المعادن والسلع

سعر قيراط الالماس اليوم بالدولار والجنيه المصري والريال السعودي

نستعرض معكم اليوم من خلال موقع سنتات سعر الالماس اليوم الأحد الموافق 19 نوفمبر 2023 ، يعد الالماس من اغلي انواع المعادن الموجودة علي وجه الارض، ومن النادر الحصول عليه إلا في ظروف خاصة جداً ولذلك يعد من اهم واغلي المعادن المعروفة حتي الآن .

ويختلف سعر الالماس في مختلف الدول بسبب العديد من العوامل التي تؤثر بشكل مباشر علي سعره محلياً وعالمياً، بالاضافة الي عوامل اخري مختصة بالمعدن نفسه مثل اللون والنقاء ونسبة الشوائب الموجودة به ، الي جانب تاريخ صنعه، حيث يتراوح سعره من 10 ألاف جنية وقد يصل إلي أكثر من مليون جنية مصر، ومن أشهر أماكن بيعة في جمهورية مصر العربية؛ هي شركة داماس الرئدة في بيع خواتم الألماس والسوليتير.

أسعار قيراط الالماس اليوم في مصر

  • سعر نصف القيراط إلى 15000 جنيه والقيراط الصحيح وصل إلى 65 ألف جنيه.
  • سعر الفص الجيد يبدأ من 30000 ألف جنيه.
  • سعر الخاتم من 15 ألف جنيه ويصل إلى مليون جنيه.

ومن الممكن ان تجد اختلافاً كبيراً في الاسعار كما ذكرنا من قبل بناءاً علي الجودة والنقاء واللون ونسبة الشوائب الموجودة بالقطعة، فيتراوح سعر قيراط الالماس اليوم في مصر من خمسين ألف جنيه ويصل إلي أكثر من مليون و 2 مليون جنية حسب جودة الألماس، لذلك نجد الإقبال الأكبر علي كل من الذهب والفضة بشكل اوسع بكثير .

اسعار خاتم الماس لازوردي

يتراوح سعر خاتم الألماس بالمصري من لازوردي ما بين 55 ألف جنيه؛ ويصل إلي حوالي مليون جنية مصري.

سعر قيراط الالماس اليوم بالدولار الامريكي

  • بين السعر ما بين 5000  إلي 8000 دولار أمريكي.

سعر قيراط الالماس في دبي

  • يتراوح السعر ما بين 4500  إلي 7500 دولار أمريكي.

الألماس الصناعي

الالماس الصناعي هو معدن من صنع البشر، ولكنه يتميز بنفس التركيب الكيمائي والخواص البصرية والسلوكية والفيزيائية للالماس الحقيقي، فمن الصعب جداً التفريق بينهما الا من خلال المختصيين لأن هناك تشابه شديد بين كلاً منهما، وهناك العديد من الشركات التي تقوم بصناعة الالماس في الوقت الحالي، وحتي وقتنا هذا فإن الصين هي الدولة الرائدة في هذا المجال حيث تنتج سنوياً اكثر من 4 مليار قيراط الماس .

رضوي عادل

أعمل كمحررة أخبارية منذ سنوات في عدة مجالات مختلفة ومهتمة بالشأن الأقتصادي والأخبار المتعلقة به، تخرجت من كلية الألسن جامعة عين شمس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى