مؤشرات البورصة

مؤشر داو جونز الصناعي كيف تستثمر في مؤشر US30؟

مؤشر مؤشر داو جونز هو واحد من مؤشرات الاسهم الاولي، والاكثر تداولاً وشيوعاً لقياس بارامترات أداء الأسهم في الولايات المتحدة ويتكون من 30 سهماً تقليدياً في الصناعة ولكنه خلال السنوات الاخيرة اصبح يتمتع بعلاقة كبيرة ومباشرة بالاستثمار الصناعي خاصة بعد ان اصبح الاقتصاد الامريكي اكثر توجها نحو المستهلك .

وقد تم استخدام هذا المؤشر لما يزيد عن مائة عام من خلال محللي سوق الاسهم لقياس قوة سوق الاسهم بالولايات المتحدة وكذلك الصحة العامة للاقتصاد . وحالياً اختلفت هيئة مؤشر داو جونز تمامًا، حيث تم إدراج شركات التكنولوجيا مثل Microsoft وSalesforce، بالإضافة إلى شركات النفط والغاز مثل Chevron، إلا أنه لا يزال اسمه مؤشرًا صناعيًا، وذلك بسبب منشأه الصناعي أيضًا.

مؤشر داو جونز اليوم

34,283.10  +391.16 +1.15%

أفضل وقت لبدء التداول على داو جونز

من المعروف أن مؤشر داو جونز يميل الي اجراء تحركات اسعار اصغر بكثير من باقي المؤشرات الامريكية ويعود ذلك الي طبيعة الشركات المدرجة به، حيث ان هذه الشركات تتمتع بتاريخ طويل وريادة في مجالها مثل شركات مايكروسوفت أو Chevron أو McDonald’s وهذا ما يجعل مؤشر داو جونز يخسر اقل بكثير من باقي المؤشرات الامريكي خلال فترات الاضطرابات أو الاوقات الغير مستقرة بشكل عام، ولكن علي الرغم من ذلك في اغلب الحالات يعتمد المستثمرون علي استثمارات اكثر استقراراً .

وتعتبر الاوقات المثالية لبدء التداول في مؤشر داو جونز هو عندما تصدر اكبر الشركات المشتركة في المؤشر نتائجها المالية الربع السنوية أو السنوية للعام، الي جانب تأثير بعض الاحداث العالمية التي تسبب اضطرابات عالية مثل الازمات العسكرية، او الاجتماعات السياسية الكبري وكذلك اجتماعات بنك الاحتياطي الفيدرالي .

البيع على داو جونز

يعد البيع القصير شائعاً ومنتشراً بين المستثمرين والتداولين علي داو جونز الصناعي خاصة في حالات التذبذب أو عدم التأكد من توقعات السوق وكذلك عندما تمر الدول بظروف خارجية تسبب اضطرابات بشكل عام، وفي هذه الحالات يمكنك اتخاذ قرار مركز قصير ( بيع ) علي مؤشر داو جونز (US30). وبهذا الشكل تكون قد تمكنت من تنفيذ استراتيجيات التداول أثناء أحداث عالمية محددة حيث يمكن أن تزيد أو تقلل بشكل كبير من تقلب أسعار الأصول.

رضوي عادل

أعمل كمحررة أخبارية منذ سنوات في عدة مجالات مختلفة ومهتمة بالشأن الأقتصادي والأخبار المتعلقة به، تخرجت من كلية الألسن جامعة عين شمس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى