أخبار

ولي العهد يبحث مع ملك الأردن سبل تعزيز العلاقات بين البلدين

ولي العهد يبحث مع ملك الأردن سبل تعزيز العلاقات بين البلدين … في لقاءٍ إخويٍ وودّي، التقى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة الأردنية الهاشمية عبدالله الثاني ابن الحسين، حيث تناولا وجبة السحور معًا في جدة اليوم.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار تعزيز الروابط الأخوية القائمة بين البلدين الشقيقين، والتأكيد على أهمية العمل المشترك لمواجهة التحديات وتعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة، وتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات. وقد حضر اللقاء عددٌ من كبار المسؤولين في البلدين.

ولي العهد يجتمع مع ملك الأردن لبحث العلاقات الثنائية

 

عُقد اليوم لقاءٌ في مدينة جدة بين ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وملك المملكة الأردنية الهاشمية عبدالله الثاني، حيث تم خلاله استعراض العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين الشقيقين والتأكيد على الحرص على تعزيزها في جميع المجالات.

وتم خلال اللقاء بحث عددٍ من المواضيع التي تهم البلدين، بما في ذلك التعاون الثنائي في مجالات الاقتصاد والثقافة والتعليم والصحة والأمن، وتعزيز التنسيق والتعاون في القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وحضر اللقاء عددٌ من كبار المسؤولين في الحكومة السعودية، بما في ذلك وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز، ووزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز.

كما حضر أيضا وزير الحرس الوطني الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز، ووزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، ووزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله.

الحضور الأردني في لقاء ولي العهد السعودي في جدة

شهد اللقاء الذي جمع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بملك الأردن عبدالله الثاني بن الحسين في جدة، حضور عدد من الشخصيات الأردنية البارزة.

ومن بين الحاضرين الأمير فيصل بن الحسين، والذي يعد أحد أهم الشخصيات السياسية في الأردن، كما حضر الأمير غازي بن محمد، والأمير طلال بن محمد، ووزير الخارجية الأستاذ أيمن الصفدي الذي يشغل منصب وزير الخارجية وشؤون المغتربين في الأردن.

كما حضر الدكتور جعفر حسان، مدير مكتب جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، والذي يعد أحد الشخصيات البارزة في الحكومة الأردنية ويتمتع بخبرة واسعة في العمل الحكومي. وقد أضفى حضور هذه الشخصيات الأردنية الهامة على اللقاء أهمية كبيرة، وأظهر حرص الجانب الأردني على تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين.

تطور العلاقات السعودية الأردنية

تشهد العلاقات السعودية الأردنية تطورًا مستمرًا على مدى العقود الماضية، حيث ترتكز هذه العلاقات على أسس قوية من الأخوة والتعاون الاستراتيجي في مختلف المجالات، مما يساهم في دعم الأمن والاستقرار في المنطقة.

وتتمثل بعض الإنجازات المشتركة بين البلدين في توقيع اتفاقيات تعاون في مجالات الاقتصاد والتجارة والطاقة والأمن والدفاع، إضافة إلى توحيد الجهود لمواجهة التحديات والتهديدات الإقليمية والدولية.

محمد عز

محمد عز العرب عبدالرازق سليمان 23 سنة، مهندس ميكانيكا إنتاج وكاتب حر، خبرة 4 سنوات في كتابة محتوى متنوع مأخوذًا عن مراجع ومصادر موثوقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى