أخبار

منصة مد.. تربط بين الكفاءات والشركات لبناء نظام اقتصادي متكامل

أعلنت أرامكو السعودية، بالتعاون مع شركة عمل المستقبل، عن إطلاق منصة مد، التي تعد خطوة مبتكرة نحو تمكين الممارسين للعمل المستقل والمهنيين العاملين بأنماط العمل الحديثة من الوصول لفرص العمل المتاحة لدى الشركات والجهات الكبرى، وهي خطوة متقدمة في دعم تطور قطاع العمل في المملكة، وتعزيز مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية فيها.

منصة “مد” تهدف لتوفير فرص عمل مستدامة في السوق السعودي

تتحدى أرامكو السعودية وشركة عمل المستقبل لخدمات الأعمال تحديات العصر الحديث وتسعى لتوفير فرص عمل مستدامة في السوق المحلي. وبهذا الخصوص، تم إطلاق منصة الكوادر البشرية عند الطلب (مد)، التي تهدف إلى ربط أصحاب الكفاءات المحلية بالشركات المحلية وتوفير فرص وظيفية تتوافق مع أنماط العمل الحديثة.

تتميز المنصة بسهولة الوصول إلى الخبرات المحلية في مجالات تخصصية دقيقة بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل، وتوفر عدة حلول تعاقدية للشركات مع هذه الكفاءات لتقليل الجهود والإجراءات اللازمة للتعاقد. إن إطلاق هذه المنصة يعد نتيجة للجهود المشتركة بين أرامكو السعودية وبرنامج (تليد) المختص بدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وشركة عمل المستقبل لخدمات الأعمال.

منصة (مد) الرقمية: ربط القوى العاملة المستقلة بفرص العمل المستدامة

جميل البقعاوي، النائب الأعلى لرئيس التنمية الوطنية في شركة أرامكو السعودية، أشار إلى أن منصة الكوادر البشرية عند الطلب (مد) هي إحدى نتائج برنامج تليد، والتي تمثل دافعًا للتغيير وتهدف إلى توفير فرص عمل مستدامة عن طريق ربط الاحتياجات المحلية بالكوادر الوطنية، مما يعزز إيجاد فرص عمل جديدة ويدعم بيئة الأعمال. وبفضل منصة (مد) الرقمية، يمكن لأصحاب العمل الحر والعاملين بأنماط العمل الحديثة الربط مع الفرص الوظيفية المتاحة محليًا، مما يسهل عليهم تحقيق دخل ثابت وفرص عمل مستدامة.

وفيما يتعلق بذلك، صرح المهندس بندر المحمدي، الرئيس التنفيذي لشركة عمل المستقبل، بأنه يشعر بالسعادة للتعاون مع برنامج أرامكو السعودية (تليد) لتحقيق اقتصاد مزدهر، يركز على حلول تلبي تطلعات شباب وشابات الوطن من خلال سوق عمل حر يتسم بالإبداع ويواكب التغييرات العالمية. وإطلاق منصة الكوادر البشرية عند الطلب (مد) بالتعاون مع برنامج أرامكو السعودية (تليد) يمثل خطوة إضافية نحو تحقيق هذه الأهداف، بدعم جهود تأهيل القوى العاملة المستقلة وتوظيفها في القطاع الخاص، وتوسيع استهداف أنماط العمل الحديثة، وتطوير نماذج أعمال وحلول رقمية مبتكرة تسهم في تأسيس سوق قوية وجاذبة للعمل الحر.

تعاون مثمر بين أرامكو السعودية وشركة عمل المستقبل

“برنامج تليد” يعد خطوة جريئة نحو دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة العربية السعودية. فتحالفه مع “عمل المستقبل لخدمات الأعمال” يعزز توجهات الشركة في تعزيز أنماط العمل الحديثة وتحقيق الاستدامة في سوق العمل المحلية والعالمية.

هذا البرنامج يركز على تأهيل الكفاءات المحلية، توفير فرص جديدة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، دعم المشاريع الحالية، وتعزيز منظومة الأعمال. ويأتي هذا التعاون في إطار جهود المملكة الحثيثة لتحقيق تطلعاتها نحو مستقبل مستدام وريادة أسواق العمل العالمية.

عبد العاطي سيد

عبد العاطي السيد، كاتب مقالات مصري مهتم بالكتابة في مجالات متعددة بما في ذلك الاقتصاد والثقافة والتكنولوجيا والصحة، وقد نشر لي العديد من المقالات في المواقع الإلكترونية المختلفة ، أعتقد بأن الكتابة هي أحد أهم وسائل توعية المجتمع ورفع الوعي العام، وهو ما يحفزني على العمل بشغف وإتقان في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى