خدمات البنوك

كيف اعرف رقم المحفظة من مباشر الراجحي بسهولة

كيف اعرف رقم المحفظة من مباشر الراجحي بسهولة ، هذا السؤال من أكثر الأسئلة التي يسألها عملاء مصرف الراجحي ، حيث تعتبر محفظة الراجحي واحدة من أهم الخدمات التي يقوم البنك بتقديمها للمستثمرين بتداول الراجحي المالية ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف أكثر على طريقة معرفة رقم المحفظة من مباشر ، فضلاً عن طريقة فتح محفظة الراجحي ، وطريقة تفعيل محفظة الراجحي ، وغيرها من المعلومات المهمة التي يجب أن تتابعها معنا.

كيفية فتح محفظة الراجحي:

إن بنك الراجحي يتيح لعملائه باقة كبيرة من الخدمات منها على سبيل المثال الحصول على المحفظة المالية ، وتستطيع فتح محفظة عن طريق إتباع الخطوات التالية :

  1. أولاً عليك بزيارة الموقع الرسمي للراجحي المالية عبر الإنترنت ، ويمكنك الوصول إليه بسهولة من خلال (الضغط هنا)
  2. الآن عليك أن تضغط على أبدأ ثم أدخل الرقم الخاص ببطاقة الخدمة الذاتية لبنك الراجحي ، وبعدها أدخل الرقم السري الخاص بالبطاقة ، وبعدها سوف تصلك رسالة على هاتفك تحتوي على رمز التفعيل.
  3. احفظ رمز التفعيل وقم بكتابته في الخانة المخصصة واضغط على كلمة التالي كي تستكمل البيانات المطلوبة ، وبعد أن تقوم بملء البيانات والانتهاء من الخطوات سيصير عندك محفظة على بنك الراجحي.

شروط فتح محفظة الراجحي:

لقد وضع مصرف الراجحي شروط رئيسية كي يستطيع العميل أن يفتح محفظة ، والشروط هي :

  1. يجب أن يمتلك الشخص بطاقة ائتمانية كي يستطيع أن يفتح محفظة استثمارية.
  2. يجب أن يمتلك الشخص حساب بنكي ببنك الراجحي.

طريقة تفعيل محفظة الراجحي:

تستطيع أن تفعل محفظة الراجحي من خلال الكثير من الطرق ولعل أشهرها هي الطريقة من خلال الشبكة العنكبوتية ، وتوضيح خطواتها في التالي :

  1. أولاً عليك بالدخول على موقع الراجحي المالية ، ويمكنك الوصول له بسهولة من خلال (الضغط هنا) ، ثم قم بإدخال اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بك.
  2. الآن سوف تصلك رسالة على هاتفك تحتوي على رمز التفعيل ، قم بنسخه ولصقه في الخانة المخصصة به ، بعدها سوف يرسل لك الموقع رسالة نصية تحتوي على اسم المستخدم وكلمة سر.

طرق أخرى لتفعيل محفظة الراجحي:

  1. من خلال الحصول على تمويل أسهم من قبل إحدى الشركات أو إحدى الأشخاص وفي تلك الحالة سوف تكون صاحب محفظة أسهم ببنك الراجحي.
  2. من خلال إيداع مبلغ مالي يساعد على تفعيل المحفظة بالاتفاق مسبقاً مع البنك ، بعدها سوف يتم طلب المحفظة وتفعيلها.
  3. عن طريق الاكتتاب بشركة من الشركات الناشئة ووقتها سوف تكون صاحب أسهم ويمكنك في هذه الحالة أن تنشئ محفظة للأسهم وأن تقوم بعملية التداول.

طريقة معرفة رقم المحفظة في الراجحي:

تستطيع معرفة رقم محفظة الراجحي من خلال طريقتين ألا وهما :

  1. أول طريقة : عن طريق الاتصال بالأرقام التالية : (014600423) (8001245858) من أجل الاستفسار عن رقم محفظة الراجحي التي تخصك.
  2. ثاني طريقة : ألا وهي عن طريق خدمة المباشر أفراد.

طريقة معرفة رقم المحفظة من خلال المباشر:

  1. أولاً عليك زيارة موقع المباشر أفراد الرسمي على شبكة الإنترنت ، ويمكنك الوصول إليه بسهولة تامة من خلال (الضغط هنا).
  2. الآن عليك بإخال الاسم وكلمة السر والضغط على كلمة دخول ، ومن ثم ادخل على قائمة الاكتتاب وبعدها اضغط على طلب اكتتاب جديد ، وسوف تظهر أمامك رقم المحفظة الخاصة بك.

طريقة التسجيل في تداول الراجحي:

بعد أن شرحنا بالتفصيل طريقة إنشاء محفظة الراجحي يجب أن تقوم بالتسجيل بتداول الراجحي كي تتمكن من القيام بعملية التداول ، فقد أتاح بنك الراجحي لعملائه إمكانية الاستثمار بطرق كثيرة منها على سبيل المثال : بيع وشراء الأسهم ، فضلاً عن محافظ الذهب الإسلامية ، وتستطيع التسجيل من خلال إتباع الخطوات التالية :

  1. أولاً عليك الولوج لموقع الراجحي المالية عبر الإنترنت ، ويمكنك الوصول إليه بسهولة من خلال (الضغط هنا).
  2. الآن عليك بإدخال رقم الهوية الوطنية فضلاً عن رقم المحفظة واضغط على كلمة التالي وبعدها أدخل رقم هاتفك.
  3. الآن عليك الانتظار لمدة ثوان قليلة وسوف تصلك رسالة تحتوي على كود التفعيل على هاتفك ، الآن عليك بكتابة هذا الكود بالخانة المخصصة.
  4. ثم قم بتعيين اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بحسابك ، وبعدها حدد نوع المحفظة التي تود أن تتعامل معها بالحساب واضغط على كلمة تأكيد الطلب.

للمزيد يمكنك قراءة : فتح حساب جاري البنك الأهلي

للمزيد يمكنك قراءة : شروط بنك التسليف الجديدة

للمزيد يمكنك قراءة : فتح حساب الراجحي عن طريق النفاذ الوطني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى