أخبارالأسهممؤشرات البورصة

قفزة وصلت إلى 17% يسجلها الأنصاري للخدمات المالية في أول ظهور بالبوصة

قفزة وصلت إلى 17% يسجلها الأنصاري للخدمات المالية في أول ظهور بالبوصة .. انخفضت الأسهم في شركة “الأنصاري للخدمات المالية” بسوق دبي المالي (عملية تقليص المكاسب) في نهاية أولى جلسات تداولها بعد النجاح الذي حققته عملية الطرح العام الأول في السوق هذا العام.

أسهم الأنصاري للخدمات المالية

رغم ارتفاع الأسهم في بداية التداولات بنسبة 20%، اقتربت الأسهم من النطاق الأعلى لتسعير الطرح العام الذي وصل بقيمة الشركة قبل بدء التداول اليوم إلى 2.1 مليار دولار.

وعند إغلاق اليوم، تراجعت الأسهم بنسبة 16.5% لتغلق عند 1.2 درهم مقابل سعر الطرح الذي تم تحديده عند 1.03 درهم.

بالنسبة لطلبات الاكتتاب، فقدت نجحت في تجاوز ما تعدى الـ3.5 مليار دولار، وذلك مقابل الاكتتاب في نسبة 10% من الأسهم، وبـ ذلك تم تغطية الطرح بما يتعدى الـ16 مرة.

الاستثمار في الأنصار للخدمات المالية

تم اكتتاب 10% من أسهم شركة “الأنصاري للخدمات المالية” في أول طرح عام لها بسوق دبي المالي هذا العام، حيث جمعت الشركة مبلغ 773 مليون درهم (210 ملايين دولار) بعد أن تخطى الإقبال على الطرح المبلغ المرغوب به بأكثر من 16 مرة.

وبسعر طرح تحديداً 1.03 درهم للسهم، ارتفع سعر السهم بنسبة 16.5% في اليوم الأول من التداولات، وأغلق عند 1.2 درهم.

ويعتبر هذا الطرح أحد أوائل طروحات الشركات العائلية في الإمارات العربية المتحدة للاكتتاب العام، وهدف الإدراج في سوق دبي المالي حسب راشد الأنصاري، الرئيس التنفيذي للشركة، هو الحفاظ على مكاسب الشركة وإعادة هيكلتها وتجهيزها لمرحلة نمو جديدة.

مؤشرات البورصة: أرباح الأنصاري للخدمات المالية

في العام الماضي، تم جمع نحو 8.5 مليار دولار في عمليات الإدراج بإمارة دبي، وذلك في إطار حملة خصخصة تهدف إلى زيادة حجم التداول ومواكبة نشاط الاكتتاب العام في الأسواق المجاورة، ولا سيما في أبوظبي والرياض.

حققت “الأنصاري” أرباحاً قدرها 595 مليون درهم في العام الماضي، بنسبة نمو تبلغ 21%.

وتخطط الشركة لتوزيع أرباح لا تقل عن 600 مليون درهم بحلول عام 2023، ومن المتوقع بعد ذلك توزيع أرباح بنسبة لا تقل عن 70% من صافي الأرباح المحققة.

لمحة عامة عن شركة الأنصاري للخدمات المالية بين الماضي والحاضر

تأسست شركة الأنصاري للخدمات المالية عام 1966 في الإمارات العربية المتحدة، وهي واحدة من أكبر شركات الصرافة في الدولة.

تقدم الأنصاري لـ الخدمات المالية خدمات تحويل العملات الأجنبية وخدمات الحوالات المالية ودفع الفواتير وتوفير برامج الادخار والاستثمار، بالإضافة إلى خدمات الصرافة الإلكترونية والبطاقات المدفوعة مسبقاً وغيرها من الخدمات المصرفية والمالية الأخرى.

عمر الشركة في سوق الصرافة يتعدى الـ60 عامًا، والآن تعدت فروعها الـ230 فرعًا في دولة الإمارات العربية المتحدة، مما يجعلها من ضمن الأكبر والأعرق إن لم تكن الأكبر والأعرق.

بالإضافة إلى خدمات تحويل العملات، تقدم “الأنصاري” خدمات الحوالات المالية، ودفع الرواتب لـ العمالة المحلية، وبرامج الادخار وفقًا لـ موقعها الإلكتروني.

قد يهمك أيضًا: تفعيل بطاقة الراجحي بعد التجديد لإعادة استعمالها مرة أخرى 1444 هـ

محمد عز

محمد عز العرب عبدالرازق سليمان 23 سنة، مهندس ميكانيكا إنتاج وكاتب حر، خبرة 4 سنوات في كتابة محتوى متنوع مأخوذًا عن مراجع ومصادر موثوقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى