أخبار

إطلاق منتدى منافع الأول من قبل غرفة مكة التجارية ..اليوم

ينطلق الاثنين مساءً ، فعاليات منتدى “منافع الأول” الذي تنظمه الغرفة التجارية بمكة المكرمة، برعاية سامية من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين، وبحضور الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، وبدعم من شركة أم القرى للتنمية والإعمار، المالك والمطور لوجهة مسار.

“منتدى منافع الأول” يسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030

يعدّ منتدى “منافع الأول” إحدى المبادرات الهامة التي تسعى إلى تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030، من خلال تعزيز الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة. تتضمن أهداف هذا المنتدى إثراء تجربة الحاج والوصول إلى 30 مليون معتمر و5 ملايين حاج بحلول عام 2030. ويستضيف المنتدى كبار المسؤولين وصناع القرار، ويشارك فيه عدد من الجهات الحكومية والخاصة، والوزارات والهيئات والغرف السعودية.

وتسعى جلسات الحوار التي ينظمها المنتدى إلى تسليط الضوء على الميزات التنافسية لمدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، وذلك من خلال دعم القطاع الخاص ورفع مشاركته في الناتج المحلي الإجمالي للمدينتين. كما يسعى المنتدى إلى تعزيز دور مكة المكرمة والمدينة المنورة في دعم “برنامج صنع في السعودية” الهادف إلى تحفيز الصناعات الوطنية، وذلك من خلال “صنع في مكة المكرمة” و”صنع في المدينة المنورة”، وتمكين الشركات لزيادة إسهاماتها الإجمالية في الاقتصاد الوطني، تماشياً مع برنامج “شريك” أحد برامج رؤية المملكة 2030.

رئيس غرفة مكة المكرمة يشيد بدعم الإمارة

رئيس مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة يثني على دعم سمو أمير المنطقة ونائبه لمنتدى “منافع الأول”، ويشكرهما على حضورهما واهتمامهما بتعزيز الإبداع وتوفير فرص جديدة في عالم الأعمال والقطاع الخاص.

ويعبر عن امتنانه للجهود والتسهيلات التي توفرها الإمارة للغرفة والقطاع الخاص، مؤكداً على أهمية دعم الشراكة الحكومية-الخاصة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 وبرنامج ضيوف الرحمن، وزيادة مساهمة القطاع الخاص في الناتج المحلي الإجمالي لمدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

“منافع الأول” يجمع القطاعين الحكومي والخاص لتعزيز مكانة مكة والمدينة

أشاد رئيس مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة، عبدالله بن صالح كامل، بأهمية جلسات منتدى “منافع الأول” في تحقيق التعاون والتكامل بين القطاعين الحكومي والخاص، وتعزيز مكانة مكة والمدينة المنورة كمراكز جذب لفعاليات الأعمال في العالم الإسلامي.

وأشار كامل إلى أن هذا المنتدى يأتي معززاً للاتفاقية الثلاثية بين الغرف التجارية في مكة والمدينة المنورة والغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة، ويجمع تحت سقفه الخبراء وصناع القرار وأصحاب الأعمال للمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 وبرنامج ضيوف الرحمن.

نظرًا لأهمية التعاون والتكامل بين القطاع الحكومي والخاص في تعزيز مكانة مكة المكرمة والمدينة المنورة كمراكز جذب لفعاليات الأعمال في العالم الإسلامي، فإن رئيس مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة يشير إلى أهمية جلسات منتدى منافع. وقد جاء هذا المنتدى كمزيد من التأكيد على الاتفاقية الثلاثية بين الغرف التجارية بمكة المكرمة والمدينة المنورة والغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة، والتي ستجمع الخبراء وصناع القرار وأصحاب الأعمال من أجل تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 وبرنامج ضيوف الرحمن. فلننطلق معًا نحو مستقبل واعد يشجع على التعاون والتكامل في سبيل تعزيز الاقتصاد الإسلامي.

عبد العاطي سيد

عبد العاطي السيد، كاتب مقالات مصري مهتم بالكتابة في مجالات متعددة بما في ذلك الاقتصاد والثقافة والتكنولوجيا والصحة، وقد نشر لي العديد من المقالات في المواقع الإلكترونية المختلفة ، أعتقد بأن الكتابة هي أحد أهم وسائل توعية المجتمع ورفع الوعي العام، وهو ما يحفزني على العمل بشغف وإتقان في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى