مؤشرات البورصة

مؤشر داو جونز اليوم السبت وول ستريت تحقق اقوي مكاسب اسبوعية

حققت مؤشراتوول ستريت الاسهم الامريكية اقوي مكاسب اسبوعية منذ شهر يوليو الماضي، مع تقييم المستثمرين لمكاسب حديثة، وسط تباين حول إمكانية وقف عمليات زيادة معدلات الفائدة لتراجع التضخم .

وقد حقق داو جونز الصناعي وناسداك المجمع وستاندرد اند بوزر 500 مكاسب متتالية وتعتبر هذه المكاسب بالنسبة لكلا من مؤشر “ستاندرد اند بورز 500” و”داو جونز”، فتلك هي أطول سلسلة مكاسب أسبوعية حققتها منذ يوليو، اما عن مؤشر ناسداك فهذه هي اطول سلسلة من المكاسب الأسبوعية منذ شهر يونيو للعام الجاري .

(DJI) مؤشر داو جونز

نيويورك
العملة بUSD
توضيح المخاطر
أضف محفظة
34,947.28
+1.81(+0.01%)
مغلق

مؤشر داو جونز فقد سجل ارتفاعاً بنسبة 1.94 بالمئة، ليصل إلى مستوى 34947.28 نقطة. وارتفع المؤشر ” ستاندرد اند بورز 500″ بنسبة 2.24 بالمئة خلال الأسبوع الماضي، ليصل إلى مستوى 4541.02 نقطة. وكان المؤشر “ناسداك” الأكثر ارتفاعا، بنسبة 2.37 بالمئة خلال الأسبوع الماضي، ليصل إلى مستوى إلى 14125.48 نقطة.

وقد اغلقت جلسات امس الجمعة بارتفاع مؤشر داو جونز الصناعي  1.81 نقطة أو 0.01 بالمئة، بينما ارتفع المؤشر “ستاندرد اند بورز 500” بواقع 5.78 نقطة أو 0.13 بالمئة، وزاد المؤشر “ناسداك” المجمع 11.81 نقطة أو 0.08 بالمئة. اما بالنسبة لاكبر الخسائر فقد حققها مؤشر خدماتالاتصالات، حيث سجل سهم ألفابت (GOOGL.O) ذو الثقل أكثر من 1%، وتراجع قطاع التكنولوجيا، ثاني أضعف قطاع (.SPLRCT)، بفعل سهم مايكروسوفت (MSFT.O) الذي انخفض بنسبة 1.7%.
وقد صرح مايكل بار نائب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي للرقابة امس الجمعة أنه يعتقد ان البنك الركزي قد وصل بالفعل الي اقصي اسعار الفائدة أو انه يقترب من ذلك كثيراً، وقد أوضحت ماري دالي رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو انها تبحث في موضوع تعديل السياسة النقدية تدريجياً بالظنر الي غموض الوضع الاقتصادي الحالي في العالم ، كما اشار توماس هايز، رئيس مجلس إدارة جريت هيل كابيتال، إن دالي (قالت) إن بنك الاحتياطي الفيدرالي يتعرض الي حالة من عدم التأكيد بشأن التوقعات الاقتصادية خلال المرحلة التالية، مؤكدا ان التحرك نحو الانخفاض في الأسواق قد يرجع جزئيًا إلى تعليقاتها.
وقد اوضحنا من قبل ان مؤشر خدمات الاتصالات هو الذي حقق الاكثر انخفاضاً بين 11 قطاعًا رئيسيًا في مؤشر ستاندرد آند بورز 500، في حين ارتفعت أسهم الطاقة (S&P 500 Energy) بنسبة 1.1٪ مع ارتفاع أسعار النفط.

رضوي عادل

أعمل كمحررة أخبارية منذ سنوات في عدة مجالات مختلفة ومهتمة بالشأن الأقتصادي والأخبار المتعلقة به، تخرجت من كلية الألسن جامعة عين شمس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى