مؤشرات البورصة

أداء مؤشر تاسي اليوم الأحد يسجل ارتفاعاً طفيفاً

كان مؤشر السوق المالي السعودي تاسي قد انهي جلسات الخميس الماضي علي تراجع طفيف بنسبة 0.2 % ليغلق عند 11078 نقطة (- 22 نقطة)، وبتداولات بلغت قيمتها الإجمالية نحو 4.1 مليار ريال، بينما بالاسواق العالمية سجل مؤشر داو جونز الصناعي الاسبوع الماضي ارتفاعاً بنسبة 0.35% أو 117 نقطة إلى 35390 نقطة، ليحقق المؤشر مكاسب أسبوعية بنسبة 1.25% ، وبالنسبة لسوق النفط فقد تراجعت اسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر يناير بنسبة 1.7% بما يعادل 1.38 دولار عند 80.58 دولار للبرميل.

مؤشر تاسي السعودي اليوم

الرياض
العملة بSAR
11,092.40
+14.32(+0.13%)
تأخر البيانات

 

مؤشر تاسي هو مؤشر تداول سعودي لجميع الاسهم يتتبع اداء جميع الشركات المدرجة في الوقت الحالي بسوق المالي السعودي ( تداول ) ، وقد تم اطلاق هذا المؤشر للمرة الاولي في عام 1985 بقيمة أساسية قدرها 1000. مع وجود أفضل الشركات السعودية ضمن مكوناته، مثل بنك الرياض ومصرف الراجحي، ومن اهم مميزات مؤشر تاسي TASI انه يؤفر للمستثمر رؤية شاملة لسوق الأسهم السعودية كما انه يعتبر سريع النمو ومليء بالإمكانيات.

ومن اهم الاخبار التي تم الاعلان عنها مؤخراً ان هيئة السوق المالية السعودية قد اصدرت بياناً صحفياً رسمياً تدعو فيه المشاركين والمعنيين بسوق المالية السعودية الي طرح آرائهم حول مشروع الاطار التنظيمي المقترح لتنظيم الطروحات الثانوية بالمملكة العربية السعودية، وذلك لمدة 30 يوماً ينتهي في تاريخ 21 ديسمبر 2023، وقد اوضحت الهيئة أن هذا المشروع من المقرر أن ينظم اطرح الثانوي الذي يتيح قناة جديدة للطرح في السوق المالية عن طريق بيع حصة مساهم قائم بشكل جزئي أو كلي في شركة مدرجة في السوق المالية عن طريق عملية طرح .

وفي سياق آخر كان انحاد الغرف السعودية قد نشر من خلال حسابه علي منصة إكس (تويتر سابقاً ) ان هناك استثمارات خليجية في مصر بقيمة 67 مليار دولار، منها 35 مليار دولار استثمارات سعودية (لتمثل 52.2% من إجمالي الاستثمارات)، موزعة على عدد من القطاعات مشيراً الي ان هناك 8500 شركة خليجية تعمل في مصر خلال الوقت الحالي، في قطاعات متعددة علي رأسها التشييد والبناء، والصناعة، والطاقة، والعقار، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بالاضافة الي الزراعة.

رضوي عادل

أعمل كمحررة أخبارية منذ سنوات في عدة مجالات مختلفة ومهتمة بالشأن الأقتصادي والأخبار المتعلقة به، تخرجت من كلية الألسن جامعة عين شمس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى