مؤشرات البورصة

مؤشر داو جونز اليوم الأربعاء يسجل ارتفاعاً 0.24%

في ختام جلسات امس الثلاثاء اغلقت الاسهم الامريكية الجلسات علي ارتفاع تزامناً مع تراجع عوائد السندات وذلك بعد التصريحات التي صدرت من قبل عضو محافظي القيدرالي كريستوفر والر، بأن تباطؤ الاقتصاد من الممكن أن يساعد علي اعادة التضخم الي مستهدفه، مؤكدا أنه لا يوجد حتي الآن ما يبرر المزيد من رفع اسعار الفائدة في الوقت الحالي .

وفي نهاية التداولات امس سجل مؤشر داو جونز الصناعي ارتفاعاً بنسبة 0.25% أو 83 نقطة عند 35416 نقطة، وهو أعلى مستوى منذ جلسة السابع من أغسطس كما سجل مؤشر “S&P 500” ارتفاعاً بنسبة 0.1% أو 4 نقاط عند 4554 نقطة، فيما ارتفع مؤشر “ناسداك” بنسبة 0.3% أو 40 نقطة عند 14281 نقطة.

أداء مؤشر داو جونز الصناعي اليوم

35,416.98+83.51 today

وقد صرح كريستوفر والر في خطاب ألقاه في معهد أمريكان إنتربرايز، انه يثق تمام الثقة في الوضع الحالي لبنك الاحتياطي الفيدرالي الامريكي، كما اشار الي ان السياسة النقدية الحالية يمكن ان تساعد علي ابطاء الاقتصاد واعادة التضخم الي هدف الفيدرالي الامريكي، كما اكد كريستوفر ان الوضع الحالي في سوق العمل لا يزال قوياً ومتماسكاً واكبر دليل علي ذلك هو أن معدل زيادة فرص العمل هذا العام انخفض مقارنة بالمعدلات المرتفعة للعام الماضي، كما ارتفع معدل البطالة من أدنى مستوى له منذ أكثر من 50 عاما عند 3.4% في أبريل إلى 3.9% في أكتوبر.

بينما اشار الي انه لا يستطيع التأكيد علي ان الفيدرالي الامريكي قد فعل ما يكفي لتحقيق هدف استقرار الاسعار، إلا انه لا يزال يسعي مشيراً ان البيانات قد تساعد في الاجابة علي هذا السؤال خلال الشهرين القادمين . كما صرح ان التضخم لا يزال حتي هذه اللحظة في معدلات شديدة الارتفاع، ولذلك فإن القول بأن التباطؤ سيستمر أو لا سابق لأوانه ولا يمكن التأكيد علي هذا الامر في الوقت الحالي، اما اذا استمر التضخم في الانخفاض فوقتها لن يكون هناك داعي لابقاء الفيدرالي الأمريكي على أسعار الفائدة عند مستويات مرتفعة.

واكد كذلك ان هناك دلائل اقتصادية مهمة حول انه من المفترض خفض سعر الفائدة الاساسي اذا استمر التضخم في الانخفاض خلال الاشهر القادمة .

 

 

 

رضوي عادل

أعمل كمحررة أخبارية منذ سنوات في عدة مجالات مختلفة ومهتمة بالشأن الأقتصادي والأخبار المتعلقة به، تخرجت من كلية الألسن جامعة عين شمس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى