركة إلى أن حقوق الأسهم المنحة ستكون للمساهمين المسجلين في سجل مساهمي المصدر لديها، والذي يوافق ثاني يوم تداول بعد تاريخ الاستحقاق.

وفي حالة وجود أي كسور أسهم، سيتم جمعها في محفظة واحدة وبيعها بسعر السوق، وستوزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة بناءً على حصتهم خلال فترة لا تتجاوز 30 يومًا من تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.

“آيكتك” تعلن عن منحة أسهم مشروطة بالموافقات الرسمية

أعلنت شركة “آيكتك” عن قرار مجلس الإدارة بمنحة أسهم مشروطة بالموافقات الرسمية والجمعية العامة الغير عادية، بنسبة سهم واحد لكل 3 أسهم، مع الإشارة إلى أنه في حالة وجود كسور أسهم، سيتم تجميعها في محفظة واحدة وتباع بسعر السوق.

كما أعلنت الشركة عن قرار مجلس الإدارة بتجزئة القيمة الاسمية للسهم الواحد من 10 ريالات إلى 50 هللة، وزيادة عدد الأسهم إلى 50 مليون سهم بدلاً من 2.5 مليون سهم.وأكدت “آيكتك” التزامها باستكمال إجراءات اللازمة وعرض البند على الجمعية العامة غير العادية للتصويت بعد استكمال المتطلبات اللازمة.

وبهذا القرار، تعمل شركة آيكتك على زيادة رأس المال المصرح به لدى الجهات الرسمية وتوسعة نطاق نشاطها في سوق الأوراق المالية السعودية. وتأتي هذه الخطوة في إطار خطة الشركة لتعزيز قدرتها التنافسية وتوفير القدرة على المشاركة في المشاريع الكبرى وتلبية احتياجات السوق المحلية والإقليمية.

عبد العاطي سيد

عبد العاطي السيد، كاتب مقالات مصري مهتم بالكتابة في مجالات متعددة بما في ذلك الاقتصاد والثقافة والتكنولوجيا والصحة، وقد نشر لي العديد من المقالات في المواقع الإلكترونية المختلفة ، أعتقد بأن الكتابة هي أحد أهم وسائل توعية المجتمع ورفع الوعي العام، وهو ما يحفزني على العمل بشغف وإتقان في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى