أخبار

شراكة “كي بي إم جي” و”منشآت” لمسابقة الابتكار التقني العالمية الثالثة

تم توقيع شراكة بين كي بي إم جي للاستشارات المهنية والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، بمناسبة انطلاق مسابقة الابتكار التقني السنوية “Global Tech Innovator – GTI The”. تهدف المسابقة إلى دعم المبتكرين والرواد في قطاع التكنولوجيا، حيث يمكنهم الآن طرح أفكارهم وعرضها أمام لجنة التحكيم، وتوسيع نطاقهم العالمي والتنافس مع المبتكرين من أكثر من 25 دولة من جميع أنحاء العالم.

تعكس هذه الشراكة التزام كي بي إم جي بدعم تطوير أنظمة الابتكار في قطاع الأعمال السعودي، وتعزز الجهود الحثيثة التي تبذلها “منشآت” لدعم ازدهار الشركات الناشئة ورواد الأعمال.

شراكة كي بي إم جي ومنشآت تدعم رواد الأعمال والتكنولوجيا

“المنافسات العالمية للابتكار تعكس جزءاً من الاستراتيجية العالمية لتمكين رواد الأعمال ودعمهم وتحويل أفكارهم إلى نجاحات ملموسة”، هكذا علق خليل إبراهيم السديس، الشريك المدير لمكتب كي بي إم جي في الرياض، بعد التعاون مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” لإطلاق مسابقة الابتكار التقني السنوية “Global Tech Innovator – GTI The”. وأضاف: “شراكتنا مع «منشآت» تعزز مجتمع رواد الأعمال وتمكّنهم من المشاركة في المنافسات العالمية وتسليط الضوء على الشركات الناشئة السعودية”.

وفي سياق مماثل، علّق سعود السبهان، نائب المحافظ لريادة الأعمال في «منشآت»، قائلاً: “تسعدنا المبادرات التي يتخذها القطاع الخاص لتطوير النظام البيئي لريادة الأعمال، وهو ما يتماشى مع رؤية 2030 لدعم ريادة الأعمال والابتكار في المملكة. ونحن على استعداد لتوفير الإرشاد والتوجيه والعرض المناسب للشركات الناشئة ورواد الأعمال، وذلك باستخدام خبراتنا ومواردنا المشتركة مع شركائنا في «كي بي إم جي»”.

مبادرة GTI لتشجيع الابتكار في المملكة العربية السعودية

يا لها من فرصة رائعة لكل رائد أعمال يرغب في تحقيق النجاح والإبداع في عالم التكنولوجيا! فباب التقديم إلى المنافسة الابتكارية الرائدة في المملكة العربية السعودية مفتوح الآن، والموعد النهائي لتقديم الطلبات ينتهي في 30 يونيو 2023. وسيتم عقد النهائيات المحلية في 30 أغسطس 2023 في مركز كي بي إم جي ” إنسايت سنتر ” في الرياض أمام لجنة تحكيم مؤهلة ومختصة.

ويحث د. سامر عبد الله، رئيس قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في كي بي إم جي المملكة العربية السعودية ورئيس لجنة التحكيم، جميع رواد الأعمال على المشاركة في هذه المسابقة الرائدة، مؤكداً أنه لا يهم ما إذا كانت الشركة تعتمد بشكل كامل على التكنولوجيا أو تدفع بها، فالمهم هو القدرة على إحداث التغيير والابتكار وصنع المستقبل.

ويضيف د. سامر: “تقوم لجنة التحكيم المتخصصة وخبراء كي بي إم جي بتقييم كل طلب وفقاً لستة معايير مرجحة بالتساوي، وهي: إحداث التغيير والابتكار، وإمكانات السوق، واعتماد العملاء، وجاذبية السوق والتسويق، والإمكانات الطويلة الأجل، وجودة عملية الإقناع بالشراء”. لذا، فإن هذه المسابقة الابتكارية هي فرصة لا تعوض لكتابة قصة نجاح الغد والمساهمة في صناعة مستقبل مشرق.

عبد العاطي سيد

عبد العاطي السيد، كاتب مقالات مصري مهتم بالكتابة في مجالات متعددة بما في ذلك الاقتصاد والثقافة والتكنولوجيا والصحة، وقد نشر لي العديد من المقالات في المواقع الإلكترونية المختلفة ، أعتقد بأن الكتابة هي أحد أهم وسائل توعية المجتمع ورفع الوعي العام، وهو ما يحفزني على العمل بشغف وإتقان في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى