أخبار

تداول السعودية تستهدف جذب الشركات الجديدة وتوسيع قاعدة المستثمرين الأجانب

في مقابلة مع “الاقتصادية”، كشفت “مجموعة تداول السعودية” عن خطتها لإنشاء البنية التحتية اللازمة لتسهيل الإدراج المزدوج والدولي في عدة أسواق مالية عبر شراكات واتفاقيات ربط. وقد لاقى هذا الإعلان إقبالًا كبيرًا من المستثمرين الأجانب والمصدرين، وتُعد هذه الخطوة بمثابة تعزيز لمكانة المجموعة كوجهة استثمارية عالمية، كم ان مجموعة تداول السعودية تستهدف الشركات الجديدة وتوسيع قاعدة المستثمرين الأجانب.

“مجموعة تداول” تسعى لتمكين الإدراج المزدوج والدولي في أسواق عالمية.

وأعلنت “مجموعة تداول” أيضًا عن نيتها تشجيع المصدرين من خارج المملكة على النظر في إمكانية الإدراج في السوق المالية السعودية، بما في ذلك الإدراج المزدوج. وقد تلقت المجموعة العديد من الاستفسارات حول هذا الأمر، مما يعكس التزام المجموعة بتعزيز الانفتاح والتكامل العالمي.

وتشير “مجموعة تداول” إلى أن التقنية المالية والممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات تلعب دورًا مهمًا في تحقيق هدفها في أن تصبح وجهة استثمارية مفضلة تربط بين الأسواق العالمية في الشرق والغرب.

وتواصل “مجموعة تداول” العمل على استكشاف هذه المجالات عن طريق توقيع سلسلة من مذكرات التفاهم والاتفاقيات مع الأسواق المالية العالمية بهدف تحديد الفرص الجديدة لتعزيز تقدم وتكامل السوق المالية السعودية.

مجموعة تداول تبرم تسع اتفاقيات لتعزيز التعاون مع الأسواق المالية الإقليمية

تعاونت مجموعة تداول السعودية مع الأسواق المالية الإقليمية لتعزيز فرص الاستثمار وتحسين تجربة المستثمرين. وقد أبرمت المجموعة تسع اتفاقيات ومذكرات تفاهم تغطي مجالات متنوعة، بما في ذلك الإدراج المزدوج وتبادل المعلومات، وحوكمة الشركات والممارسات الاجتماعية والبيئية.

تأسست أول شراكة في عام 2013 مع بورصة البحرين، وتبعتها عدة شراكات أخرى مثل مذكرة التفاهم مع سوق أبوظبي للأوراق المالية في 2019، ومذكرة التفاهم مع بورصة مسقط في 2021. وفي عام 2022، تم إبرام اتفاقيات تعاون للسماح للشركات بإجراء عمليات إدراج مزدوج في السوقين الماليتين في السعودية وعمان.

تؤكد المجموعة على أهمية التعاون مع الأسواق المالية الإقليمية كونها أحد الطرق المباشرة لجذب المستثمرين في الأسواق المالية الأجنبية. ومن خلال إطلاق مبادرات مختلفة، تسعى المجموعة لتعزيز العلاقات الثنائية وتحقيق المصالح المتبادلة بين الأسواق المالية.

“تداول” تستعد لتوفير بنية تحتية لجذب المزيد من الشركات والمستثمرين الأجانب

اوضحت تداول ان الإدراجات الجديدة تعزز نمو السوق المالية السعودية وتجذب المستثمرين الأجانب. وفقًا لتقرير صادر عن الشركة، فإن جذب المزيد من الشركات الجديدة وتشجيعها على الإدراج في تداول السعودية هي أحد أهم الأهداف التي تهدف إليها المجموعة.

ومن المتوقع أن تسهم هذه الإدراجات في تعزيز نمو السوق المالية السعودية وتوسيع قاعدة المستثمرين، خاصة مع توفر الشراكات والاتفاقيات اللازمة لتمكين عمليات الإدراج المزدوج والدولي. وتعد الإدراجات المزدوجة والدولية أيضًا وسيلة فعالة لجذب المستثمرين الدوليين وتحسين مكانة السوق المالية السعودية عالميًا.

يأتي هذا في الوقت الذي تواجه فيه الأسواق العالمية تحديات كثيرة، مثل الزيادة الحادة لمستويات التضخم والضغوط الجيوسياسية، مما يجعل الإدراج المزدوج والدولي خيارًا جذابًا للشركات التي تسعى للتوسع والنمو.

عبد العاطي سيد

عبد العاطي السيد، كاتب مقالات مصري مهتم بالكتابة في مجالات متعددة بما في ذلك الاقتصاد والثقافة والتكنولوجيا والصحة، وقد نشر لي العديد من المقالات في المواقع الإلكترونية المختلفة ، أعتقد بأن الكتابة هي أحد أهم وسائل توعية المجتمع ورفع الوعي العام، وهو ما يحفزني على العمل بشغف وإتقان في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى