أخبار

مساهمو شركة أملاك يناقشون توزيع 0.80 ﷼ للسهم عن العام الماضي

اصدر مجلس إدارة شركة املاك العالمية للتمويل بيان رسمي يدعو فيه المساهمين للتصويت في اجتماع الجمعية العامة العادية التي سوف يتم عقده يوم الثلاثاء مساءاً الموافق 2 مايو 2023 وسوف يتم عقد الاجتماع عن طريق وسائل التقنية الحديثة .

توزيع ارباح نقدية للمساهمين بقيمة 72 مليون ريال

وقد اوضحت شركة املاك خلال البيان الذي اصدرته امس الاحد علي مواقع تداول السعودية أن جدول الاعمال الخاص بها يشمل علي التصويت علي توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين بقيمة 72.48 مليون ريال عن عام 2022م بواقع 0.80 ﷼ سعودي للسهم الواحد والتي تمثل 8% من قيمة السهم الاسمية.

كما صرحت الشركة أن الاحقية للتوزيعات المالية ستكون من نصيب المساهمين المالكين للاسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز إيداع الأوراق المالية (شركة إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي يوم الاستحقاق، وسوف يتم الاعلان عن تاريخ توزيع الارباح علي المساهمين في وقت لاحق .

التصويت علي تعيين مراجع حسابات الشركة

وقد اشارت شركة أملاك انه من المقرر أن يتم التصويب علي تعيين مراجع حسابات الشركة من ضمن مجموعة من المرشحين بناءاً علي توصية لجنة المراجعة، تمهيداً لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الثاني والثالث والسنوي من العام المالي 2023م والربع الأول من العام 2024م وتحديد أتعابه.

كما ان هذا الجدول الخاص بالشركة يضم كذلك التصويت علي الاعمال والعقود التي عقدتها الشركة خلال الفترة الماضية مع البنك السعودي للاستثمار وكانت عبارة عن تجديد للتسهيلات الائتمانية مع البنك بقيمة إجمالية بلغت 664.5 مليون ريال سعودي ولمدة عام واحد، علماً بأن قيمة التسهيلات القائمة (بدون ربح مستحق) بلغت حتى نهاية العام 2022م نحو 592.31 مليون ريال وبدون شروط تفضيلية.

والجدير بالذكر أن هناك مصلحة غير مباشرة لكلاً من ماجد عبدالغني فقيه (مدير عام مصرفية الشركات لدى البنك السعودي للاستثمار)، وخالد بن عبدالعزيز الريس (الرئيس التنفيذي لشركة الاستثمار كابيتال والمملوكة بنسبة 100% للبنك السعودي للاستثمار) حيث يمتلك البنك السعودي للاستثمار نسبة تصل الي 22.4% من الأسهم الممثلة في شركة أملاك العالمية.

يوزع مساهمو شركة الأسمنت العربية ارباح 110 ملايين ريال

اما عن شركة الاسمنت العربية فقد وافق مساهمو الشركة علي توصية مجلس الادارة بتوزيع الارباح علي المساهمين والتي قد بلغ 110 ملايين ريال سعودي عن النصف الثاني لعام 2022 بنسبة 11% من رأس المال، بواقع 1.10 ريال لكل سهم، إضافةً إلى ما تم توزيعه عن النصف الأول للعام 2022 بقيمة 110 ملايين ريال.

وقد اوضحت الشركة أن اجمالي الارباح التي تم توزيعها والمقترح توزيعها خلال الفترة القادمة عن العام المنتهي في 2022 بلغ نحو 220 مليون ريال (بما يعادل (22% من القيمة الاسمية للسهم) بواقع 2.2ريال للسهم، والاحقية في الارباح ستكون كذلك للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة والمقيدين في سجل مساهمي الشركة .

 

رضوي عادل

أعمل كمحررة أخبارية منذ سنوات في عدة مجالات مختلفة ومهتمة بالشأن الأقتصادي والأخبار المتعلقة به، تخرجت من كلية الألسن جامعة عين شمس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى