أخبار

هيئة السوق السعودية توافق على زيادة رأسمال معادن وأماك

هيئة السوق السعودية توافق على زيادة رأسمال معادن وأماك .. أصدرت هيئة السوق المالية السعودية بياناً يفيد بموافقتها على زيادة رأس مال شركة التعدين العربية السعودية “معادن”، من 24.61 مليار ريال إلى 36.92 مليار ريال. وتأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجية الشركة لتطوير وتوسيع أعمالها، وتمويل مشاريعها المستقبلية.

وأوضحت الهيئة أن الزيادة في رأس المال ستتم بمنح سهم مجاني واحد، مقابل كل سهمين قائمين، للمساهمين المقيدون في سجل مساهمي المصدر، وذلك في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، الذي سيتم تحديده لاحقاً من قبل مجلس إدارة الشركة.

ويعتبر هذا الإجراء محفزًا للمساهمين القائمين، حيث سيتمتعون بفرصة لزيادة حصتهم في الشركة دون الحاجة لشراء سهم إضافي، مما يزيد من قيمة استثماراتهم.

ويأتي هذا الإعلان في وقت يتزايد فيه الاهتمام بقطاع التعدين في السعودية، ويعكس توجه الحكومة نحو تنويع الاقتصاد الوطني وتعزيز الاستثمارات في القطاعات غير النفطية.

زيادة رأس المال بأسهم مجانية

أعلنت هيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية عن موافقتها على خطة زيادة رأس مال شركتين مسجلتين لديها، وهما “معادن” و”أماك”، في خطوة تهدف إلى تعزيز قدرتهما على النمو والتوسع.

يأتي هذا القرار في إطار جهود الهيئة المستمرة لتعزيز النظام المالي وتعزيز الثقة بين المستثمرين والشركات المدرجة في السوق المالية السعودية، ويعد خبرًا إيجابيًا للمستثمرين والمتعاملين في السوق المالية في المملكة العربية السعودية.

مع إطلاق مشروعات جديدة ومبتكرة في عالم الأعمال، يبدو أن شركة “معادن” قد قررت النهوض بأعمالها أيضاً، إذ وافقت الهيئة المالية على زيادة رأس مال الشركة من 24.61 مليار ريال إلى 36.92 مليار ريال، بزيادة قدرها 12.31 مليار ريال!

ومن الجدير بالذكر، أنه سيتم تنفيذ هذه الزيادة عن طريق منح سهم مجاني مقابل كل سهمين تمتلكهما المساهمون المقيدين في سجل مساهمي المصدر.

تعد شركة “أماك” واحدة من أبرز الشركات الناشئة في السوق المالية السعودية، وللتعزيز من قدرتها على المنافسة، فقد وافقت الهيئة المالية على زيادة رأس مالها بمبلغ يقدر بـ240 مليون ريال!

ولتحقيق ذلك، فإنها ستقوم بمنح الأسهم المجانية للمساهمين المقيدون في سجل مساهمي المصدر، بواقع 2.7 سهم لكل سهم قائم.

وإذا كنت تسعى للاستثمار في السوق المالية السعودية، فإن هذا الخبر يمثل فرصة رائعة للاستفادة من النشاط الاستثماري والتحفيز الذي تعمل عليه الهيئة المالية.

ولا داعي للقلق بشأن تحديد تاريخ الاستحقاق، حيث سيتم الإعلان عنه في وقت لاحق بواسطة مجلس إدارة الشركة.

تلقت الشركات موافقة هيئة السوق المالية على الزيادة

وفي سياق ذلك، زادت شركة “عذيب للاتصالات” رأس مالها بـ مقدار 24 مليون سهم بـ زيادة قدرها 240 مليون ريال، حيث تم تحويل هذا المبلغ من بند “علاوة إصدار الأسهم”.

وأوصت هيئة السوق المالية بأن يتم عقد الجمعية العامة غير العادية في غضون ستة أشهر من تاريخ الموافقة على الزيادة في رأس المال.

وحثت الهيئة الشركة على الالتزام بجميع الإجراءات والمتطلبات النظامية ذات الصلة، وذلك لـ ضمان تنفيذ الزيادة في رأس المال بـ شكل صحيح.

قد يهمك أيضًا: توزيع أرباح علي مساهمين شركة المراعي بنسبة 10%

محمد عز

محمد عز العرب عبدالرازق سليمان 23 سنة، مهندس ميكانيكا إنتاج وكاتب حر، خبرة 4 سنوات في كتابة محتوى متنوع مأخوذًا عن مراجع ومصادر موثوقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى