خدمات البنوك

طريقة التسجيل في مباشر الراجحي للافراد وللمقيمين

تعد طريقة التسجيل في مباشر الراجحي للافراد وللمقيمين واحدة من الخدمات المصرفية الإلكترونية السهلة التي يقوم بتقديمها بنك الراجحي لعملائه الكرام من غير الحاجة لزيارة أحد فروعه المنتشرة في كافة أرجاء المملكة العربية السعودية ، وقد أطلق المصرف طريقة سهلة للغاية يمكن للعميل من خلالها أن يسجل في خدمة المباشر للأفراد ، وسوف نتعرف على هذا بالتفصيل في الأسفل ، فقط تفضلوا بالمتابعة معنا.

كيفية التسجيل في مباشر الأفراد:

  1. أولاً عليك الدخول للصفحة الرسمية الخاصة ببنك الراجحي على شبكة الإنترنت ، ويمكنك الوصول إليها بسهولة من خلال (الضغط هنا)
  2. ثم قم بإدخال بياناتك في الموقع مثل كتابة رقم بطاقة الصراف الآلي فضلاً عن الرقم السري لبطاقة صراف الراجحي.
  3. ومن ثم كتابة رقم حساب الراجحي ، وبعد ملء البيانات قم بالضغط على كلمة دخول ، ومن ثم اضغط على كلمة التسجيل بخدمة المباشر للأفراد.
  4. قم باختيار اسم المستخدمة وقم بتحديد كلمة سر وأدخل رمز التفعيل الذي سيصلك على هاتفك المسجل في موقع أبشر ، وبهذا تكون قد اكتملت عملية التسجيل بنجاح تام.

كيفية فتح حساب بنك الراجحي مباشر الأفراد:

بإمكان العملاء في بنك الراجحي أن يقوموا بفتح حساب المباشر للأفراد عن طريق الخدمات الإلكترونية بالمباشر للأفراد ، وذلك بخطوات بسيطة سوف نوضحها في التالي :

  1. أولاً عليك الذهاب لموقع المباشر للأفراد الموجود على شبكة الإنترنت ، ويمكنك الوصول للموقع بسهولة من خلال (الضغط هنا).
  2. بعد الدخول على الموقع قم بالضغط على كلمة التسجيل بالخدمات الإلكترونية ، ومن ثم سوف يتم نقلك لموقع التسجيل بخدمة المباشر للأفراد.
  3. الآن عليك أن تدخل رقم بطاقة الصراف الآلي ورقم البطاقة السري ويكون عبارة عن أربع أرقام ومن ثم كتابة رقم حساب الراجحي.
  4. وبعدها اضغط على كلمة دخول واختار خيار فتح حساب في المباشر للأفراد ، ومن ثم قم بتحديد اسم وكلمة سر وقم بكتابة كلمة السر مرة أخرى واضغط على كلمة تحقق.
  5. وبعدها أدخل رمز التوثيق الذي سيصلك من موقع أبشر على رقم هاتفك ، وبعد أن تنتهي من فتح حساب على مباشر الأفراد بنجاح ، قم بتسجيل الدخول من خلال كتابة الاسم وكلمة المرور.

طريقة التسجيل في مباشر الراجحي من خلال التطبيق:

تستطيع أن تسجل في مباشر الأفراد من الراجحي عن طريق التطبيق من أجل الاستفادة من تلك الخدمة المميزة ، ويمكنك فعل ذلك من خلال إتباع الخطوات التالية :

  1. أولاً عليك تحميل التطبيق من خلال المتجر الخاص بأجهزة الأندرويد أو الآيفون ؛ فلو كان جهازك يعمل بنظام تشغيل أندرويد يمكنك تحميل التطبيق من خلال (الضغط هنا)
  2. أما لو كان جهازك أيفون فيمكنك تحميل التطبيق من خلال (الضغط هنا) وبعد أن تقوم بتحميل التطبيق قم بالدخول عليه واضغط على كلمة تسجيل.
  3. ومن ثم قم بإدخال رقم بطاقة الصراف الآلي المكون من أربعة عشر حتى ستة عشر رقم ، ومن ثم قم بكتابة الرقم السري المكون من أربع أرقام ، وبعدها أدخل رقم حساب الراجحي.
  4. ثم قم بالضغط على كلمة دخول وبعدها عليك أن تختار خدمة المباشر للأفراد وسوف تجدها بالخدمات المتاحة ، ومن ثم قم بتحديد اسم المستخدم وكلمة السر وتأكيدها.
  5. عليك الآن أن توافق على شروط وأحكام الخدمة ومن ثم تكتب رمز التحقق الذي سيصلك من موقع أبشر على هاتفك ، وبعدها قم بفتح التطبيق مجدداً.
  6. ثم قم بتسجيل الدخول باستخدام الاسم وكلمة السر ، وعليك أن تعيد إدخال رمز التوثيق المرسل لهاتفك.

طريقة تجديد بطاقة الصراف الآلي من خلال مباشر الأفراد:

تستطيع أن تقوم بتجديد بطاقة الصراف الراجحي من خلال مباشر الأفراد من خلال إتباع الخطوات التالية :

  1. أولاً عليك الولوج لموقع البنك الخاص بمباشر الأفراد ، ويمكنك الوصول إليه بسهولة من خلال (الضغط هنا)
  2. ثم قم بإدخال اسم المستخدم وكلمة السر الخاص بحساب الراجحي مباشر للأفراد ، وبعدها اضغط على كلمة دخول ، ومن ثم قم بكتابة رمز التوثيق المرسل لرقم هاتفك المسجل على موقع أبشر.
  3. ثم قم بإدخال الرقم السري لبطاقة صراف الراجحي ، وبعدها اضغط على معلومات ، ومن ثم أدخل بياناتك واضغط على خيار تجديد بطاقة صراف الراجحي.
  4. ومن ثم قم بتحديد نوع البطاقة سواءً أكانت مدى أو ائتمانية ، وبعدها قم بتأكيد طلب التجديد فضلاً عن تحديد رسوم التجديد بحال انتهاء صلاحية البطاقة.

للمزيد يمكنك قراءة : بنك التنمية الاجتماعية

للمزيد يمكنك قراءة : كيفية فتح حساب بنك الاهلي

للمزيد يمكنك قراءة : بنك سامبا اون لاين التسجيل فيه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى