أخبار

سوق الذهب والمجوهرات يتزين بزخم المبيعات في عيد الفطر المُبارك

عيد الفطر المُبارك: موسم الحلي والزينة الذهبية والمجوهرات المذهلة في المنطقة الشرقية، حيث يتنافس الجميع على اقتناء أجمل العقود والقلائد والأساور والخواتم والأقراط، ليتألقوا بأناقة لا مثيل لها في المناسبات الوطنية والأعراس والاجتماعية. ولا شك أن هذه المقتنيات المحببة في النفس تُضفي على مرتديها سحرًا وجاذبية تشعرهم بالبهجة والسعادة، خاصة عند تقديمها كهدايا للأمهات والزوجات اللواتي يعشقن التزين بها في هذا العيد المبارك.

تاجر الذهب البارع يتحدث عن صناعة الذهب في المنطقة الشرقية

تفخر مدينة الدمام في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية بوجود سوق “الحب” الشهير لبيع المصوغات الذهبية والفضية، والذي يعد أحد أكبر أسواق الذهب في المنطقة حيث يضم أكثر من 100 محل ومعرض للمجوهرات، بالإضافة إلى عدد من مصانع الذهب وورش الصياغة والصناعة للذهب والمجوهرات.

ويأتي هذا النجاح بفضل الدعم الكبير الذي تقدمه المنطقة الشرقية لأسواق الذهب والمجوهرات، حيث تقع بالقرب من خمس دول مجلس التعاون الخليجي مما يدعم نشاط الحركة التجارية ويزيد من روعة هذا السوق المميز.

يتحدث التاجر والصائغ راضي الدجاني عن خبرته الطويلة في صياغة الذهب والمجوهرات التي استمرت لأكثر من 60 عامًا، حيث تعلم هذه الحرفة من والده الذي كان يصاغ الذهب يدوياً. وبمناسبة شهر رمضان الكريم، تشهد أسواق الذهب والمجوهرات في المنطقة الشرقية إقبالاً كبيراً، حيث يتجه الأهالي لشراء وإهداء المصوغات الذهبية لأمهاتهم وزوجاتهم في أيام عيد الفطر المبارك.

أهمية صناعة الذهب والمجوهرات في المجتمع المحلي

“علي الأربش”.. صائغ الذهب الذي توارث الحرفة على مدى ثلاثة أجيال، يروي قصة تاريخية للحرفة في منطقة الشرقية. يشير “الأربش” إلى أهمية التدريب والتأهيل للعاملين في مهنة الذهب والمجوهرات، حيث تم إتقان الحرفة بدءاً من التصميم والصياغة والصناعة وصولاً إلى عملية البيع والعرض في المعارض.

كما يشدد على أن مهرجانات التسوق أسهمت في تنشيط عملية بيع وشراء الذهب والمجوهرات في المنطقة، ويؤكد أن المصوغات الذهبية التي تحمل تصاميم وطنية تعكس الحب والانتماء لهذا الوطن المعطاء، تشهد إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين والمقيمين.

الذهب والمجوهرات في الدمام: تراث ثقافي وهدايا في رمضان

يؤكد حسن الجنيدي، البائع المتميز في صناعة وبيع الذهب والمجوهرات، على خبرته الطويلة في سوق الذهب والمجوهرات في الدمام لأكثر من ثلاثين عامًا. ويشير إلى أن اقبالاً كبيراً يشهده السوق خلال شهر رمضان الكريم، حيث يتم تقديم الذهب والمجوهرات كهدايا في عيد الفطر السعيد للأمهات والزوجات.

ومن بين التصاميم الذهبية التي يتم عرضها في السوق، فإنها تستوحى من ثقافة المنطقة والمناسبات الوطنية والاجتماعية، وتعتبر مصدر إلهام للعديد من الحرفيين في الصناعة.

ويؤكد الجنيدي أن الذهب المصنع محليًا هو من أجود وأفضل أنواع الذهب التي يفضلها المواطنون والمقيمون في المملكة. ويرجع هذا إلى أنها تحمل شهادة المنشأ وتعد آمنة وموثوقة.

ويوضح الجنيدي أن اليد الوطنية المدربة على صناعة الذهب هي المسؤولة عن تصميم وصنع الذهب والمجوهرات، وترصيعها بالألماس باستخدام التقنيات الحديثة، مما يضفي عليها جمالًا وجاذبيةً لا مثيل لها.

عبد العاطي سيد

عبد العاطي السيد، كاتب مقالات مصري مهتم بالكتابة في مجالات متعددة بما في ذلك الاقتصاد والثقافة والتكنولوجيا والصحة، وقد نشر لي العديد من المقالات في المواقع الإلكترونية المختلفة ، أعتقد بأن الكتابة هي أحد أهم وسائل توعية المجتمع ورفع الوعي العام، وهو ما يحفزني على العمل بشغف وإتقان في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى