مؤشرات البورصة

مؤشر داو جونز اليوم الأحد والعوامل المؤثرة علي داو جونز

مؤشر داو جونز الصناعي (DJIA) الذي يطلق عليه أيضا مؤشر داو جونز أو مؤشر داو جونز هو متوسط مرجح لأسعار 30 سهم رئيسي ومهم في بورصة نيويورك ، ويعتبر حوالي ثلثي الشركات المنتجة للسلع الصناعية والاستهلاكية. “السعر المرجح” بمعني ان كل شركة من الشركات المدرجة في المؤشر يتم تعيينها علي اساس سعر السهم، ومن الجدير بالذكر انه تم انشاؤه من قبل تشارلز داو وذلك منذ عام 1896 .

وقد سجل مؤشر داو جونز الصناعي ارتفاعاً وصل الي 10 نقاط مقارنة بالأمس، فهذا يعني أن تكلفة شراء 30 سهم في المؤشر اليوم هي أعلى ب 10 دولارات من شراء نفس الأسهم ال 30 يوم أمس، مع الأخذ في الاعتبار تقسيمات الأسهم والأرباح.

(DJI) مؤشر داو جونز

نيويورك
العملة بUSD
توضيح المخاطر
أضف محفظة
34,947.28
+1.81(+0.01%)
مغلق

العوامل التي تؤثر علي مؤشر داو جوانز

  • تذبذب أسعار العملات العالمية وخاصة الدولار واليورو والين .
  • السلع : النفط .
  • السندات : T-Bond (سندات الخزينة هي سندات دين حكومية قابلة للتداول ذات فائدة ثابتة في الولايات المتحدة).
  • مؤشرات: S&P500 (مؤشر سوق الأسهم الأمريكية استنادا إلى رأس المال في السوق من وجود 500 شركة كبيرة كأسهم عادية مدرجة في بورصة نيويورك) بالاضافة الي مؤشر ناسداك والذي يعد مؤشر قياسي لاسهم التكنولوجيا بالولايات المتحدة الامريكية، وكذلك يعتبر خام غرب تكساس الوسيط هو درجة من النفط الخام المستخدمة كمعيار في النفط والتسعير، والسلع الأساسية للعقود الآجلة للنفط في بورصة نيمكس) وروسيل 2000 (المعيار الأكثر شيوعا لصناديق الاستثمار المشتركة التي تعرف نفسها بأنها “للأسهم الصغيرة”).

سجت وول ستريت ارتفاعاً طفيفاً تزامناً مع تقييم المستثمرين لمكاسب حديثة وذلك يوم الجمعة الماضية، حيث سجل مؤشرات ستاندرد اند بورز 500 وناسداك المجمع وداو جونز الصناعي ثالث أسبوع متتال من المكاسب . وصعد المؤشر داو جونز الصناعي 1.81 نقطة أو 0.01 بالمئة إلى 34947.28 نقطة عند الإغلاق، بينما ارتفع المؤشر ستاندرد اند بورز 500 بواقع 5.78 نقطة أو 0.13 بالمئة إلى 4514.02 نقطة، وزاد المؤشر ناسداك المجمع 11.81 نقطة أو 0.08 بالمئة إلى 14125.48 نقطة.

رضوي عادل

أعمل كمحررة أخبارية منذ سنوات في عدة مجالات مختلفة ومهتمة بالشأن الأقتصادي والأخبار المتعلقة به، تخرجت من كلية الألسن جامعة عين شمس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى